لقاءات المسؤولين الصينيين على هامش منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي

0

نائب الرئيس الصيني يلتقي بنائب رئيس الإمارات
التقى نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان اليوم (الجمعة) مع نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الموجود هنا لحضور منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي.
وسلط وانغ الضوء على التوافق المهم بين البلدين بشأن المضي قدما بشكل مشترك في مبادرة الحزام والطريق، داعيا الجانبين إلى بذل الجهود لتعميق فهم بعضهم البعض والتعاون في مختلف المجالات.
وهنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ،حاكم دبي أيضا، بافتتاح المنتدى، وقال إن الإمارات مستعدة لتعميق تعاونها مع الصين في إطار مبادرة الحزام والطريق.

كبير المشرعين الصينيين يلتقي رئيس لاوس
التقى لي تشان شو رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني اليوم (الجمعة) رئيس لاوس بونهانج فوراتشيت الذي يحضر منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي.
وقال لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن الصين تعتزم تعزيز الاتصالات رفيعة المستوى بين الدولتين ودفع العلاقات الثنائية قدما.
وأوضح أن المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني يعتزم تعزيز التبادلات والتعاون مع الجمعية الوطنية في لاوس.
وقال بونهانج، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية لحزب الشعب الثوري في لاوس، إن بلاده مستعدة للعمل بشكل وثيق مع الصين لتحقيق تقدم جديد في بناء مجتمع مصير مشترك للدولتين.

كبير المشرعين الصينيين يلتقي رئيس أوزبكستان
التقى رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني لي تشان شو اليوم (الجمعة) رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيايف الذي يحضر منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي في بكين.
وقال لي إن المقترحات والإجراءات، الخاصة بتعميق التعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق، التي طرحها الرئيس شي جين بينغ في كلمته الرئيسية في منتدى اليوم الجمعة من الممكن أن توجه الجهود لتعزيز التعاون متبادل النفع بين الصين وأوزبكستان.
وأوضح أن المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني يرغب في العمل مع الغرفة التشريعية في الجمعية العليا لأوزبكستان لخلق بيئة قانونية مناسبة لتعميق التعاون الودي ومتبادل النفع بين الدولتين.
وقال ميرضيايف، مشيرا إلى المحتوى الثمين لخطاب شي شديد الأهمية، إن أوزبكستان تدعم المبادرة بقوة وستواصل المشاركة العميقة في تنميتها

كبير المشرعين الصينيين يلتقي المستشار النمساوي
التقى كبير المشرعين الصينيين لي تشان شو اليوم (الجمعة) المستشار النمساوي سيباستيان كورتس الذي يحضر منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي في بكين.
وقال لي، وهو رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، إن الجانب الصيني يعتزم العمل مع الجانب النمساوي من أجل تنفيذ أفضل للتوافق الذي توصل إليه زعيما الدولتين والاستفادة من نتائج المنتدى بشكل أفضل.
وأوضح أن الصين مستعدة لتعزيز التعاون مع النمسا في الاقتصاد والتجارة والتبادلات الشعبية والثقافية والتعاون بين السلطات التشريعية.
وقال كورتس إن الجانب النمساوي سعيد بالعمل مع الصين لتعزيز التنمية المستدامة للتعاون بين النمسا والصين وبين أوروبا والصين في إطار الحزام والطريق.

نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يلتقي رئيس وزراء تايلاند
التقى نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هان تشنغ اليوم (الجمعة) رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان أوتشا، الذي يحضر منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي.
وقال هان وهو عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن التعاون الصيني – التايلاندي يتمتع بآفاق عريضة، وإن الصين ترغب في مواصلة تعزيز الاتصالات رفيعة المستوى وتعميق التعاون البراجماتي مع تايلاند لضمان تحقيق تقدم جديد في العلاقات الثنائية.
أما برايوت فقال إن تايلاند تدعم بقوة البناء المشترك للحزام والطريق، وتستعد للعمل مع الصين لدفع التعاون بشأن الارتباطية الإقليمية. وبما أن تايلاند تتولى الرئاسة الدورية لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، فإنها ترغب في تعزيز التعاون بين آسيان والصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.