أرقام من الصين ليوم السبت 20-4-2019

0

 

صادرات السلع البيضاء في الصين تسجل رقما قياسيا في عام 2018
أظهرت نتائج تقرير أصدرته غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير الآلات والمنتجات الالكترونية يوم الخميس، تسجيل السلع الصينية البيضاء (بما فيها المكونات) صادرات قياسية العام الماضي.
وسجلت صادرات السلع البيضاء 75.1 مليار دولار أمريكي في عام 2018، بزيادة 9.6 في المائة على أساس سنوي. فيما واصلت صادرات السلع الكهربائية الكبيرة مثل الثلاجات والغسالات زيادتها، وبدأت صادرات الأجهزة المنزلية الصغيرة تشهد ارتفاعا في العام الماضي.
وقال شي يونغ خه نائب مدير الغرفة ان الدول الأوروبية مازالت مشتريا قويا للسلع البيضاء الصينية بنسبة تمثل نحو 45 في المئة من اجمالي صادرات الصين المعنية.
وأضاف شي أن المزيد من المشترين في الأسواق الناشئة مثل دول الآسيان ساهموا أيضا في النمو، لافتاً إلى أن شركات السلع البيضاء الصينية تعمل على توسيع شبكة خدماتها العالمية وتعزيز حماية حقوق الملكية الفكرية لمواجهة الطلب المتزايد.

13 مليار متر مكعب ارتفاع حجم احتياطيات الغابات الطبيعية في الصين
قال ون هاي تشونغ المسؤول في مصلحة الغابات والأراضي العشبية يوم الجمعة، إن الصين حققت تقدماً وخطوات عظيمة، في حماية الغابات على مدار السنوات العشرين الماضية.
وأضاف ون خلال مؤتمر صحفي أن احتياطيات الغابات الوطنية الطبيعية يبلغ 13.67 مليار متر مكعب، بارتفاع عن 9.07 مليار متر مكعب قبل عشرين عاماً مضت، لافتاً إلى تنفيذ الصين برنامج حفظ غابي في العديد من المناطق التجريبية في العام 1998. وامتدت المرحلة الأولى من البرنامج المذكور ما بين عامي 2000 إلى 2010، فيما تمتد المرحلة الثانية ما بين عامي 2011 إلى 2020.
وتابع ون :” إن البرنامج المذكور يلعب دوراً هاماً في حماية الأمن الإيكولوجي والتنوع الحيوي”.
وخلال المرحلة الأولى؛ تزايدت مساحة المنطقة الغابية في الصين بـ 150 مليون مو ( 10 ملايين هكتار)، مُضيفة 725 مليار متر مكعب.
وأوقفت الصين الاستخدام التجاري لموارد الغابات الطبيعية ما بين العامين 2011 وحتى 2020 بشكل تدريجي، حيث انخفض إنتاج الأخشاب بنحو 34 مليون متر مكعب سنوياً.

توقع ثبات إنتاج الحبوب الصينية
ذكر تقرير نشر اليوم (السبت) إن إنتاج الحبوب في الصين من المتوقع أن يظل ثابتا هذا العام.
ووفقا للتقرير الذي صدر في مؤتمر آفاق الزراعة الصينية لعام 2019 برعاية معهد المعلومات الزراعية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية، أن إجمالي المساحة المزروعة بالأرز والقمح والذرة ستظل عند نحو 95.87 مليون هكتار، في حين أنه من المتوقع زيادة المساحة المزروعة من فول الصويا بنحو 666666 هكتار.
ويتكهن التقرير بأن أسعار المنتجات الزراعية ستظل ثابتة على العموم، ولكنه تنبأ بوجود مخاطر أكبر لتقلبات أسعار أنواع معينة من المنتجات من بينها لحم الخنازير.
وأوضح التقرير أن أسعار لحم الخنزير من المحتمل أن تشهد زيادة حادة في النصف الثاني من العام، مع نمو استيراد لحم الخنزير بأكثر من 40 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، ليصل إلى نحو 1.7 مليون طن.
وأرجعت وزارة الزراعة والشؤون الريفية أسعار لحم الخنازير المرتفعة المتوقعة إلى تأثير حمى الخنازير الإفريقية.
وأضاف التقرير أن أسعار واردات القطن وزيت الطعام والسكر ومنتجات الألبان ستواصل ارتفاعها هذا العام، بينما ستواصل صادرات الخضروات والفواكه تسجيل زيادات صغيرة.

نمو توليد الطاقة في الصين بنسبة 4.2 في المائة خلال الربع الأول من هذا العام
شهد توليد الطاقة في الصين نموا بنسبة 4.2 في المائة على أساس سنوي، خلال الربع الأول من عام 2019، وفقا لبيانات رسمية.
وانخفضت سرعة النمو من 8 في المائة التي سجلت في نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لما ذكرت المصلحة الوطنية للإحصاء.
وفي شهر مارس، ارتفع حجم توليد الطاقة 5.4 في المائة عن العام السابق، بزيادة من 2.9 في المائة خلال الشهرين الأولين .
وزاد توليد الطاقة الكهرومائية بنسبة 22 في المائة على أساس سنوي خلال شهر مارس، وهو أعلى مستوى نمو منذ مارس 2016، بسبب وفرة المياه من المناطق الجنوبية.
وحقق توليد الطاقة النووية والطاقة الشمسية نموا أسرع على أساس سنوي، بقدر 31.7 في المائة و12.9 في المائة على التوالي.

الصين تصدر سندات في مارس بقيمة 4.5 تريليون يوان
بلغت قيمة السندات التي أصدرتها الصين في مارس 4.5 تريليون يوان (نحو 671.6 مليار دولار أمريكي)، وفقا لبيانات من البنك المركزي الصيني.
وبلغت قيمة إصدار سندات الخزانة 150 مليار يوان، في حين بلغت قيمة إصدار سندات الحكومات المحلية 624.5 مليار يوان، وفقا لبنك الشعب الصيني.
وبنهاية مارس، بلغ حجم ديون سوق السندات المستحقة 89.1 تريليون يوان.
وستسرع الصين إصدار سندات الحكومات المحلية للعام الجاري بغية المساعدة في تنفيذ مختلف المشروعات في الوقت المناسب.
وبنهاية 2018، بلغ رصيد ديون الحكومات المحلية 18.39 تريليون يوان، أقل من السقف الرسمي البالغ 21 تريليون يوان.

شانشي تزرع أكثر من 260 ألف هكتار من الاشجار في 2019
ذكرت إدارة الموارد الطبيعية في مقاطعة شانشي أن المقاطعة الواقعة شمالي الصين تخطط لزراعة 4 ملايين مو (حوالي 266666 هكتار) من الأشجار هذا العام.
وأكملت المقاطعة زراعة حوالي 1.36 مليون مو حتى 10 أبريل.
وستركز شانشي على سلسلة من الأعمال التي من بينها توفير غابة حماية في هضبة لويس.
وزرعت المقاطعة أكثر من 13.78 مليون مو من الأشجار منذ 2016، بنسبة تغطية غابات بنحو 20.5 بالمئة حتى 2018.

بي إم دبليو تستدعي 360 ألف سيارة في الصين لعيوب في الوسائد الهوائية
قالت مصلحة الدولة لتنظيم السوق، إن شركة “بي إم دبليو” لصناعة السيارات ستستدعي 360001 سيارة في الصين لاستبدال وسائد هوائية معيبة.
وأضافت المصلحة في بيان لها أن الاستدعاء سيبدأ اعتباراً من 30 أغسطس المقبل، ويشمل 272880 سيارة منتجة من قبل شركة بي إم دبليو بريليانس أوتوموتيف المحدودة ما بين 5 إبريل 2000 و 21 فبراير 2018.
ومن المحتمل أن تتسبب الوسائد الهوائية المعيبة في قذف قطع في آلية التشغيل من شأنها أن تعرض الراكبين لمخاطر السلامة في حال انفتاح الوسائد الهوائية المعيبة.
وستقوم الشركة باستبدال الوسائد الهوائية المعيبة مجاناً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.