موقع متخصص بالشؤون الصينية

جامعة صينية تتصدر قمة تصنيف جامعات آسيا لعام 2019

0

تصدرت جامعة تسينغهوا الصينية المرتبة الأولى في تصنيف الجامعات الآسيوية لهذا العام 2019، ضمن التصنيف الذي تجريه مجلة ((تايمز للتعليم العالي))، بما يجعلها الجامعة الأولى في بر الصين الرئيسي التي تتبوأ قمة التصنيف الذي كشف عنه اليوم (الخميس).
وحلت جامعة تسينغهوا الصينية محل الجامعة الوطنية السنغافورية، التي ظلت تقود التصنيف منذ عام 2016، ولكنها تراجعت للمرتبة الثانية هذه المرة، بسبب تقدم جامعة تسينغهوا في مجالات بيئة التعليم والزيادات الكبيرة في رصيدها وتزايد سمعتها العالمية.
في الوقت نفسه، تقدمت جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا، في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بالصين، مرتبتين، لتحل بالمرتبة الثالثة هذا العام، بفضل تحسن في رصيدها الصناعي (علوم وتكنولوجيا وأعمال، وما شابه)، وتعزز سمعتها بالعالم.
وظلت جامعة هونغ كونغ بالمركز الرابع، بينما هبط تصنيف جامعة بكين مرتبتين، لتكون بالمرتبة الخامسة، لسبب يتعلق بانخفاض نسبي لرصيدها البحثي والصناعي.
يذكر أن هذا التصنيف الشهير الذي تصدره مجلة ((تايمز للتعليم العالي)) ومقرها في لندن، يشمل أكثر من 400 جامعة، وتوسع من أكثر من 350 العام الماضي، لجامعات من 27 بلدا ومنطقة. واحتل بر الصين الرئيسي 72 موقعا عموما، في التصنيف، مرتفعا عن 63 في العام الماضي.
قال فيل باتي، كبير مسؤولي قسم المعرفة بالمجلة “إن الصين تثبت مرة أخرى بأنها إحدى قصص النجاح الرئيسية في تصنيف الجامعات الآسيوية، بما يعكس الاستثمار الكبير والمستدام في قطاع التعليم خلال سنوات عديدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.