أخبار من الصين ليوم الاثنين 22-4-2019

0

 

سفن من 11 دولة تصل إلى تشينغداو للاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيس سلاح البحرية الصيني
وصل ما إجماليه 16 سفينة من 11 دولة إلى مدينة تشينغداو الساحلية بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين يوم الأحد للمشاركة في الفعاليات البحرية متعددة الجنسيات المقامة احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس سلاح البحرية لجيش التحرير الشعبي الصيني.
وبدأت السفن من استراليا وبنغلاديش وبروناي والهند وجمهورية كوريا وماليزيا والفلبين وروسيا واليابان وتايلاند وفيتنام في التوافد إلى تشينغداو اعتبارا من الساعة 8:30 صباحا.
ومن المقرر عقد الفعاليات في الفترة ما بين 22 و25 من إبريل الجاري، حيث سيتم تنظيم عرض بحري في مدينة تشينغداو والمناطق البحرية القريبة والمجال الجوي للمناطق المذكورة في 23 إبريل.

الصين تستقبل وفدا من الضباط العسكريين الأفارقة في زيارة تستمر لأسبوع
بدأ وفد يضم 100 ضابط جيش شاب من الدول الافريقية والاتحاد الافريقي يوم الاحد زيارة تستغرق أسبوعا للصين بدعوة من وزارة الدفاع الوطني الصينية.
ومن المتوقع أن تعزز الزيارة التبادلات بين الضباط العسكريين الصينيين والأفارقة، وتعميق العلاقات الودية بين الصين والجيوش الأفريقية، وتعزيز التعاون بين الصين وأفريقيا فيما يتعلق بالسلام والسلامة.
وسيزور الضباط العسكريون الأفارقة أكاديميات عسكرية وقوات ومؤسسات عاملة في صناعة الدفاع وشركات التكنولوجيا الفائقة في الصين.
كما سيستمعون أيضا إلى محاضرات حول مواضيع مختلفة، بما في ذلك الحزام والطريق والعلاقة العسكرية بين الصين وأفريقيا.

مسودة قانون تنص على فرض عقوبات شديدة في حالات اللقاحات الزائفة
تعتزم الهيئة التشريعية العليا في الصين فرض عقوبات شديدة على إنتاج وبيع اللقاحات الزائفة أو غير المستوفية للمعايير المطلوبة.
وتجري القراءة الثانية لمسودة قانون بشأن إدارة اللقاحات خلال الجلسة الحالية للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.
وتقول المسودة إن الشركات التي تنتج أو تبيع لقاحات مزيفة ستواجه مصادرة العوائد غير القانونية والمواد الخام ومواد التعبئة والمعدات.
وسيعلَّق الإنتاج وتشغيل الشركة للتصحيح، ومن الممكن أيضا إلغاء تراخيص تسجيل الأدوية، بل وحتى سحب تراخيص إنتاج الأدوية.
وهناك عقوبات أخرى تشمل حظرا مدى الحياة على إنتاج الأدوية وتشغيل الشركة.
وتنص المسودة أيضا على توقيع غرامة تعادل قيمتها من 15 إلى 30 ضعفا لقيمة اللقاحات الزائفة التي أنتجت أو بيعت.
وستكون هناك غرامات كبيرة على من ارتكبت مخالفات غير جسيمة، حيث ستُفرض غرامة من 2 إلى 15 مليون يوان (298500 إلى 2.23 مليون دولار أمريكي) على من يصنع أو يبيع لقاحات غير قانونية قيمتها أقل من 500 ألف يوان.
وإذا كانت قيمة المنتجات بين 500 ألف يوان ومليون يوان، ستتراوح الغرامة من 5 ملايين إلى 30 مليون يوان.
وحيث إن تلك المسودة هي أول تشريع مخصص لإدارة اللقاحات، فقد عُرضت مسودة القانون للمرة الأولى على الهيئة التشريعية العليا للمراجعة في ديسمبر الماضي.

المحاكم الصينية تقبل عددا يزيد على 41 % من قضايا حقوق الملكية الفكرية في 2018
قبلت المحاكم في الصين قضايا لحقوق الملكية الفكرية تزيد على 41.2 بالمئة في عام 2018، حيث ضاعفت الدولة حملتها للقضاء على انتهاك حقوق الملكية الفكرية.
وقبلت المحاكم الصينية 334951 قضية مدنية وإدارية وجنائية لحقوق الملكية الفكرية عام 2018، بزيادة 97709 قضية علي عام 2017، وفقا لكتاب أبيض أصدرته محكمة الشعب العليا في مدينة خفي شرقي الصين اليوم (الإثنين).
وقال سونغ شياو مينغ، رئيس محكمة حقوق الملكية الفكرية في محكمة الشعب العليا إن أول خطوة في قضايا حقوق الملكية الفكرية المدنية بمحاكم بالدوائر الابتدائية التي قبلت مؤخرا في محاكم بكين وشانغهاي وجيانغسو وتشجيانغ وقوانغدونغ تمثل 65.4 بالمئة من الإجمالي في كل أنحاء الدولة.
وكثفت الصين الحملة على انتهاك حقوق الملكية الفكرية لحماية الحقوق والمصالح على نحو أفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.