أكثر من 10 دول بصدد إرسال سفن للمشاركة في عرض بحري بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس سلاح البحرية الصيني

0

تعتزم أكثر من 10 دول، بينها روسيا وتايلاند وفيتنام والهند، إرسال قرابة 20 سفينة للمشاركة فى عرض بحري بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس سلاح البحرية لجيش التحرير الشعبي الصيني، وفقا لما ذكر تشيو يان بنغ، نائب قائد سلاح البحرية الصيني، فى مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت
وأوضح تشيو أن أكثر من 60 دولة سترسل وفودا للمشاركة في الفعاليات البحرية متعددة الجنسيات احتفالا بهذه المناسبة، بينها أكثر من 30 دولة تعتزم إرسال قادة بحريين بارزين للمشاركة في الفعاليات.
وأضاف تشيو أن قرابة 20 سفينة أجنبية ذات قدرات متباينة، بينها مدمرات وفرقاطات وسفن إنزال، ستشارك إلى جانب السفن الصينية في العرض البحري، لتظهر للعالم “العزم الراسخ لحماية السلام والسعي نحو التنمية من خلال الجهود المشتركة”.
ويعد تنظيم عروض عسكرية متعددة الجنسيات نشاطا احتفاليا فريدا للقوات البحرية، وفقا لما ذكر تشيو.
وستضم الفعاليات الاحتفالية متعددة الجنسيات، التي ستقام في تشينغداو والمناطق البحرية القريبة والمجال الجوي للمناطق المذكورة خلال الفترة من 22 إلى 25 أبريل الجاري، ستضم أنشطة مختلفة تشمل ندوات رفيعة المستوى وتبادلات ثقافية ورياضية.
وأشار تشيو إلى أن تنظيم فعاليات متعددة الجنسيات يعد ممارسة دولية قائمة وطريقة فريدة للتبادلات.
وذكر أنه من المتوقع أن تكون الفعاليات بمثابة منصة للقوات البحرية من دول عدة لتعزيز التواصل والتفاهم فيما بينها، وإتاحة فرص لقادة القوات البحرية من بلدان مختلفة لبحث التعاون الأمني البحري.
ويوافق يوم 23 أبريل الجاري الذكرى الـ70 لتأسيس سلاح البحرية لجيش التحرير الشعبي الصيني.

 

استعراض بحري بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس سلاح البحرية الصيني في 23 أبريل
قال تشيو يان بنغ، نائب قائد سلاح البحرية الصيني خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت، إن استعراضاً بحرياً بمناسبة الذكرى السنوية الـ 70 لتأسيس سلاح البحرية لجيش التحرير الشعبي الصيني، سيُقام في تشينغداو والمناطق البحرية القريبة والمجال الجوي للمناطق المذكورة في يوم 23 إبريل الجاري.
وأوضح تشيو أن حاملة الطائرات الصينية الأولى، لياونينغ، وأحدث الغواصات النووية والمدمرات والمقاتلات الحربية ستشارك في الاستعراض.
وأضاف تشيو أن “بعض السفن ستعرض للمرة الأولى”.
وأشار إلى أن ما إجماليه 32 سفينة صينية و39 طائرة حربية ستشارك في الفعاليات.
وستبحر السفن في ست مجموعات هي: الغواصات والمدمرات والفرقاطات وسفن الإنزال وسفن المساعدة وحاملة الطائرات.
وأردف أن الطائرات ستحلق على 10 مستويات، لعرض طائرات الإنذار المبكر والاستطلاع والدوريات المضادة للغواصات والقاذفات والمقاتلات والمقاتلات المرتكزة على حاملة الطائرات والمروحيات المرتكزة على حاملة الطائرات.

نائب قائد سلاح البحرية: القوات البحرية الصينية توفر بنشاط منتجات أمنية للمجتمع الدولي
قال تشيو يان بنغ، نائب قائد سلاح البحرية الصيني خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت، إن القوات البحرية لجيش التحرير الشعبي الصيني عملت بنشاط لتوفير منتجات أمنية للمجتمع الدولي منذ تأسيسها.
وصرح تشيو بذلك في مؤتمر صحفي حول فعاليات بحرية متعددة الجنسيات مرتقبة للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 70 لتأسيس سلاح البحرية لجيش التحرير الشعبي الصيني.
وتابع تشيو أن سلاح البحرية الصيني قام بأكثر من 100 زيارة إلى 94 دولة و138 ميناء، وعقد أكثر من 60 مناورة عسكرية مشتركة مع قوات بحرية أجنبية على مدار 70 عاما.
وأضاف تشيو أنه منذ عام 2008، أرسل سلاح البحرية الصيني 32 أسطول مرافقة و103 سفن و69 طائرة هليكوبتر وأكثر من 27000 ضابط وجندي لمرافقة أكثر من 6600 سفينة، أكثر من نصفها كانت سفنا تجارية أجنبية.
كما ذكر تشيو أن السفينة المستشفى “سفينة السلام” التابعة لسلاح البحرية الصيني، سافرت إلى 43 دولة ومنطقة وقدمت خدمات طبية مجانية لأكثر من 230 ألف شخص منذ عام 2010.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.