شي يهنئ الاجتماع الأول لمجلس شبكة أخبار الحزام والطريق

0

بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ برسالة تهنئة إلى الاجتماع الأول لمجلس شبكة أخبار الحزام والطريق، الذي افتتح اليوم الثلاثاء في بكين.
وقال شي في الرسالة إن مبادرة الحزام والطريق نشأت في الصين، وتنتمي فرصها وإنجازاتها إلى العالم.
ووفقا لما ذكر شي، فإن الأطراف المشاركة ملتزمة بروح طريق الحرير المتمثلة في السلام والتعاون والانفتاح والشمولية والتعلم المتبادل والمنفعة المتبادلة، وتسعى إلى تطوير الحزام والطريق إلى طريق السلام والازدهار والانفتاح والتنمية الخضراء والإبداع والارتباط بين الحضارات.
وأضاف “يسرنا أن نرى أن وسائل الإعلام لعبت دورا إيجابيا وبناءً في عملية بناء شبكة شراكة على طول الحزام والطريق”، مشيرا إلى أن شبكة أخبار الحزام والطريق تقدم منصة اتصالات وتعاون مناسبة لوسائل الإعلام في جميع الدول.
وعبر عن أمله في أن يلتزم أعضاء المجلس بروح طريق الحرير، وتعزيز التواصل والتعاون وبذل المزيد من الجهود لدفع تناسق السياسات وترابط البنية التحتية وتواصل الأعمال التجارية وتداول الأموال وتفاهم الشعوب، في مسعى خلق بيئة سليمة للرأي العام من أجل بناء الحزام والطريق، وجعل مبادرة الحزام والطريق تفيد المزيد من مواطني الدول الواقعة على الحزام والطريق.

مسؤول صيني كبير يحضر الاجتماع الأول لمجلس شبكة الحزام والطريق
حضر هوانغ كون مينغ، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، اليوم (الثلاثاء) الحفل الافتتاحي للاجتماع الأول لمجلس شبكة أنباء الحزام والطريق .
وقرأ هوانغ وهو أيضا رئيس إدارة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، خطاب التهنئة الذي أرسله الرئيس الصيني شي جين بينغ للاجتماع وألقى خطابا.
وقال إن رسالة التهنئة من شي توضح بشكل كامل الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة الصينية لشبكة أنباء الحزام والطريق وتعترف بالدور الإيجابي الذي يلعبه الإعلام في البناء المشترك للحزام والطريق.
وأشار هوانغ إلى أن تأسيس الشبكة كما اقترح الرئيس شي يعتبر تحركا رئيسيا لتعميق التعاون الإعلامي لدول الحزام والطريق والتبادلات الشعبية والثقافية.
وقال هوانغ إن “الإعلام في مختلف الدول يتمسك بالاتجاه العام الذي يشير إلى أن البناء المشترك للحزام والطريق يتحرك نحو تنمية عالية الجودة”، وأضاف أن الإعلام ينبغي أن يعزز الحوار والتبادلات ويعمق التعاون العملي.
ودعا أيضا الإعلام إلى الاستفادة جيدا من الشبكة لإنتاج تقارير جيدة عن الممارسات الخاصة بالبناء المشترك للحزام والطريق وتقارير تظهر روح العمل الجاد للشعوب من الدول المختلفة.
وشاركت إجمالي 40 منظمة إعلامية رئيسية من 25 دولة في آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية في الاجتماع. وحتى الآن، انضمت 182 منظمة إعلامية من 86 دولة في العالم إلى الشبكة. وترأس المجلس صحيفة الشعب اليومية الصينية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.