موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الأحد 5-5-2019

0

 

جمارك شانغهاى الصينية تعترض بذور ذرة مصابة بفيروس وكتة الاخضرار
أعلنت جمارك شانغهاي يوم السبت أنها اعترضت مؤخرا كيلوغراما من بذور الذرة المصابة بفيروس وكتة الاخضرار للذرة (ام سى ام فى) الذى قد يتسبب في خسائر فادحة في إنتاج الذرة.
هذه هي المرة الأولى التي تعترض فيها الجمارك الصينية الفيروس.
وفقا للجمارك فان فيروس (ام سى ام فى) ينتشر بشكل رئيسي في دول مثل الولايات المتحدة والمكسيك والإكوادور وبيرو والذى قد يتسبب فى موت النباتات المصابة وخسائر فى انتاج الذرة وحتى فشل الحصاد بالكامل.
قالت الجمارك ان الصين هي واحدة من أكبر منتجي الذرة في العالم، وان الوقاية من (ام سى ام فى) لها أهمية اقتصادية وبيئية كبيرة.
قد ادرجت الصين البذور في قائمة المواد المحظور دخولها. ومن عام 2015 إلى عام 2018، اعترضت جمارك شانغهاي ما مجموعه 7380 دفعة من المواد النباتية المتجددة مثل البذور والشتلات.

الشرطة الصينية تحتجز 75 مشتبها بهم في قضية احتيال عبر الهاتف والانترنت
احتجزت الشرطة في مدينة لويانغ بمقاطعة خنان بوسط الصين مؤخراً 75 مشتبهاً بهم لتورطهم في قضية احتيال عبر الاتصالات والانترنت حول منصة تداول اسهم مزيفة.
وفقا لما ذكرت مصلحة الامن العام المحلية يوم السبت فانه قد تمت مصادرة 88 جهاز كمبيوتر و110 هواتف محمولة و9 سيارات و110 هواتف محمولة ومئات البطاقات المصرفية.
ذكرت الشرطة إن هؤلاء المشتبه بهم ادعوا أنهم سماسرة بالبورصة على الإنترنت، واضافوا الضحايا على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، واستدرجوهم إلى دردشة جماعية تسمى “استثمار الأسهم”، واوصوا دائما بالأسهم الواعدة في المجموعة.
وقام المشتبهون بتقديم منصة تداول أسهم مزيفة، تحول أموال الضحايا الى حساباتهم من خلال هذه المنصة بدلاً من سوق الأوراق المالية.
بعد استخدام المنصة الزائفة للتلاعب في سعر الاسهم، يخبر المشتبه بهم الضحايا بأنهم عانوا من خسائر فادحة أو يضعون الضحايا على القائمة السوداء.
ويجري حاليا مزيد من التحقيقات.

شركات الانترنت الصينية تشهد ارتفاع الإيرادات بنسبة 17.3 في المائة في الربع الأول من العام
شهدت شركات الانترنت الصينية ارتفاع الإيرادات بنسبة 17.3 في المائة على أساس سنوي، خلال الربع الأول من عام 2019، وفقا لما ذكرته وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات اليوم (الأحد).
وصلت العائدات إلى 240.2 مليار يوان (35.85 مليار دولار أمريكي) خلال هذه الفترة.
ويعد هذا النمو أعلى مقارنة بالارتفاع الذي بلغ عشرة في المائة خلال أول شهرين من هذا العام، ولكنه أقل بنسبة 6.5 نقطة مئوية عن نفس الفترة العام الماضي.
انفقت شركات الانترنت 11.53 مليار يوان على البحث والتنمية، بزيادة 22.4 في المائة على أساس سنوي. وكانت وتيرة النمو أعلى بنسبة 10.9 نقطة مئوية مقارنة بالنمو خلال أول شهرين.

الصين تسجل 23377 حالة وفاة بسبب الأمراض المعدية في عام 2018
أظهرت البيانات الرسمية أن 23377 شخصا لقوا حتفهم بسبب الأمراض المعدية في البر الرئيسي الصيني في عام 2018.
وتم الإبلاغ عن حوالي 7.77 مليون حالة من الأمراض المعدية في البر الرئيسي في عام 2018 وفقا للجنة الوطنية للصحة.
وقالت اللجنة إن 28 حالة إصابة بالكوليرا سجلت، ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة بالطاعون في العام الماضي. لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات ناجمة عن هذه الأمراض.
تصنف الكوليرا والطاعون كأمراض معدية من الفئة “إيه”، وهي أخطر تصنيف في قانون الصين بشأن الوقاية من الأمراض المعدية وعلاجها.
تم تصنيف أكثر من 3 ملايين حالة من الأمراض المعدية من الفئة “بي” ، والتي أسفرت عن وفاة 23174 حالة. وشكل التهاب الكبد الفيروسي والسل والزهري والسيلان والدوسنتاريا الجرثومية والأميبية 92.2 في المائة من هذه الحالات.
وتسببت أمراض الفئة “سي” في 203 حالات وفاة في عام 2018. وكانت أمراض الحمى القلاعية والإسهال المعدي والإنفلونزا والنكاف الوبائية والتهاب الملتحمة النزفي الحاد أكثر الأمراض انتشارًا في هذه الفئة ، لتحتل 99.8 بالمائة من الحالات.

شنتشن جنوبي الصين تبني 7000 محطة قاعدية لتكنولوجيا الجيل الخامس في عام 2019
تخطط مدينة شنتشن حاضرة الإبداعات التكنولوجية بجنوبي الصين لبناء قرابة 7000 محطة قاعدية لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس في العام الجاري.
وذكرت إدارة شنتشن للصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن المدينة تخطط لاستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس للأغراض التجارية بحلول 2020.
وقال شيوي تشي بين نائب مدير الإدارة إن من المتوقع أن تطرح الشركات التي تتخذ من شنشتن مقرات لها رقائق الجيل الخامس على المعدات الطرفية في النصف الأول من العام الجاري. فيما سيتم إطلاق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تتميز بتكنولوجيا 5 جي تدريجيًا من منتصف هذا العام.
وأضاف أن المدينة تعمل بنشاط على تعزيز التكامل العميق بين تكنولوجيا الجيل الخامس والتكنولوجيا والمنتجات الأخرى لبناء نظام سليم وتنافسي لصناعة الجيل الخامس.
قالت مدينة شنتشن في يناير الماضي إنها ستطلق مشروعًا تجريبيًا للاستخدام التجاري لتكنولوجيا 5 جي في عام 2019.
وتتبنى المدن الصينية شبكة الجيل الخامس لتلبية الطلب العام.
في أواخر يناير الماضي، أطلق مطار باييون الدولي في مدينة قوانغتشو حاضرة مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين محطة قاعدة 5 جي. سيتم تركيب شبكة داخلية 5 جي في مطار هونغتشياو للسكك الحديدية في بلدية شانغهاي شرقي الصين بنهاية هذا العام.

ارتفاع أسعار وسائل الإنتاج في الصين
أظهرت بيانات رسمية صينية أن أغلب وسائل الإنتاج التي تراقبها الحكومة سجلت أسعارا أعلى في اواخر أبريل بالمقارنة مع الأيام العشرة الأولى من ذات الشهر.
ومن بين 50 سلعة رئيسية تراقبها الحكومة، بما في ذلك الأنابيب الفولاذية غير الملحومة والبنزين والفحم والأسمدة وبعض الكيماويات، شهدت 23 سلعة منها ارتفاع أسعارها خلال الفترة من 21 إلى 30 أبريل الماضي، فيما سجلت 21 سلعة تراجعا في أسعارها واستقرت أسعار 6 سلع أخرى، وفقا لما ذكرت مصلحة الدولة للإحصاء.
وارتفعت أسعار الخنازير الحية بواقع 2.5 بالمئة، فيما انخفض سعر الغاز الطبيعي المسال بنسبة 2.5 بالمئة.
وتستند البيانات، التي يتم الكشف عنها كل 10 أيام، إلى مسح يشمل نحو 1700 من تجار الجملة والموزعين في 24 منطقة على مستوى المقاطعات.

نمو أسعار عشرة معادن رئيسة غير حديدية في الصين في الربع الأول من العام الجاري
أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها اللجنة الوطنية للإصلاح والتنمية، تسجيل توسع إنتاج ثابت لعشرة معادن رئيسة غير حديدية في الصين، خلال الربع الأول من العام الجاري.
وأضافت اللجنة في بيان لها أن الناتج الإجمالي للمعادن العشرة المذكورة وصل إلى 13.7 مليون طن في الربع الأول من العام الجاري، بارتفاع بنسبة 6.3 بالمئة على أساس سنوي، وبمعدل 3.9 نقطة مئوية أسرع مما سجله الربع الأول من العام الماضي 2018.
وسجل إنتاج النحاس 2.05 مليون طن في الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري، بارتفاع بنسبة 8.8 بالمئة على أساس سنوي، وارتفع إنتاج الرصاص في البلاد بنسبة 32.6 بالمئة إلى 1.43 مليون طن.
كما ارتفعت أسعار النحاس والألمونيوم المعالج كهربائياً والزنك في شهر مارس الماضي، مقارنة بأسعارها في شهر نوفمبر الماضي، فيما انخفضت أسعار الرصاص على أساس شهري.

صناعة الكيماويات بالصين تسجل نموا أسرع للقيمة المضافة خلال الربع الأول من 2019
شهد قطاع الكيماويات بالصين نموا أسرع بالقيمة المضافة خلال الربع الأول من عام 2019، وفقا لبيانات رسمية.
وأوضحت لجنة الدولة للإصلاح والتنمية أن القيمة المضافة لصناعة الكيماويات الصينية ارتفعت بنسبة 5 بالمئة على أساس سنوي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، وهو ما يزيد بواقع 2.1 نقطة مئوية عن ذات الفترة من عام 2018.
وبلغ ناتج الإثيلين 5.06 مليون طن في الربع الأول، بزيادة 8.4 بالمئة على أساس سنوي. ووصل إجمالي ناتج الأسمدة إلى 13.31 مليون طن، بزيادة 2.4 بالمئة على أساس سنوي.
وارتفعت أسعار الأسمدة وكربيد الكالسيوم في مارس مقارنة مع الشهر السابق، فيما انخفضت أسعار الصودا.

إزالة أكثر من 200 ألف عمل موسيقي على الانترنت بالصين لانتهاكات حقوق الملكية الفكرية
ذكرت وزارة الثقافة والسياحة الصينية أنها طلبت إزالة 135 ألف منتج موسيقي على الانترنت وأكثر من 110 آلاف مقطع فيديو موسيقي موجودة على منصات موسيقية رئيسية على الانترنت، وذلك للاشتباه بانتهاك حقوق الملكية الفكرية العام الماضي .
وقالت الوزارة في تقرير لها إن السلطات المعنية عززت أعمال المكافحة لانتهاكات حقوق الملكية الفكرية، وأطلقت تفتيش إنفاذ القانون على مواقع إلكترونية رئيسية للرسوم المتحركة، لتُزيل أكثر من 17 ألف عمل رسوم متحركة على الانترنت و3324 عملا كاريكاتيريا على الانترنت في عام 2018 .
وخضعت 36 لعبة على الأجهزة المحمولة موفرة من 28 مشغل ألعاب على الانترنت لتحقيقات وعقوبات أثناء الحملة التي تستهدف تنظيم سوق ألعاب الأجهزة المحمولة.
وفي العام الماضي، تلقت إدارات إنفاذ القانون في السوق الثقافية على جميع المستويات أكثر من 13900 تقرير وشكوى من الانتهاكات المتعلقة، وأكملت التعامل مع أكثر من 52800 قضية، وعلّقت 2690 عملا تجاريا وسحبت 198 رخصة ، حسب التقرير .

مقتل خمسة وإصابة 30 في حريق منزل بجنوبي الصين
قالت السلطات المحلية في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوبي الصين، إن حريقاً اندلع في أحد المنازل يوم الأحد ، خلّف وراءه خمسة قتلى و30 مصاباً.
واندلع الحريق في حوالي الساعة السادسة صباحا في قرية شيلونغ بمدينة قويلين حاضرة المنطقة.
وارسل المصابون ومنهم سبعة في حالة صحية حرجة الى المستشفى لتلقى العلاجات الطبية المناسبة.
ولا يزال سبب الحريق قيد التحقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.