المتحدث باسم وزارة الخارجية: الصين تتمنى نجاح الاجتماع بين زعيمي كوريا الديمقراطية وروسيا

0

قالت الصين اليوم (الأربعاء)، إنها تتمنى النجاح للاجتماع القادم بين الزعيم الأعلى لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ أون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وأدلى قنغ شوانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية بهذا التصريح في بيان صحفي، عندما طلب منه التعليق على الاتصال بين كوريا الديمقراطية وروسيا.
وأشار قنغ إلى أن كوريا الديمقراطية وروسيا جارتان بينهما علاقات ودية ، قائلا إن الصين سعيدة برؤية كوريا الديمقراطية وروسيا تعززان التبادلات رفيعة المستوى وتدعمان التعاون الثنائي.
وأضاف المتحدث “نعتقد أن هذا سوف يسهم في تطوير العلاقات بين كوريا الديمقراطية وروسيا وتحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة. ونتمنى النجاح لاجتماع كيم وبوتين وسوف يساعد هذا الاجتماع في تسوية قضية شبه الجزيرة الكورية.”
وقال المتحدث إن الصين وروسيا، بوصفهما جارتين وثيقتين وعضوين دائمين في مجلس الأمن الدولي، حافظتا على اتصال وتنسيق على نحو وثيق بشأن قضية شبه الجزيرة الكورية .
وأضاف قنغ، أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية أظهر زخما إيجابيا للحوار والانفراج، وأن الصين ترغب في العمل مع الأطراف المعنية، ومن بينها روسيا لاتخاذ خطوات تدريجية ومتزامنة مع حزمة من الخطط ، ومواصلة دعم نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية ودعم التسوية السياسية لقضية شبه الجزيرة الكورية وتحقيق تقدم إيجابي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.