موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار السياحة في الصين ليوم الأحد 5-5-2019

0

حوالى 17 مليار دولار إيرادات السياحية الصينية خلال عطلة أول مايو
قالت وزارة الثقافة والسياحة الصينية، إن البلاد سجلت إجمالي 195 مليون رحلة سياحية داخلية خلال فترة عطلة أول مايو التي استمرت أربعة أيام، بارتفاع بنسبة 13.7 بالمئة مقارنة بالعام الماضي 2018.
وأضافت الوزارة في بيان لها أن العائدات السياحية خلال الفترة ما بين يومي الأربعاء وحتى السبت الماضيين بلغت 117.67 مليار يوان (نحو 17.48 مليار دولار أمريكي)، بارتفاع بنسبة 16.1 بالمئة.
وأظهرت نتائج الإحصاءات المعنية أن الرحلات العائلية أصبحت تركز على القطاع السياحي، وتعزيز الاستهلاك الثقافي والترفيه والطعام.

ارتفاع عدد السياح في عطلة عيد العمال
قام السياح بـ195 مليون رحلة محلية في الصين خلال عطلة عيد العمال من الأربعاء وحتى السبت، بزيادة 13.7 في المائة على أساس سنوي.
وارتفعت عائدات السياحة بنسبة 16.1 في المائة لتصل إلى 117.7 مليار يوان (حوالي 17.5 مليار دولار أمريكي) خلال الأربعة أيام الماضية، وفقا لتقديرات وزارة الثقافة والسياحة.
وشهدت منصات السفر الالكترونية الرئيسية اتجاها الى تحسين السياحة. وحجز مسافرون من 614 مدينة، رحلات خلال مطلع الأسبوع إلى أكثر من 90 دولة عن طريق شركة سي تريب، شركة سفر الكترونية مقرها في شانغهاي.
وقالت الشركة إن السياح الذين ولدوا في الفترة ما بين 1980 و1999، كانوا هم النسبة الأكبر من المسافرين. سافر معظم السياح ومعهم أطفالهم. وبلغ حجز الأطفال 10 في المائة من إجمالي حجز رحلات سي تريب. وسجلت نسبة الحجز في الرحلات من الدرجة الأولى زيادة بنسبة 30 في المائة خلال عطلة هذا العام، مقارنة بالعام الماضي.

حدائق بكين تستقبل 2.44 مليون زائر خلال عطلة أول مايو
قال مركز إدارة الحدائق في بلدية بكين يوم الأحد إن الحدائق الرئيسة في المدينة استقبلت 2.44 مليون زائر خلال فترة عطلة أول مايو التي استمرت أربعة أيام.
وأضاف المركز أن معدل الزيارات اليومية لـ 11 حديقة ومتحف حدائق صينية في بكين قد وصل إلى 600 ألف من أول مايو وحتى 4 من الشهر ذاته، فيما سجلت بعض الحدائق زيادة في عدد الزيارات وصلت 40 بالمئة.
وسجل يوم الخميس ذروة الزيارات بواقع 720 ألف زيارة يومية.
وسجل القصر الصيفي ومعبد السماء وحديقة حيوان بكين أعلى نسب الزيارات من حيث أكثر المقاصد المعنية زيارة خلال العطلة المذكورة.

الصين تنظم أنشطة ترويجية للسياحة على مستوى العالم
تنظم الصين حدثا ترويجيا سياحيا وثقافيا تحت عنوان “أسبوع السياحة والثقافة الصيني”، حيث يضم مجموعة من الأنشطة على مستوى العالم بداية من 15 مايو حتى 30 يونيو.
وسينظم إجمالي 34 مركزا ثقافيا صينيا و19 مكتبا سياحيا وطنيا في مدن مثل مدريد وسول وكوبنهاجن أكثر من 200 من الأنشطة الترويجية، بحسب مؤتمر صحفي للحدث اليوم (الأحد).
وتضم الأنشطة معرض صور للمناظر الطبيعية الصينية وكذلك مجموعة من العروض والمحاضرات والمنتديات، وستعقد تحت موضوعات مختلفة مثل السيلادون الصيني (نوع من الخزف) والطب الصيني التقليدي.
وسيعقد أيضا مهرجان دولي للسياحة في مدينة سوتشو، وهي مدينة سياحية مشهورة في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين في الفترة من 17 مايو حتى 31 مايو، حيث ستعقد خلاله المراكز الثقافية الصينية في دول مثل المجر واليابان وسنغافورة أنشطة ترويجية لعرض المنتجات السياحية والثقافية لسوتشو.

الصين تعلن عن خطة أنشطة بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف
أعلنت إدارة التراث الثقافي الوطني في الصين اليوم (الأحد) إقامة أنشطة للاحتفال باليوم العالمي للمتاحف الذي يوافق 18 مايو.
وسيستضيف متحف هونان وسط الصين الحدث الرئيسي وكذلك معرضا مشتركا خاصا بشأن جذور وروح الحضارة الصينية.
وستقيم متاحف أخرى في الصين أيضا أنشطة خاصة تحت عنوان “المتاحف كمراكز ثقافية: مستقبل التقاليد”، وفقا للإدارة.
وقال قوان تشيانغ، نائب مدير الإدارة، إن هذه الأنشطة ستركز على مهام وأدوار المتاحف في الميراث الثقافي، ومن المتوقع أن تدعم التحول الإبداعي والتنمية الابتكارية للثقافة التقليدية الصينية الجيدة.
ومن خلال هذه الأنشطة، تستطيع المتاحف الإسهام في تدعيم التبادلات والتعلم المتبادل بين حضارات مختلفة والتنمية المتناغمة للمجتمع، وفقا لقوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.