مجموعة ” تينسنت” الصينية تدعو إلى تبني مفهوم “الذكاء الاصطناعي من أجل الخير”

0

دعت مجموعة ((تينسنت)) الصينية للتكنولوجيا إلى تبني مفهوم “الذكاء الاصطناعي من أجل الخير” والذي يعكس مفهوم “التكنولوجيا من أجل الخير” الذي تتبناه الشركة.
جاء ذلك ضمن فعاليات قمة “عالم الذكاء الاصطناعي” التي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي بحضور نخبة من أصحاب الرؤى ورواد الأعمال والأوساط الأكاديمية وأبرز الخبراء والمسؤولين الحكوميين في مجال الذكاء الاصطناعي.
من جانبه دعا ليو سينغ ييه ، نائب الرئيس التنفيذي الأول ورئيس مجلس إدارة المجموعة للتسويق والعلامة التجارية في شركة ((تينسنت)) الصينية في كلمته أمس إلى إرساء إطار وسبل تطبيق نهج “الذكاء الاصطناعي من أجل الخير”.
وقال  في كلمته أن البشر سوف يضطلعون بدور محوري في عصر الذكاء الاصطناعي، وبتوجيه من المبادئ الإنسانية سيساعد الذكاء الاصطناعي الإنسان على تحسين نوعية الحياة وخلق إمكانيات جديدة للتنمية الاجتماعية.
وأوضح المسؤول في الشركة الصينية أنه ومع دخول الابتكار التكنولوجي في المياه العميقة ، فان الذكاء الاصطناعي يجلب الراحة للبشر إلى جانب المخاطر والتحديات الفلسفية والأخلاقية والعملية.
كما دعا ليو إلى بناء نظام بيئي مفتوح للذكاء الاصطناعي يضم كافة المعنيين بما في ذلك الحكومات والشركات التقنية والمؤسسات الأكاديمية والمستخدمون وذلك لضمان التقدم التكنولوجي من أجل منفعة المجتمع البشري من خلال إنشاء قواعد إيجابية وتعزيز التفاعل والتعاون ككل مع المصير المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.