“كفر ناحوم” الحصان الأسود في قاعات العرض الصينية

0

صحيفة الشعب الصينية:
دخل فيلم “كفر ناحوم” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي قاعات العرض الصينية في 29 أبريل الماضي، ورغم تزامنه مع عرض فيلم “المنتقمون 4″، لكن الفيلم اللبناني كان الحصان الأسود، وتمكن من تحقيق ايرادات بمئة مليون يوان خلال 4 أيام.

استغرقت عملية تصوير فيلم “كفر ناحو” 5 سنوات، واستعان بوجوه جديدة وغير محترفة في مجال التمثيل. وتدور أحداث الفيلم حول الحياة الصعبة التي يعانيها صبي لبناني يبلغ من العمر 12 عامًا. فاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 71، وتم ترشيحه للدورة الـ 91 من جائزة الأوسكار والدورة الـ 76 من جائزة غولدن غلوب كأفضل فيلم باللغة الأجنبية. وفي مقابلة صحفية، قالت نادين لبكي إنها بصفته مخرجًة، تشعر بضرورة التعريف بقضايا هذه الفئات المهمشة ومواجهة مشاكلهم.” وقالت إن الاستمرار في الصمت يعد مشاركة في المشكلة. “.

 

بكى العديد من المشاهدين أثناء مشاهدة الفيلم، وشعروا بتعاطف مع قصة الصبي. وحصل الفيلم على تقييم بـ 8.8 نقطة على موقع دوبان الصيني، كما تم تصنيفه على أنه الفيلم الأكثر اثارة للمشاعر في عام 2019.

وفي تقييمه للفيلم، علّق الناقد السينمائي شي هانغ ببيت للشاعر اللبناني جبران خليل جبران:”اللؤلؤة هيكل شاده الألم حول حبّة رمل”. وأضاف شي هانغ: “الحقيقة تشبه الفيلم الوثائقي”. “المحظوظون يجدون الشفاء كامل حياتهم في طفولتهم، وسيئي الحظ يقضون كامل حياتهم يعالجون طفولتهم”. ” لو كانت دروب الحياة سهلة السير، فمن سيتمرّد عنها ويصبح بطلا؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.