موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الجمعة 3-5-2019

0

البنوك الستة الرئيسية في الصين تعلن تحسن جودة الأصول خلال الربع الأول من 2019
أعلنت البنوك الستة الرئيسية المملوكة للدولة في الصين، عن تحسن جودة الأصول بشكل عام في الربع الأول من العام الجاري.
وأعلن البنك الصناعي والتجاري والبنك الزراعي وبنك جياوتونغ وبنك الصين للادخار البريدي ،عن انخفاض معدلات القروض المعدومة على أساس سنوي خلال الربع الأول، بينما بقي بنك الإنشاء الصيني وبنك الصين على حالهما، وفقا للبيانات المالية الخاصة بهما.
وسجل بنك الصين للادخار البريدي، أدنى معدل قروض متعثرة من بين البنوك الستة، حيث بلغت 0.83 بالمئة.
شهدت جميع البنوك الستة نموا ثابتا في صافي الأرباح، وسجل بنك الصين للادخار البريدي أعلى معدل نمو في صافي الأرباح على أساس سنوي بلغ 12.2 بالمئة.
وظل البنك الصناعي والتجاري هو البنك الأكثر ربحية، حيث وصل صافي ربحه في الربع الأول إلى حوالي 82 مليار يوان (حوالي 12.18 مليار دولار أمريكي).

الصين تعلن عن 1859 حالة وفاة نتيجة للأمراض المُعْدية في مارس
أظهرت بيانات رسمية أن إجمالي 1859 شخصا توفوا نتيجة للأمراض المعدية في البر الرئيسي الصيني في مارس 2019.
ووفقا للجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة، فقد أُبلغ عن 879800 حالة من الأمراض المعدية في البر الرئيسي في مارس.
ولم تكن هناك حالات إصابة بأمراض معدية من الفئة (إيه) في مارس، حيث تعد أمراض هذه الفئة بما فيها الكوليرا والطاعون، أخطر تصنيف في قانون الصين بشأن الوقاية من الأمراض المعدية وعلاجها.
وصُنف إجمالي 325365 حالة من الأمراض المعدية من الفئة (بي)، ما أدى إلى وفاة 1827 شخصا. وشكلت حالات الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي والسل والزهري والسيلان، وكذلك الإيدز، 94 بالمئة من هذه الحالات.
وتسببت أمراض الفئة (سي) في 32 حالة وفاة في مارس. وكانت الانفلونزا والإسهال المعدي ومرض الحمى القلاعية الأكثر انتشارا في هذه الفئة، بنسبة 95 بالمئة من الحالات.

تراجع نمو إيرادات أكبر ثلاث شركات اتصالات في الصين خلال الربع الأول
شهدت ثلاث شركات اتصالات كبرى في الصين انخفاض إيراداتها في الربع الأول من هذا العام على الرغم من الزيادة في عدد المشتركين في الخدمة.
وانخفضت الإيرادات التشغيلية لشركة تشاينا موبايل وتشاينا يونيون وتشاينا تيليكوم بنسبة 0.3 في المائة و 2.39 في المائة و 0.5 في المائة في الربع الأول من العام على التوالي، وفقا لبياناتها المالية.
كما أعلنت شركة تشاينا موبايل عن انخفاض في صافي نمو الأرباح بينما تمكنت الشركتان الأخريان من زيادة أرباحهما.
وعزت شركة تشاينا موبايل، أكبر شركة اتصالات صينية من حيث الإيرادات، انخفاض الأرباح إلى الانخفاض السريع في رسوم حركة البيانات وكذلك إلغاء رسوم التجوال.
وأعلنت الشركات الثلاثة المسيطرة على السوق عن خطط لتجربة خدمات الجيل الخامس في بعض المدن لتأسيس موطئ قدم في السوق الناشئة.
وأظهرت البيانات الرسمية أن إيرادات خدمات الاتصالات في الصين واصلت تباطؤ النمو في الربع الأول، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 332.3 مليار يوان (49.35 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 1 بالمائة على أساس سنوي.

نمو مستقر لإيرادات خدمات تكنولوجيا المعلومات في الصين بالربع الأول
أظهرت بيانات رسمية صدرت عن تقرير لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية أن إيرادات خدمات تكنولوجيا المعلومات في الصين شهدت نموا مطردا في الربع الأول من هذا العام.
وارتفع إيرادات خدمات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 16.7 بالمائة على أساس سنوي إلى 858.3 مليار يوان (حوالي 127.56 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الثلاثة الأولى، وهو ما يمثل 58.2 بالمائة من إجمالي قطاع البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات.
وعلى وجه التحديد، ارتفعت إيرادات الخدمات السحابية بنسبة 15.4 في المائة مقارنة بالعام السابق، بينما نمت إيرادات خدمات البيانات الضخمة بنسبة 20.7 في المائة على أساس سنوي.
ومع التركيز المتزايد في البلاد على سلامة المعلومات، وصلت إيرادات منتجات وخدمات سلامة المعلومات إلى 20.7 مليار يوان في الأشهر الثلاثة الأولى، بزيادة 13.4 في المائة على أساس سنوي.
وفي الوقت نفسه، أظهر التقرير أن إيرادات أعمال البرمجيات سجلت زيادة ملحوظة على أساس سنوي بنسبة 14.4 في المائة خلال الفترة لتبلغ 1.48 تريليون يوان.
وشهد قطاع خدمات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات في الصين تطوراً سريعاً خلال العقد الماضي بفضل الابتكارات والتحديثات المستندة إلى الإنترنت في القطاعات التقليدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.