موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين ليوم الجمعة 3-5-2019

0

وزير خارجية بريطانيا يشيد بالإسهام الصيني الإيجابي في كينيا
أشاد وزير خارجية بريطانيا جيرمي هانت اليوم (الجمعة) بالمساهمة الصينية في التنمية الاجتماعية الاقتصادية في كينيا.
وقال هانت الذي يزور كينيا في إطار جولته في القارة الأفريقية، إن لندن لا تحاول اللحاق بالصين ولكنها تقدر مساهمتها في تحول كينيا.
وذكر “لا أرى هذا سعيا للحاق بالصين. وأعتقد أن الصين تقدم مساهمة هامة للغاية للتنمية الإفريقية، ويمكن رؤية ذلك في كينيا مع خط السكة الحديدية الجديد إلى مومباسا، الأمر الذي يمكن مشاهدته في إفريقيا كلها.”
وكان هانت يتحدث في نيروبي عقب عقده لقاء ثنائيا مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية مونيكا جوما.
وتعهد الطرفان بتعزيز التعاون في التجارة والأمن الإقليمي وتعزيز المعاهدات البيئية متعددة الأطراف.

مولدوفا تسعى لاجتذاب استثمارات صينية بمعرض بكين الدولي للبستنة
قال الإعلام المحلي اليوم (الجمعة) نقلا عن وزارة الزراعة في مولدوفا قولها إن الأهداف الرئيسية لمشاركة مولدوفا في معرض بكين الدولي للبستنة 2019 هي ترويج منتجات مولدوفا وتحفيز التبادلات التجارية والاقتصادية وجذب الاستثمارات الصينية في قطاع الزراعة في مولدوفا.
ونقلت قناة ((أكسينت)) المحلية عن الوزارة قولها “جناح بلادنا يغطي مساحة حوالي 125 مترا مربعا. وستعرض هناك مختلف المنتجات الزراعية مثل الخمور والعصائر والفواكه المجففة والجوز والعسل والشاي والزيوت الأساسية.”
ويتبع جناح مولدوفا الوطني وزارة الزراعة ويدعمه المكتب الوطني للعنب والنبيذ.
وتعد الصين سادس أكبر شريك تجاري لمولدوفا، حيث تستحوذ على أكثر من 7 بالمئة من إجمالي تجارة البلاد. والصين هي أيضا إحدى الأسواق المستهدفة لنبيذ مولدوفا، وشريكة رئيسية لصناع النبيذ في مولدوفا بالقارة الآسيوية، وفقا للوزارة.

مؤسسة البترول الوطنية تفوز بلقب منافسات كرة السلة للشركات الصينية بالكويت
فاز فريق مؤسسة البترول الوطنية الصينية اليوم (الجمعة) بلقب منافسات كرة السلة للشركات الصينية في الكويت.
وتغلب فريق مؤسسة البترول الوطنية على فريق مجموعة (جيزوبا) بنتيجة 73 /51 في المباراة التي جرت بينهما اليوم على استاد ناصر بمحافظة الفروانية بالكويت.
فيما فاز فريق شركة هندسة البناء الوطنية بالمركز الثالث بعد تغلبه على فريق شركة المعادن بنتيجة 80 /51.
وأقيمت المباراتان، وسط حضور السفير الصيني لدى الكويت لى مينغ قانغ، وأكثر من 100 عامل وموظف صيني بالشركات الصينية.
وقدم السفير الجائزة للفريق الفائز.
وقال السفير لي إن الشركات الصينية لدى الكويت تشارك بنشاط في بناء مبادرة الحزام والطريق لتسهم في دفع تنمية التنوع الاقتصادي للكويت، وتساعد الشعب الكويتي على السعي لحياة أفضل.
وتابع “أتمنى لجميع الموظفين الصينيين تحقيق إنجازات أكثر إشراقا!”.
وانطلقت منافسات كرة السل– للشركات الصينية في الخامس من أبريل في محافظة الفروانية بالكويت، بمشاركة 16 فريقا من أكثر من 20 شركة صينية عاملة في الكويت.
وتعمل أكثر من 40 شركة صينية مع أكثر من ثمانية آلاف موظف صيني في الكويت.

“هواوي” تعرض في دبي منتجات وحلول الذكاء الاصطناعي
عرضت شركة (هواوي) الصينية ، المزود العالمي الرائد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية ، مجموعة من منتجات وحلول البنية التحتية العائدة لها فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي خلال قمة “الذكاء الاصطناعي” في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
كما قدمت هواوي استراتيجيتها العالمية لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي أمام مسؤولين حكوميين وعملاء الشركات وشركاء التكنولوجيا وذلك من خلال سلسلة من الكلمات الرئيسية وحلقات النقاش والمعارض.
وعقدت قمة “الذكاء الاصطناعي” في دبي على مدار يومين واختتمت الأربعاء الماضي.
وتتضمن مجموعة منتجات البنية التحتية الرائدة للذكاء الاصطناعي العائدة للشركة الصينية، منصة “أطلس” للحوسبة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، الحلول السحابية والطرفية وحلول المحطات.
وتستند الشركة الصينية إلى التزامها الطويل الأمد بتقديم محفظة الذكاء الاصطناعي متعددة السيناريوهات التي تمكن الصناعات المحلية من المساهمة في بناء عالم مرتبط بالكامل وذكي.
من جانبه، استعرض ليو جين شوي كبير مهندسي تصميم برامج الحوسبة الذكية في هواوي، في كلمته تحت عنوان “الذكاء الاصطناعي يزيد من سرعة التحول إلى العالم الذكي”، مزايا منصة “أطلس” للحوسبة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ودورها في تسريع وتيرة تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي ونشرها والاستفادة من تطبيقاتها.
ونظمت قمة “الذكاء الاصطناعي” من قبل برنامج الإمارات الوطني للذكاء الاصطناعي بالشراكة مع “سمارت دبي”، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وقال المنظمون إن القمة تهدف الى الترويج للمبادرات، والتعاون، والشراكات والإنجازات في مجال الذكاء الاصطناعى مع تسخير أثرها الإيجابي على الحكومات والاعمال، والمشاريع الاجتماعية والبشرية بشكل عام

المحكمة الشعبية العليا في الصين تطلق منصة بيانات للمساعدة في أحكام حقوق الملكية الفكرية
أطلقت المحكمة الشعبية العليا في الصين منصة بيانات كبيرة لمساعدة قضاة البلاد على التعامل مع القضايا المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية، وهي الأولى من نوعها التي تستهدف مجالًا محددًا من الأحكام التي تصدرها المحكمة.
توفر قاعدة البيانات للقضاة محتوى مجانيًا يشمل القوانين والقضايا والأحكام والآراء والكتب ذات الصلة اللازمة للتعامل مع القضايا المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية.
ومع وجود 1.1 مليون وحدة بيانات وأطلس معرفة حقوق الملكية الفكرية، توفر قاعدة البيانات خدمات بحث أكثر ذكاءً وأكثر دقة.
وذكر تاو كاي يوان نائب رئيس المحكمة الشعبية العليا، إنه من المتوقع أن تعمل قاعدة البيانات على تعميق التعاون بين المحاكم والأوساط الأكاديمية لاستخلاص الدروس من القواعد الدولية لحماية حقوق الملكية الفكرية وعرض إنجازات الصين في مجال الحماية القضائية لحقوق الملكية الفكرية.

الصين تعيّن معلمين متقاعدين في مدارس المناطق الريفية
تعتزم الصين توظيف 4 آلاف معلم متقاعد لإعطاء حصص تعليمية في مدارس المناطق الريفية خلال العام الدراسي 2019-2020، في محاولة لتحسين التعليم في هذه المناطق.
وقالت وزارة التعليم في بيان إن مشروع “العصر الفضي” مفتوح أمام مديري المدارس والمعلمين المخضرمين الذين تقل أعمارهم عن 65 عاما.
وأوضحت الوزارة أن المعلمين المتطوعين سيعملون لمدة عام أكاديمي واحد على الأقل، وسيلقى من يجتازون التقييم تشجيعا من أجل تمديد خدمتهم.
وبالإضافة إلى إعطاء حصص تعليمية، يمكنهم أيضا تقييم عمل المعلمين الآخرين، وعقْد محاضرات أو حلقات نقاش مفتوحة، وتقديم التوجيه ومساعدة المدارس على تحسين إدارتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.