رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو إلى بذل جهود متواصلة وأشد قوة لمكافحة الفساد

0

دعا رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم (الثلاثاء) إلى ضرورة بذل جهود متواصلة وأشد قوة لمحاربة الفساد، وتحسين سلوك الحزب وبناء حكومة نظيفة.
وجاءت تصريحات لي، وهو عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، خلال اجتماع لمجلس الدولة حول الحوكمة النظيفة.
وطالب لي الحكومات على جميع المستويات بالمضي قدما بكل حزم في مجالي التنمية ومكافحة الفساد، مشيرا إلى أن حملة مكافحة الكسب غير المشروع قد عززت بشكل ملحوظ التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وقال إنه يتعين تنفيذ تخفيضات ضريبية على نطاق أوسع، وهو ما يضمن تخفيض الأعباء الضريبية بشكل كبير في الصناعات التحويلية وتخفيضها في صناعات البناء والنقل، مؤكدا أن العبء الضريبي يجب ألا يزيد في الصناعات الأخرى.
كما طالب رئيس مجلس الدولة بالتنفيذ الكامل لسياسات خفض أعباء سداد التأمينات الاجتماعية للشركات، قائلا إنه لا ينبغي رفع أعباء سداد المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.
ولدى دعوته إلى ميزانية متوازنة، أوضح لي أنه يجب خفض الإنفاق غير الضروري مع ضمان الإنفاق على المجالات المتعلقة بمستوى معيشة الشعب.
كما دعا الحكومة إلى متابعة التقشف، وتشجيع التوفير، والامتناع عن الإسراف في الإنفاق وخفض النفقات الإدارية بقوة.
ونوّه لي إلى أنه يتعين على الحكومات مواصلة تبسيط الإدارة، والرقابة بطريقة أكثر إنصافا وعدلا، وتحسين الخدمات الإدارية وتحسين بيئة الأعمال باستمرار.
وحضر الاجتماع، نائب رئيس مجلس الدولة هان تشنغ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.
كما حضر الاجتماع تشاو له جي، سكرتير اللجنة المركزية لفحص الانضباط بالحزب الشيوعي الصيني وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.