المشرعون الصينيون يحثون على مواصلة جهود حماية البيئة

0

ناقش المشرعون الصينيون اليوم (الاثنين) تقريرا بشأن البيئة خلال الجلسة الحالية للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني التي تُعقد كل شهرين.
وأشار المشرعون إلى أن التحسن المطرد الذي شهدته البيئة في الصين خلال 2018 ساهم في تعزيز قوة الإرادة الاستراتيجية نحو “بناء حضارة إيكولوجية” إلى جانب الحفاظ على القوة الدافعة لمنع التلوث والسيطرة عليه.
وقال قاو هو تشنغ، مشرع، إنه من الضروري تعزيز الحماية الإيكولوجية على نحو مطرد بهدف حل المشكلات البارزة.
وقال المشرع شيوي شاو شي إن الصناعة الكيميائية الثقيلة قد أظهرت اتجاها متسارعا في وتيرته منذ النصف الثاني من 2018، وربما يزيد ذلك الضغوط على إجراءات السيطرة على الملوثات المُصرّفة والتلوث.
وتابع “سيزيد التلوث مجددا إذا تراخت إجراءات حماية البيئة، لهذا يجب أن تستمر حماية البيئة دون انقطاع.”

مشرّعون صينيون يدعون إلى تحسين ظروف العمل ورواتب أطباء المستوى الأولي
دعا مشرعون صينيون إلى ضرورة اتخاذ إجراءات لتحسين ظروف العمل ورواتب الأطباء من المستوى الأولي، وذلك لدى مناقشتهم تقريرا بشأن الأطباء في حلقات نقاشية خلال الجلسة الحالية للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.
ويقول التقرير، المُقدّم للمناقشة في الجلسة التي تعقد كل شهرين، إن الصين لديها ما يقرب من 3.61 مليون طبيب بنهاية 2018.
وأشاد المشرعون بالتقدم الذي أحرزته الصين في دعم الأطباء، وأشاروا إلى النقص العام والتوزيع غير المتوازن بالنسبة للأطباء في البلاد، وقدموا المشورة بشأن التعامل مع مثل هذه المشكلات.
ودعا المشرّع لي في يوه إلى ضرورة تقديم مزيد من الدعم والضمانات للأطباء في المناطق الريفية، لافتا إلى أنه ينبغي أيضا تحسين مستويات أجور الأطباء في هذه المناطق.
ومن جانبه، قال تشن تشو، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، إن مؤسسات الرعاية الصحية على مختلف المستويات ينبغي أن يوجد بها ممارسون عامون، داعيا إلى إيجاد آليات تحفيزية لاجتذاب المزيد من المواهب للعمل ممارسين عامين.

كبار المشرعين يستمعون الى تقارير حول مسائل التعيين والفصل
عقدت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني اجتماعا رئيسيا بعد ظهر يوم الاحد للاستماع إلى تقارير حول مسائل التعيين والفصل.
ترأس الاجتماع لي تشان شو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.
أطلع شين تشون يينغ، نائب الأمين العام للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب، الاجتماع على مسائل التعيين والفصل الجديدة.
وستقدم هذه التقارير إلى الدورة الحالية للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، التى ستختتم يوم الثلاثاء، للنظر فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.