موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزيرة: الصين تقدم مساعدة بناءة لعملية السلام في شبه الجزيرة الكورية

0

قالت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية، كانغ كيونغ-وا، اليوم (الجمعة)، إن الصين قدمت مساعدة بناءة لعملية السلام الجارية في شبه الجزيرة الكورية، حيث أن الصين وكوريا الجنوبية على نفس الصفحة فيما يتعلق بالنزع الكامل للسلاح النووي وإحلال السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية.
وصرحت كانغ في مؤتمر صحفي مع المراسلين الأجانب في سول إن الصين تتشاطر نفس الهدف مع كوريا الجنوبية المتمثل في النزع الكامل للسلاح النووي وإقامة نظام للسلام في شبه الجزيرة الكورية.
وأشارت إلى أن كوريا الجنوبية والصين واصلتا الجهود المشتركة لتحقيق الهدف بينما استمرت الحوارات النشطة بين حكومتي البلدين.
وأفادت كبيرة الدبلوماسيين الكوريين الجنوبيين أن الصين قدمت مساعدة بناءة لعملية السلام في شبه الجزيرة بالنظر إلى تبادل وجهات النظر بين قادة الصين وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والتبادلات رفيعة المستوى بين الجانبين.
وقالت كانغ إن “عملية السلام قد أحرزت تقدما على الرغم من أن القمة الثانية بين زعيم كوريا الديمقراطية والرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتهت دون التوصل إلى اتفاق في أواخر فبراير في العاصمة الفيتنامية هانوي”.
ولفتت كانغ إلى أن ترامب أعرب عن استعداده للاجتماع مرة أخرى مع زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون، الذي أبدى نية لمواصلة الحوار مع الولايات المتحدة.
وأضافت “ما زلنا متفائلين بأنهم في مرحلة ما، سوف يعودون إلى الحوار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.