موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الأربعاء 1-5-2019

0

شركات التأمين الصينية تشهد استقرارا في نمو إيرادات اقساط التأمين
اظهرت بيانات رسمية حديثة ان ايرادات اقساط التأمين المجمعة لشركات التأمين الصينية واصلت نموها المكون من رقمين في الربع الأول من هذا العام.
وبلغت ايرادات اقساط التأمين 1.63 تريليون يوان (حوالى 238.8 مليار دولار امريكى) فى الاشهر الثلاثة الاولى، بزيادة 15.9 فى المائة على اساس سنوى، وفقا لبيانات لجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية.
وارتفع دخل اقساط التأمين من أعمال التأمين على الحياة بنسبة 18 في المائة خلال هذه الفترة، بينما ارتفع دخل الاقساط من التأمين على الممتلكات بنسبة 7 في المائة.
وجاء نمو الايرادات الثابت بعد أن شددت السلطات اللوائح في العام الماضي لدرء المخاطر المالية في ثاني أكبر سوق للتأمين في العالم.
وأظهر القطاع في ديسمبر من العام الماضي قدرة أقوى على تجنب المخاطر مع تراجع الرافعة المالية الإجمالية تدريجيا وتحسين هيكل الأعمال.

18 محافظة في قانسو الصينية تتخلص من الفقر
تخلصت 18 من المحافظات أو المدن على مستوى المحافظة والمنطقات في مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين من الفقر، ما قلل عدد المناطق الفقيرة على مستوى المحافظة في المقاطعة إلى 39، بحسب مكتب الحد من الفقر في المقاطعة.
واجتازت المناطق الـ18 على مستوى المحافظة التي تعاني من الفقر، مراجعات صارمة أجرتها مكاتب الحد من الفقر على مستويات مختلفة منذ سبتمبر الماضي، وحققت مستويات التنمية المطلوبة، وفقا للمكتب.
وخلال العام الماضي، خرجت 18 محافظة في قانسو، من دائرة الفقر بفضل سلسلة من تدابير مكافحة الفقر المكثفة.

6.7 تريليون دولار قيمة العائدات المجمعة للشركات الصينية المدرجة بالبورصة
أعلن أكثر من 90 بالمئة من الشركات الصينية المدرجة بالبورصة في الصين تحقيق أرباح خلال عام 2018 رغم الأوضاع الاقتصادية غير المواتية، مع تحقيق القطاع الخاص نتائج أفضل من التوقعات، وفقا لما ذكرت صحيفة (شانغهاي سيكيوريتيز نيوز).
وحتى 29 أبريل، كشف نحو 3500 شركة مدرجة في البورصتين الرئيسيتين في البر الرئيسي الصيني عن نتائج أعمالها السنوية لعام 2019، حيث حقق أكثر من 3100 شركة أرباحا خلال تلك الفترة.
وبلغت قيمة العائدات المجمعة للشركات المدرجة بالبورصة حوالي 45 تريليون يوان (6.7 تريليون دولار أمريكي)، بارتفاع 11 بالمئة على أساس سنوي، فيما تجاوزت الأرباح 3.4 تريليون يوان، بزيادة 0.05 بالمئة.
وأوضحت الصحيفة أن قرابة 30 بالمئة من الشركات حققت نموا بالأرباح يزيد على 30 بالمئة.
ومن بين الشركات الرابحة، شكلت الشركات الخاصة ما نسبته 61 بالمئة، وهي علامة إيجابية للاقتصاد الأوسع نظرا للدور الذي يلعبه القطاع في دفع نمو التوظيف.
وأشارت الصحيفة إلى أن مواد البناء والبتروكيماويات والفولاذ والفحم كانت بين الصناعات التي حققت نموا كبيرا بالأرباح، حيث بلغ متوسط نمو أرباح قطاع البناء 60 بالمئة.
وتجاوز الاقتصاد الصيني المستهدف الرسمي للنمو في 2018 والذي كان “في حدود 6.5 بالمئة”، بتحقيقه نموا بواقع 6.6 بالمئة العام الماضي. وخلال الربع الأول من عام 2019، بلغ حجم النمو 6.4 بالمئة.

قطاع الاسهم الخاصة في الصين يدير أصولا بقيمة 12.8 تريليون يوان حتى مارس
أظهرت بيانات صدرت عن جمعية إدارة الأصول في الصين أن صناديق الأسهم الخاصة الصينية بلغت قيمتها 12.79 تريليون يوان (حوالي 1.9 تريليون دولار أمريكي) في نهاية مارس.
وارتفع الرقم 0.16 في المئة عن الاحصاء المسجل في الشهر السابق، فيما ارتفع عدد صناديق الأسهم الخاصة بـ126 صندوقا إلى 75348 في نهاية مارس ، وفقا للجمعية.
وأضاف البيان أن قطاع الأسهم الخاصة وظف 241 ألف شخص في هذه الفترة.
وتوسعت سوق صناديق الأسهم الخاصة في الصين بسرعة في السنوات الأخيرة، حيث قفزت 15.1 في المئة على أساس سنوي في عام 2018.
وتأسست جمعية ادارة الاصول في الصين في عام 2012 ، وهي منظمة ذاتية التنظيم تمثل صناعة صناديق الاستثمار المشتركة في الصين.

4.08 تريليون دولار حجم القروض الريفية غير المسددة بالصين حتى مارس
زادت القروض المقدمة إلى المناطق الريفية الصينية بوتيرة أسرع خلال الربع الأول من العام، وسط جهود حكومية معززة لدعم التنمية الريفية، وفقا لبيانات بنك الشعب الصيني (البنك المركزي).
وحتى نهاية الربع الأول، بلغ حجم القروض غير المسددة المقدمة إلى المناطق الريفية بالبلاد 27.51 تريليون يوان (حوالي 4.08 تريليون دولار أمريكي)، بزيادة 7.6 بالمئة على أسهم سنوي، وفقا لتقرير صادر عن البنك المركزي.
وجاءت وتيرة نمو القروض أعلى بواقع 1.6 نقطة مئوية عن النسبة المسجلة حتى نهاية العام الماضي.
وقدمت المؤسسات المالية الصينية ما إجماليه 399.2 مليار يوان إلى عائلات ريفية فردية و 104.7 مليار يوان إلى القطاع الزراعي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، بحسب التقرير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.