أرقام من الصين ليوم الاثنين 22-4-2019

0

 

الصين تستثمر 55.5 مليار دولار في قطاع النقل بالربع الأول من عام 2019
أظهرت بيانات رسمية من وزارة المواصلات أن استثمارات الصين في الأصول الثابتة للنقل نمت باطراد في الربع الأول.
وقالت وزارة المواصلات في بيان إنه خلال هذه الفترة، ارتفع الاستثمار في الأصول الثابتة بنسبة 3.3 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 372.2 مليار يوان ( حوالي 55.5 مليار دولار أمريكي).
في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، وصل تدفق رأس المال لبناء الطرق السريعة إلى 350.5 مليار يوان ليحتل حصة الأسد من استثمارات الأصول الثابتة، بزيادة 2.7 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.
وفي الوقت نفسه، شهد الاستثمار في بناء المنطقة الساحلية أسرع نسبة نمو، حيث بلغ 26.1 في المئة.
ستوسع الصين استثماراتها في البنية التحتية في عام 2019، بما في ذلك 800 مليار يوان لبناء السكك الحديدية و1.8 تريليون يوان لبناء الطرق السريعة ومشروعات المجاري المائية، وفقا لتقرير عمل حكومي.

الطيران المدني يساهم بـ31.3 % من تنقلات الركاب في الصين خلال عام 2018
ذكر أحدث تقرير من مصلحة الدولة للطيران المدني أن النقل بالطيران المدني قد ساهم بـ31.3 في المائة من تنقلات الركاب في منظومة المواصلات الشاملة بالصين في عام 2018.
وحسب تقرير تقييم منتصف المدة لتنمية الطيران المدني في إطار الخطة الخمسية الـ13 للتنمية الوطنية، كان الرقم المسجل مرتفعا بـ3 نقاط مئوية عن نظيره في عام 2017.
وأشار التقرير إلى أنه حتى نهاية عام 2018، كان لدى الصين إجمالي 235 مطاراً معتمداً للنقل، بإمكانها الوصول إلى أكثر من 90 في المائة من المدن على مستوى الولاية في البلاد.
وفي عام 2018، تعاملت صناعة الطيران المدني في الصين مع 610 ملايين من المسافرين جواً.
هذا وتعد الصين حاليا ثاني أكبر سوق للطيران المدني في العالم. ومن المتوقع أن تصبح الأكبر بحلول منتصف العشرينات من القرن الحالي، وفقا لأحدث التوقعات الصادرة عن الجمعية الدولية للنقل الجوي.

الصين تنقل 3.15 مليار طن من البضائع عند الموانئ في الربع الأول هذا العام
نما حجم نقل البضائع عند الموانئ بنسبة 6.6 في المائة إلى حوالي 3.15 مليار طن في الربع الأول مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، حسبما أظهرت بيانات رسمية.
وبنهاية العام الجاري، وسعت وزارة النقل النطاق الإحصائي من الموانئ الرئيسية إلى جميع الموانئ في مختلف أنحاء البلاد.
وحسب تقرير من الوزارة، بلغ حجم نقل البضائع للتجارة الأجنبية 1.04 مليار طن في الأشهر الثلاثة الأولى، بزيادة 3.2 في المائة على أساس سنوي ، بينما شهد الحجم للتجارة المحلية زيادة أعلى بنسبة 8.5 في المائة.
وفي الوقت نفسه، ذكر التقرير أن النقل بالحاويات عند الموانئ حقق زيادة بنسبة 6.1 في المائة في هذه الفترة ليصل إلى 60.33 مليون حاوية 20 قدما.
وجاء هذا النمو بالتماشي مع النمو الصيني المستقر في حجم نقل البضائع على الممرات المائية، والذي شهد زيادة بنسبة 9.1 في المائة على أساس سنوي في هذه الفترة.

وزارة النقل: أكثر من 40 ألفا من بحارات مسجلات في الصين
ذكرت وزارة النقل الصينية أن الصين لديها 41115 شخصا من بحارات مسجلات حتي نهاية مارس العام الجاري.
وقد بلغ عدد القبطانات والضابطات الحاصلات على تراخيص صالحة 423 سيدة، وفقا لوزارة النقل.
وقال تساو ده شنغ، مدير مكتب الشؤون البحرية بوزارة النقل الصينية، إن الصين تؤكد على تعليم وتدريب البحارات من أجل تحسين المساواة بين الجنسين في العمل.
وأوضح تساو أن تطوير التكنولوجيا البحرية الحديثة وأنظمة التشغيل الآلي قد خفضت فعليا من عبء أعمال البحارة مما يوفر المزيد من الفرص للإناث.
وفي هذا العام سيتم الاحتفال بيوم البحار، الذي أنشأته المنظمة البحرية الدولية والذي يوافق يوم 25 يونيو، تحت شعار “أنا على متن السفينة أتمتع بالمساواة بين الجنسين”.
وأضاف تساو أن الصين كشفت النقاب عن العديد من الإجراءات لضمان المساواة المهنية للبحارة، بما في ذلك معاملة الإناث بالتساوي في الالتحاق بالأكاديميات البحرية أو في التدريب البحري.

39% نموا في ايرادات هواوي في الربع الأول من عام 2019
أعلنت شركة هواوي اليوم الاثنين، عملاق التكنولوجيا الصيني، عن ارتفاع إيراداتها بنسبة 39 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 179.7 مليار يوان ( 26.8 مليار دولار أمريكي ) في الربع الأول من العام الجاري.
وبلغ هامش الربح الصافي للشركة حوالي 8 بالمائة في الربع الأول، بارتفاع طفيف عن الفترة المماثلة من العام الفائت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.