موقع متخصص بالشؤون الصينية

أول مشروع في العالم لنقل طاقة التيار المباشر المرن متغير الجهد العالي يسير بخطى ثابتة

0

ذكرت صحيفة “تشاينا ديلي” يوم الجمعة، أن العمل على مشروع وودونغده الحالي في شبكة كهرباء جنوبي الصين والذي تبلغ قيمته الاستثمارية 24.25 مليار يوان (3.59 مليار دولار أمريكي)، يسير بخطى ثابتة ويتوقع بدء تشغيله بحلول عام 2020، ويعد أول مشروع نقل طاقة التيار المباشر المرن متغير الجهد العالي (يو.أتش.في.دي.سي) في العالم.
وعند إكماله، من المتوقع أن يعزز المشروع متطلبات الطاقة النظيفة لمنطقة خليج قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو الكبرى. وبالإضافة إلى ذلك، سينقل المشروع 20 مليار كيلووات في الساعة من الطاقة النظيفة كل عام من مقاطعة يوننان وقوانغشي إلى منطقة الخليج الكبرى، ما سيؤدي إلى تقليل استخدام الفحم بنحو 6.31 مليون طن متري.
وبلغ استهلاك الطاقة في منطقة الخليج الكبرى 520 مليار كيلووات في الساعة العام الماضي.
ونقل تقرير الصحيفة عن تشانغ يونغ مدير قسم إرسال الطاقة بمركز إرسال ومراقبة شبكة كهرباء جنوبي الصين: “إنه وضع مربح للجانبين لمقاطعة يوننان ومنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ لربطهما بمنطقة الخليج الكبرى”.
وقال تشانغ “بما أن كلا من يوننان وقوانغشي لديهما موارد وفيرة من المياه والرياح لتوليد الطاقة النظيفة، ومنطقة الخليج الكبرى لديها متطلبات أعلى لمشاريع الطاقة النظيفة، ستساعد هذه المشروعات في تعزيز النمو الاقتصادي في قوانغشي ويوننان”.
ويمتد المشروع على 16 مدينة في جنوبي الصين، وثلاث محطات لتحويل الطاقة في مدينة كونمينغ بمقاطعة يوننان وليوتشو في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ، وهويتشو بمقاطعة قوانغدونغ، وتمتد خطوط نقل الطاقة على طول 1452 كيلومتراً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.