موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الخميس 2-5-2019

0

شانغهاي تستقبل المزيد من السياح خلال عطلة عيد العمال
سجل تدفق الزائرين الحالي إلى العديد من المقاصد الرائجة سياحيا في شانغهاي رقما كبيرا خلال عطلة عيد العمال التي تمتد لأربعة أيام بدءا من أمس الأربعاء.
وتمتاز الحاضرة الشرقية بمختلف المتاحف، والمنتزهات الترفيهية ، والبلدات النهرية القديمة، والمشاهد الحضرية الحديثة، التي تجتذب عددا ضخما من السائحين من أنحاء الصين وخارجها.
وحتى ظهر الخميس، بلغت أعداد الزائرين في بلدة تشوجياجياو القديمة الحد الأقصى من الطاقة الاستيعابية لها. وفي نفس الوقت تخطت أعداد الزائرين لمتحف شانغهاي ومتحف شانغهاي للطبيعة ومتحف شانغهاي للعلوم والتكنولوجيا تتخظى نسبة 80 في المائة من أقصى عدد تاريخي من الزائرين لها .
وبحسب موقع (لافماما دوت كوم) وهي وكالة للسفر على الإنترنت تتخذ من شانغهاي مقرا لها، فإن ديزني لاند في شانغهاي وحديقة شانغهاي للحياة البرية كانتا من بين أكثر المقاصد تفضيلا للسائحين خلال العطلة.
وتقدم شانغهاي أكثر من 70 من الأنشطة الثقافية والترفيهية في العطلة، بما في ذلك مشاهدة معالم المدينة الحضرية، والفنون الشعبية، والمناظر الطبيعية، وسياحة الريف.
وقدرت (تشاينا تريب) وهي أكبر وكالة سفر على الإنترنت في الصين، أن عدد الرحلات السياحية خلال العطلة سوف يصل إلى 160 مليون رحلة سياحية .

ارتفاع أرباح تشاينا تيليكوم وتراجع إيراداتها في الربع الأول
سجلت شركة تشاينا تيليكوم، الشركة الرائدة في تشغيل الهواتف المحمولة في الصين، نموًا في الأرباح على الرغم من انخفاض إيراداتها التشغيلية في الربع الأول، وفقًا لتقريرها المالي المقدم إلى بورصة هونغ كونغ للتبادل والمقاصة المحدودة يوم الاثنين.
وذكر التقرير أن الأرباح المنسوبة لحاملي الاسهم بلغت 5.956 مليار يوان (حوالى 885.1 مليون دولار امريكي) في الربع الاول بزيادة 4.5 بالمائة على اساس سنوي.
وذكر البيان ان ايرادات التشغيل بلغت 96.135 مليار يوان، ما يمثل انخفاضا بنسبة 0.5 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وبلغ عدد مشتركي الهاتف المحمول للشركة 315 مليون في العام الماضي، بزيادة صافية قدرها 12.05 مليون. فيما بلغ عدد المشتركين في خدمات الجيل الرابع 256 مليون ، بزيادة صافية قدرها 13.67 مليون.
وفي الوقت نفسه، ارتفع عدد المشتركين في شبكات انترنت النطاق العريض للشركة بمقدار 2.08 مليون إلى 148 مليون.
وذكر التقرير أنه خلال الربع الأول من عام 2019، “استغلت الشركة بحزم فرص التطوير الناشئة عن الاقتصاد الرقمي ونفذت إصلاحات هيكلية في جانب العرض”.
شهد قطاع الاتصالات في الصين استهلاكًا قويًا للبيانات المتنقلة في البلاد على الرغم من تباطؤ نمو الإيرادات. وأظهرت أحدث بيانات من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن إيرادات القطاع ارتفعت 1 في المئة على أساس سنوي إلى 332.3 مليار يوان

إيرادات صناعة الثقافة الصينية تشهد نمواً قوياً خلال الربع الأول
أظهرت بيانات رسمية أن صناعة الثقافة الصينية سجلت نموا قويا في الإيرادات في الربع الأول، ويعزى ذلك جزئيا إلى مكاسب قوية من مقدمي خدمات الأخبار والمعلومات.
وارتفع إجمالي إيرادات الشركات العاملة في القطاع بنسبة 8.3 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 1.98 تريليون يوان (294.25 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الثلاثة الأولى، وفقًا لمصلحة الدولة للإحصاء.
وتفصيليا، زادت إيرادات خدمات الأخبار والمعلومات بشكل كبير خلال هذه الفترة، حيث ارتفعت بنسبة 20.9 في المائة عن العام السابق، في حين شهد الاستثمار الثقافي والتصميم الإبداعي وقنوات النشر الثقافية وإنتاج المحتوى الثقافي نمواً مضاعفاً.
وجاءت بيانات المصلحة من دراسة استقصائية شملت 55 ألف شركة كبرى في تسعة قطاعات ثقافية في 31 منطقة إقليمية.
وبينما تحاول البلاد تحويل نموذج النمو الخاص بها إلى نموذج يستمد قوته من الطلب المحلي والخدمات، فإنها تخطط لتطوير صناعة الثقافة إلى صناعة أساسية للاقتصاد الوطني بحلول عام 2020.

قطاع اللوجستيات الصيني يسجل نموا مطردا في الربع الأول من 2019
أظهرت أحدث البيانات أن صناعة اللوجستيات الصينية توسعت بشكل مطرد في الربع الأول من هذا العام.
وقال الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات على موقعه في الإنترنت إن القيمة الإجمالية للسلع اللوجستية الاجتماعية في الربع الأول نمت بنسبة 6.4 في المائة على أساس سنوي إلى 66.5 تريليون يوان (حوالي 9.87 تريليون دولار أمريكي).
وظل معدل النمو من حيث القيمة الإجمالية للسلع اللوجستية ثابتًا على مدار عام 2018، لكنه انخفض بمقدار 0.8 نقطة مئوية على أساس سنوي.
وشهد قطاع الخدمات اللوجستية الصيني توسعا مطردا في السوق في فترة الشهور الثلاثة، وانخفض معدل النمو الإجمالي لتكاليف الخدمات اللوجستية، وفقا للبيان.
وفي الربع الأول، بلغت إجمالي تكاليف اللوجستيات 3.1 تريليون يوان بزيادة 8.3 بالمائة على أساس سنوي. وأظهرت بيانات الاتحاد ارتفاع تكاليف النقل بنسبة 7.6 في المائة مقارنة بالعام الماضي بزيادة 2.3 نقطة مئوية، لتصل إلى 1.6 تريليون يوان.
وقال خه هوي رئيس مركز المعلومات اللوجستية الصيني، إن الأنشطة الاقتصادية للصناعات الرئيسية في الصين أصبحت أكثر نشاطا في شهر مارس، وبالتالي اكتسب قطاع الخدمات اللوجستية زخما جديدا.

الشرطة الصينية تصادر 200 طن مهرب من المواد الغذائية المجمدة
صادرت السلطات المحلية في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين ما مجموعه 200 طن مهرّب من المواد الغذائية المجمدة.
وقال مكتب الأمن العام في تشوهاي، المدينة الواقعة في قوانغدونغ، إنه عثر على الأغذية المجمدة المهربة التي تبلغ قيمتها حوالي 4 ملايين يوان (حوالي 600 ألف دولار أمريكي) في سفينة مشتبه بها قادمة بعد تلقي الشرطة بلاغا يوم الإثنين.
وشملت الأطعمة المجمدة، التي لم تخضع لعمليات تفتيش صحيحة أو تحصل على شهادة حجر صحي، منتجات لحم نصف مصنعة ومجهولة من نيوزيلندا وأستراليا والبرازيل.
ويجرى القيام بمزيد من التحقيقات.

جمارك تشينغداو تضبط 80 قطعة من منتجات العاج
صادرت جمارك المطار في تشينغداو بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين يوم الأربعاء 80 قطعة من منتجات العاج من مسافر صيني عائد من اليابان.
وتم اعتراض 66 قطعة تزن 667 جرامًا، بما في ذلك أختام وأمشاط وحاملات سجائر وخرز، أثناء الفحص بالمسح المقطعي في المطار. كما تم العثور على 14 قطعة أخرى بوزن 242 جرام في متجر يديره المسافر.
وإلى جانب منتجات العاج، تم العثور على ستة معلقات حمراء من الشعب المرجانية مشتبه بها تزن حوالي 160 جرام مخبأة في الأمتعة. كما تمت مصادرة عينة من حيوان ثمين يزن 56 جرامًا في المتجر.
وحظرت الصين جميع اشكال تجارة العاج المحلية في نهاية عام 2017 كجزء من التزامها بحماية الحيوانات البرية.

شركة الصين للسكك الحديد تسجل رقما قياسيا في أرباحها الصافية خلال عام 2018
نمت الأرباح الصافية لشركة الصين للسكك الحديد بنسبة 12.42 بالمائة على أساس سنوي، لتصل إلى 2.045 مليار يوان ( حوالي 304 ملايين دولار أمريكي ) في عام 2018.
وحققت الشركة قرابة 765.9 مليار يوان في إيراداتها للنقل في العام الماضي، بزيادة 10.31 بالمائة على أساس سنوي، فيما بلغت الإيرادات من نقل الشحن والركاب 297.9 مليار يوان و357 مليار يوان على التوالي.
وبلغ حجم الاستثمار في الأصول الثابتة في قطاع السكك الحديد 802.8 مليار يوان في العام الفائت، حيث تم إطلاق ما يزيد عن 4600 كيلومتر من خطوط السكك الحديد.

الصين تزيد انفاقها على التعليم في عام 2018
زادت الصين من إنفاقها على التعليم في عام 2018، وفقا لوزارة التعليم.
وذكرت الوزارة في تقرير صدر مؤخرا أن الصين أنفقت أكثر من 4.6 تريليون يوان (حوالى 685 مليار دولار أمريكي) على التعليم على مستوى البلاد، بزيادة 8.39 في المائة على أساس سنوي.
وبلغ الإنفاق الحكومي على ميزانية التعليم أكثر من 3.6 تريليون يوان، بزيادة 8.13 في المئة على أساس سنوي.
ويبين التقرير أن ما يقرب من نصف الإنفاق ذهب إلى التعليم الإلزامي، يليه التعليم العالي، حيث احتل المرتبة الثانية بين جميع الفئات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.