أثينا تستضيف مهرجانا للأفلام الصينية لتعزيز العلاقات الثقافية بين الصين واليونان

0

استضافت أثينا مهرجانا للأفلام الصينية هذا الأسبوع، كجزء من الجهود الرامية لتعزيز العلاقات الثقافية بين الصين واليونان.
وقال فنانون صينيون ويونانيون خلال حفل افتتاح هذا الحدث مساء الأحد إن الأفلام يمكن أن تساعد على فتح نافذة لتسهيل التفاهم والتعاون بين الدول والشعوب.
وافتتح هذه المهرجان، الذي نظمته رابطة السينما بالصين والرابطة اليونانية للسينما، بعرض فيلم “سمكة جميلة” للمخرج راو شياو تشي، الذي حضر الحدث.
وفي كل مساء حتى الـ8 من مايو الحالي، سيكون أمام الجمهور اليوناني فرصة لمشاهدة ما مجموعه 4 أفلام صينية من إنتاج عامي 2018 و2019.
قالت سفيرة الصين لدى اليونان، تشانغ تشي يوي، لوكالة ((شينخوا)) “حاليا، تتمتع الصين واليونان بعلاقات جيدة جدا، ونحن نتقرب أكثر فأكثر، ونأمل بأن لا تزدهر علاقات الأعمال والاقتصاد فقط، بل تتعزز أكثر أيضا العلاقات الثقافية والتبادلات الشعبية”.
وأوضحت أن الصين تشجع مثل هذه التبادلات السينمائية والإنتاج المشترك، لأنه عبر الأفلام يمكن للمرء أن يرى التغيرات في المجتمع ويكتشف القيم المشتركة.
أما المخرج اليوناني كوستاس فيريس، فقال خلال حفل افتتاح المهرجان، بالنيابة عن الرابطة اليونانية للسينما “نحن نرحب بزملائنا الصينيين ونتعهد بعمل كل ما هو ممكن لجعل أحلامنا حقيقة معا”.
من جانبه، قال المخرج اليوناني أندونيس كيوكاس “إن هذا الانفتاح الصيني (على العالم) سيكون فرصة لمنتجي الأفلام اليونانيين. واليونان تتمتع بمناظر رائعة، والصينيون سيحبونها، وهو وضع فوز مزدوج مهم جدا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.