أخبار من الصين ليوم الأربعاء 24-4-2019

0

 

الصين تعتزم توطيد حماية حقوق الملكية الفكرية
قال مسؤول بارز بالإدارة الوطنية لحقوق الملكية الفكرية في الصين اليوم (الأربعاء) إن الصين تعتزم توطيد حماية حقوق الملكية الفكرية، لتلعب تلك الحماية دورا مهما بوصفها ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية والابتكار والتجارة الدولية.
وأضاف شن تشانغ يوي، رئيس الإدارة الوطنية لحقوق الملكية الفكرية، خلال المنتدى رفيع المستوى حول حماية حقوق الملكية الفكرية في الصين 2019، أن الصين تعمل على تسريع وتيرة تحولها من التصنيع إلى المعلوماتية.
وأوضح أن الأصول غير المرئية مثل براءات الاختراع والعلامات التجارية وحقوق النشر والأسرار التجارية والبرمجيات، تلعب دورا متزايد الأهمية خلال عملية التحول هذه، وأن أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية أصبحت بارزة بشكل متزايد.
كما أشار إلى أنه من أجل تعزيز حماية حقوق الملكية الفكرية، تعتزم الصين تحسين القوانين واللوائح الخاصة بحماية حقوق الملكية الفكرية.
وذكر شن كذلك أن الصين سوف تبذل الجهود لاختصار متوسط الفترة الزمنية لفحص العلامات التجارية إلى أقل من 5 أشهر، واختصار وقت فحص براءات الاختراع عالية القيمة بأكثر من 15 بالمائة.
وأضاف شن أنه بحلول نهاية عام 2018، صدرت أكثر من 1.62 مليون براءة اختراع في البر الرئيسي الصيني، وسُجلت أكثر من 19.564 مليون علامة تجارية سارية.
يتألف منتدى 2019 من منتدى رئيسي واحد وستة منتديات موضوعية تغطي موضوعات مثل الذكاء الاصطناعي وحماية حقوق الملكية الفكرية وصناعة الرياضة.

الصين تكرم العمال المثاليين قبل يوم العمال العالمي
عقدت الصين يوم الثلاثاء مؤتمرا هنا لتسليط الضوء على مساهمات “العمال المثاليين” والمجموعات النموذجية قبل يوم العمال العالمي، الذي يصادف الأول من مايو.
وتم تكريم 695 فرداً وأكثر من 800 مجموعة في هذا الحدث.
والقى وانغ دونغ مينغ نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى ورئيس اتحاد نقابات عمال عموم الصين خطابا فى المؤتمر.
ودعا وانغ جميع العمال الصينيين إلى “أن يكونوا حازمين في متابعة الحزب الشيوعي الصيني والعمل بجد لتحقيق الحلم الصيني”.
كما طلب منهم ممارسة القيم الاشتراكية الأساسية وتحسين أنفسهم.

مقتل 4 أشخاص وإصابة 35 في انفجار مصنع للكيماويات بالصين
ذكرت السلطات المحلية أنه تأكد مقتل 4 أشخاص وإصابة 35 آخرين بعد انفجار في مصنع للكيماويات في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمال الصين اليوم (الأربعاء).
وقع الانفجار في الساعة 2:55 صباحا في ورشة تابعة لشركة ((دونغشينغ)) للكيماويات، وهي شركة تابعة لشركة مجموعة ((ييدونغ)) المحدودة بمنغوليا الداخلية في محافظة تشوتسي بمدينة أولانتشاب.
وأوضح فريق التحقيقات أن رجال الإطفاء تعاملوا مع موقع الانفجار على النحو الصحيح وعزلوا خزانا بالقرب من موقع الانفجار. وتمت السيطرة على الحريق.
وذكرت السلطات أنه جرى إجلاء المقيمين حول المصنع. ووفرت الإدارات الصحية المحلية الرعاية الطبية للمصابين. وكلهم في حالة مستقرة.
وبدأت إدارة البيئة والإيكولوجيا المحلية مراقبة جودة الهواء والماء.
ومازالت التحقيقات جارية.

القاء القبض على مسؤول كبير سابق للأمن العام في الصين لتلقي رشى
ذكر بيان صادر عن نيابة الشعب العليا اليوم (الأربعاء) أن منغ هونغ وي، نائب وزير الأمن العام السابق، ألقي القبض عليه لما زعم عن تلقيه رشى.
وأوضح البيان أن قضية منغ أحيلت إلى وكلاء النيابة للتحقيق ورفع دعوى قضائية بعد الانتهاء من تحقيقات لجنة الرقابة الوطنية.
ومازالت القضية موضع تحقيق

اعتقال 221 شخصا بتهمة بيع أسلحة على الانترنت شمالي الصين
ألقت الشرطة في مقاطعة خبي شمالي الصين القبض على 221 شخصا مشتبها بهم وصادرت 303 بنادق وما يزيد على 30 ألف طلقة نارية في عملية لملاحقة تجارة الأسلحة الإلكترونية غير المشروعة، بحسب ما أعلنت إدارة الأمن العام في المقاطعة اليوم (الأربعاء).
وقالت الشرطة إن معظم البنادق جري تحويلها من بنادق المسامير.
وفي أكتوبر 2018، حلت الشرطة في شيجياتشوانغ، حاضرة مقاطعو خبي، قضية تضم بندقيتين وتعقبت من خلالهما تاجر أسلحة يدعى شيوي.
وأظهرت التحقيقات أن عصابة بيع الأسلحة على الانترنت تعمل من خلال مقاطعات عديدة في البلاد.
وفي شهر يناير من هذا العام، أرسلت خبي بالتنسيق مع وزارة الأمن العام، ما يزيد على 600 ضابط إلى أجزاء مختلفة في البلاد لإجراء المزيد من التحقيقات.
وحققوا مع ما يزيد على 1563 شخصا مشتبها بهم والقوا القبض على 221 منهم خلال 20 يوما.
تعد حيازة الأفراد للأسلحة أمرا غير قانوني في الصين. وتواصل الدولة دائما الضغط المشدد على الجرائم المتعلقة بالأسلحة والمواد الناسفة.

السفير الصيني: مخاوف من وفاة 4 مواطنين صينيين آخرين في تفجيرات كولومبو
قال السفير الصيني لدى سريلانكا تشنغ شيويه يوان هنا اليوم (الأربعاء)، إن هناك مخاوف من وفاة أربعة مواطنين صينيين آخرين جراء وقوع انفجارات متعددة في سريلانكا.
وأضاف السفير الصيني لوسائل الإعلام في بيانه الأخير، أنه حتى الآن تأكدت وفاة مواطن صيني واحد في هذه الهجمات ويخشى وفاة أربعة آخرين، ومازال هناك واحد في عداد المفقودين وأصيب خمسة .
واستطرد السفير أن أربعة من المواطنين الصينيين المصابين الخمسة ، خرجوا من المستشفى، ومازال هناك مصاب واحد يتلقى العلاج.
والتقى السفير بالرئيس السريلانكي مايتريبالا سيريسنا ورئيس الوزراء رانيل ويكريمسينغه للاطلاع على التطورات الأخيرة المتعلقة بالهجمات الإرهابية والضحايا، وطلب من الجانب السريلانكي بذل جهود كبيرة في البحث والإنقاذ وعلاج الضحايا الصينيين والتعامل بطريقة مناسبة مع عواقب هذه الكارثة.
وتستخدم السفارة الصينية جميع الوسائل الممكنة لمساعدة الضحايا الصينيين وتعمل مع سريلانكا للبحث عن المواطن الصيني المفقود وتقديم الرعاية الطبية المناسبة للمصابين ومساعدة أسر المتوفين.
وقد أسفرت التفجيرات الانتحارية الثمانية التي وقعت في سريلانكا يوم الأحد، عن مقتل مالا يقل عن 359 شخصا وإصابة ما يزيد على 500. واعتقلت الشرطة السريلانكية 58 شخصا مشتبها بهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.