موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين ليوم الخميس 2-5-2019

0

 

مقتل 6 أشخاص في فيضانات جنوبي الصين
قالت السلطات المحلية، إن 6 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب شخصان في فيضانات مفاجئة ضربت قرية في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين مساء الإثنين.
وقال مكتب الطوارئ في مدينة تشينغيوان، إن الأمطار ضربت بلدة جيتيان، بمحافظة ليانشان ذاتية الحكم لقوميتي تشوانغ و ياو في المدينة حوالي الساعة 9 مساء الإثنين.
وفي أعقاب تلقي الاستغاثة من الناجين، أرسلت حكومة البلدة رجال إنقاذ إلى المكان وعثروا على 4 جثث في الساعة 11 مساء.
واستمرت جهود البحث عن المفقودين الآخرين حتى صباح الأربعاء، حينما عثر علي الجثتين المتبقيتين .
وفي أعقاب مسح جيولوجي، أكدت محطة المراقبة الجيولوجية البيئية في المقاطعة، أن الحادث كان كارثة طبيعية

مصرع شحصين وإصابة 18 بحروق في شركة كهروكيميائية في شنشي بالصين
لقي شخصان مصرعهما وأصيب 18 آخرون بحروق في حادث نجم عن حدوث عطل في في ماكينة بشركة كهروكيميائية في مقاطعة شنشي شمال غربي الصين في حوالي الساعة 1:10 من فجر اليوم (الخميس).
وخرج من فتحة منهارة لفرن كاربيد، حرارة غاز وأجزاء صلبة شديدة الحرارة، حيث أحرقت 20 عاملا في شركة “مجموعة شنشي هنغيوان للاستثمار المحدودة” في مدينة شنمو.
ويعاني ثمانية عمال من إصابات بحروق شديدة بينما يعاني 10 بحروق متوسطة. وقد أُرسل خبراء طبيون إلى المستشفى لعلاج المصابين.
وأُغلقت الشركة، ووُضع المسؤولون عن الشركة تحت سيطرة الشرطة لإجراء تحقيقات معهم. كما أجريت فحوصات أمنية بين جميع المصانع الكيماوية في المدينة.

إطفاء حرائق الغابات في منغوليا الداخلية
ذكرت السلطات المحلية اليوم الخميس أنه لم يتم الإبلاغ عن نيران من حرائق الغابات التي اندلعت يوم الثلاثاء في مدينة أركسان التابعة لولاية هينغغان بمنطقة منغوليا الداخلية بشمالي الصين.
وأظهر المسح الجوى أن الحريق كان تحت السيطرة حتى الساعة 12:00 من ظهر اليوم الخميس. وتم إرسال رجال الإطفاء والمروحيات لتنظيف الدخان المتبقي من الحريق.
وتم الدفع بما يقرب من 1000 رجال إطفاء إلى خط المواجهة بعد اندلاع الحريق في مزرعة غابات هاوسينقوه في أركسان في 30 أبريل.
وشكلت الجبال العالية والمنحدرات شديدة الانحدار والنباتات الكثيفة والرياح القوية التي تغير اتجاهها تحديات أثناء مواجهة الحريق.

مقاطعة خبي بشمال الصيني تستعد لاستضافة معرض دولي للتجارة
ذكرت حكومة مقاطعة خبي أن معرضا دوليا للاقتصاد والتجارة من المقرر عقده في مدينة لانغفانغ في المقاطعة الواقعة شمالي الصين في 18 مايو المقبل.
ويهدف معرض لانغفانغ الدولي للاقتصاد والتجارة الذي بدأ لأول مرة عام 2000، إلى تعزيز وتشجيع التعاون الاقتصادي.
ومن المقرر عقد 26 مناسبة خلال المعرض، الذي سيركز على اقتصاد المطارات، والتعاون الدولي، والتكامل الإقليمي، والتنمية الابتكارية، والصناعات المتخصصة على مستوى المحافظات.
وتعد لانغفانغ قريبة من مطار داشينغ الدولي في بكين، الذي سيبدأ تشغيله قبل 30 سبتمبر المقبل.

افتتاح أول حديقة لدمية الظل في الصين
افتتحت حديقة ترفيهية تحت عنوان دمية الظل يوم الاربعاء في مدينة تانغشان بمقاطعة خبي بشمالي الصين.
وتعد دمية الظل، التي انضمت إلى قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو في عام 2011، دراما صينية تقليدية تؤديها شخصيات ظلية مصنوعة من الجلود أو من الورق المقوى.
وقال فو هاي تاو من مجموعة تانغشان للثقافة والسياحة التي تشغل الحديقة على مساحة 350 ألف متر مربع ان “السياح لديهم فرصة لمعرفة المزيد عن التراث الثقافي غير المادي والاستمتاع بعروض دمية الظل في الحديقة.”
وقال لي شياو يانغ خبير الفنون الشعبية، إن دمية ظل تانغشان تعد واحدة من أكثر مسرحيات الظل تأثيرا في الصين، حيث تشتهر بالحرف اليدوية الرائعة والتلاعب الماهر والموسيقى الصوتية الأنيقة.
وأشار لي إلى أن تانغشان قد كثفت من حماية دمية الظل بها في السنوات الأخيرة من خلال تدابير مختلفة لجذب جمهور أكبر.

باحثون يعثرون على حفرية لإنسان دينيسوفان القديم في هضبة تشينغهاي – التبت
قال باحثون صينيون وأجانب إن الحفرية على هضبة تشينغهاي – التبت يعتقد أنها تنتمي إلى إنسان دينيسوفان القديم التي عاش قبل حوالي 160 ألف عام.
وقالت تشانغ دونغ جو الأستاذة المساعدة بكلية علوم الأرض والبيئة بجامعة لانتشو، والمشاركة في البحث الدولي، انه تم العثور على المانديبلي أو الفك السفلي في محافظة شياخه بمقاطعة قانسو في الجزء الشمالي الشرقي من هضبة تشينغهاي – التبت.
ووفقاً لورقة نشرت في مجلة نيتشر يوم الخميس، فإن دينيسوفان أعضاء في مجموعة هومين معروفة حاليًا فقط من خلال حفريات مجزأة، وتمت دراسة جينوماتها من موقع واحد في كهف دينيسوفان في سيبيريا بروسيا.
وقالت تشانغ إن عينة شياخه تقدم أدلة مباشرة على وجود إنسان دينيسوفان خارج جبال ألتاي. ويستخدم الباحثون تحليل البروتين القديم لتحديد هوية الحفرية وقد خلصوا إلى أن الفك السفلي يبلغ عمره 160 ألف عام على الأقل.
ويشير البحث إلى أن الشعب العتيق احتل الهضبة في عصر البلاستوسين الأوسط، وتكيف بنجاح مع البيئة المرتفعة قبل وقت طويل من وصول الإنسان العاقل الحديث.
وفي عام 1980 عُثر على النصف الأيمن من الفك السفلي في كهف بايشييا كارست. أظهرت الحفريات الأخيرة أنه تم العثور على عدد كبير من المنتجات الحجرية في العصر الحجري القديم وعظام حيوانات مقطوعة في الكهف.
وقالت تشانغ إن النتائج تقدم معلومات مهمة لازمة للبحث عن إنسان دينيسوفان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.