نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة يصف اللاعب الصيني ما لونغ بالأسطورة الحية

0

وصف النائب الأول لرئيس الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة الطاولة خليل المهندي اليوم (الأحد) اللاعب الصيني ما لونغ بـ ” الأسطورة الحية” لكرة الطاولة العالمية، وذلك عقب تتويج الأخير بلقب بطولة العالم.
وقال المهندي، وهو أيضا رئيس الاتحادين القطري والعربي للعبة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية (قنا) اليوم، إن ما لونغ “يثبت يوما بعد آخر أنه أسطورة حية بالنسبة لكرة الطاولة العالمية”.
وأضاف المهندي، الذي قام بتتويج ما لونغ بذهبية بطولة العالم، أن هذا اللاعب الصيني البالغ من العمر 30 عاما، حتى وإن غاب في الفترة الماضية عن منصات التتويج فهو في الموعد دائما في الأحداث الكبيرة.
وأكد أن فوز ما لونغ، المصنف 11 عالميا، بلقب بطولة قطر الدولية، أولى جولات بطولة العالم للمحترفين التي أقيمت في الدوحة الشهر الماضي، ثم حصوله على لقب بطولة العالم بالمجر اليوم، دلالة واضحة على قيمة هذا النجم الكبير.
وفاز ما لونغ على السويدي ماتياس فالك بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية ليحرز ذهبية فردي الرجال في بطولة العالم لتنس الطاولة التي أقيمت في بودابست عاصمة المجر على مدار أسبوع كامل واختتمت اليوم.
وبهذا الفوز حصد ما لونغ الذهبية الثالثة في تاريخه بالبطولة بعد ذهبيتي بطولتي 2015 و2017 في كل من مدينة سوتشو الصينية و مدينة دوسلدورف الألمانية على التوالي، ليعادل رقم مواطنه تشوانغ تسه دونغ الذي فاز باللقب ثلاث مرات، أولها في بكين عام 1961، ثم في براغ عام 1963 والأخيرة في العاصمة السلوفينية ليوبليانا عام 1965.
ويعرف ما لونغ بـ “قناص كل البطولات الكبرى”، إذ أنه بعد فوزه بذهبية فردي الرجال في أولمبياد ريو 2016، حقق التنين الصيني حلمه بالفوز بالبطولات الأربع الكبرى “غراند سلام” لهذه اللعبة، وهي الأولمبياد، بطولة العالم، كأس العالم، التصفيات النهائية لمنافسات الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، وأصبح خامس لاعب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ اللعب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.