موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين ليوم الاثنين 6-5-2019

0

مسؤول بارز يشدد على قيادة الحزب الشيوعي الصيني لأعمال الشؤون القومية والدينية
شدد مسؤول بارز بالحزب الشيوعي الصيني اليوم (الاثنين) على تدعيم القيادة المركزية والموحدة للحزب للأعمال الخاصة بالشؤون القومية والدينية.
صرح يو تشيوان، عضو أمانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة عمل الجبهة الموحدة باللجنة المركزية للحزب، بذلك خلال افتتاح حلقة عمل في بكين حضرها مسؤولون على مستوى المقاطعات والوزارات، وتناولت الأعمال الخاصة بالشؤون القومية والدينية.
وفي معرض إشارته إلى التغيرات التي طرأت على بيئة الأعمال الخاصة بالشؤون القومية والدينية وعلى المهام التي تتضمنها تلك الأعمال، حث يو على تحسين قدرة المسؤولين على ضمان التنفيذ الجيد لقرارات وخطط الحزب الشيوعي الصيني فيما يتعلق بالشؤون القومية والدينية.

الصين تصدر لائحة بشأن الرقابة على عملية بناء حكومة قائمة على حكم القانون
أصدر ديوان الجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وديوان مجلس الدولة لائحة تنظيمية بشأن أعمال الرقابة على عملية بناء حكومة قائمة على حكم القانون والوفاء بالمسؤوليات المتعلقة بتلك العملية.
وتهدف اللائحة إلى تعزيز قيادة الحزب المركزية والموحدة لعملية بناء حكومة قائمة على حكم القانون وإفساح المجال كاملا أمام العمل الرقابي فيما يتعلق بالبناء والوفاء بالمسؤوليات.
وشددت اللائحة على التمسك بوحدة قيادة الحزب وإدارة البلاد من قبل الشعب والحوكمة القائمة على القانون، إلى جانب التمسك بتطبيق الحوكمة القائمة على الدستور وإدارة الحكومة وفقا للقانون.
وحثت اللائحة على بذل الجهود لصياغة نظام مسؤولية يشمل كل مسؤولي الحزب والحكومة، ويتضمن مبادئ مؤسسات الحزب والحكومة، من أجل ضمان التنفيذ السليم للقرارات والخطط الخاصة بعملية بناء حكومة قائمة على حكم القانون التي وضعتها اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة.

الجهاز الاستشاري السياسي الأعلى في الصين يعقد اجتماعا للجنته الدائمة في يونيو
يعقد المجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني الاجتماع السابع للجنته الدائمة في الفترة من 17 إلى 19 يونيو في بكين.
صدر هذا القرار اليوم (الاثنين) خلال الاجتماع العشرين لرئيس المجلس الـ13 ونوابه، برئاسة وانغ يانغ، رئيس المجلس، بحسب بيان صدر عقب الاجتماع.
وسيتركز اجتماع يونيو بشكل أساسي على عقد مناقشات وتقديم اقتراحات بشأن تعزيز التنمية عالية الجودة للصناعة التحويلية، بحسب البيان.
واستعرض اجتماع اليوم خطة المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني فيما يتعلق بالأنشطة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ70 للمؤتمر، ووافق المجلس على تلك الخطة مبدئيا.
وقال وانغ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن الاحتفال بهذه الذكرى يمثل مهمة سياسية كبيرة للمجلس هذا العام.
وحث وانغ على بذل الجهود لتصنيف وتلخيص الحكمة السياسية والخبرة العملية التي تراكمت على مدى 70 عاما من التنمية العظيمة، والمضي قدما بها.
وأشار وانغ إلى أن الاحتفال يجب أن يتكامل مع الأعمال المقررة هذا العام، لافتا إلى أنه يتعين على المستشارين السياسيين دارسة نظريات المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وتاريخه، وتعزيز التعلم الذاتي وبناء التوافق وحشد الزخم من أجل المضي قدما خلال تلك العملية.

الهيئة التشريعية العليا في الصين تراقب تنفيذ قانون تعزيز التوظيف
أطلقت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني حملة مراقبة على تنفيذ قانون تعزيز التوظيف.
وستُرسل فرق المراقبة إلى 6 مناطق على مستوى المقاطعة خلال الفترة من مايو إلى يونيو، فضلا عن حملات رقابية ستجريها السلطات التشريعية المحلية المنوط بها في 10 مناطق أخرى.
وستتركز أعمال المراقبة على الجوانب الرئيسية التي تشمل تعزيز المعرفة للقانون وتطبيق سياسة (التوظيف أولا)، وتعزيز التوظيف من خلال خلق أعمال والتعليم المهني والتدريب المهني، والمساعدات التي يجري توفيرها للعثور على وظائف والتوظيف العادل وكذا التوظيف في الريف.
وعقد المراقبون اجتماعهم الكامل الأول اليوم (الاثنين) في بكين. وسيعقد الاجتماع الثاني في يوليو. وبحسب الخطة، سيقدم تقرير عن أعمال الرقابة إلى اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني في أغسطس.

مسؤول كبير في الحزب الشيوعي الصيني يشدد على كبح ممارسة “الشكليات من أجل الشكليات”
حث مسؤول كبير في الحزب الشيوعي الصيني اليوم (الإثنين)، المؤسسات المركزية والحكومية على كبح ممارسة “الشكليات من أجل الشكليات”، لتخفيف الأعباء عن السلطات على المستوى الأولي.
وقد أدلى دينغ شيويه شيانغ عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو أمانة اللجنة المركزية للحزب وأمين لجنة العمل للهيئات المركزية والحكومية، بهذه التصريحات أثناء رئاسته اجتماعا حول هذه المسألة.
وقال دينغ إن المؤسسات المركزية والحكومية يجب أن تكون أول من يتخذ رد فعل ضد ممارسة “الشكليات من أجل الشكليات.”
وحث على عمليات تفتيش شاملة ضد هذه الممارسات واستخدام تدابير تستهدف مواجهتها، مشددا على ضرورة تقليل الاجتماعات والوثائق غير الضرورية.
وطالب دينغ أيضا بتحسين المراقبة على ممارسة “الشكليات من أجل الشكليات” وآلية طويلة المدى لضمان تنفيذ التدابير الرامية لكبح هذه الممارسات.

الصين تصدر تحذيرا بشأن كوارث جيولوجية
أصدرت سلطات الأرصاد الجوية الصينية مساء اليوم (الإثنين) تحذيرا بشأن احتمال حدوث كوارث جيولوجية في بعض مناطق غرب الصين وجنوبها الغربي.
وتوقعت وزارة الموارد الطبيعية ومصلحة الصين للأرصاد الجوية حدوث كوارث جيولوجية بسبب الأمطار الغزيرة في أجزاء من مقاطعات شنشي وقانسو وسيتشوان ومنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم من مساء اليوم إلى مساء الثلاثاء.
وحذرت وزارة الموارد المائية ومصلحة الصين للأرصاد الجوية من حدوث سيول جبلية في وسط شينجيانغ خلال الـ24 ساعة القادمة.
وللوقاية من السيول الجبلية، وجهت الوكالتان السلطات المحلية لتعزيز الرصد في الوقت الحقيقي والتحذير من الفيضانات والاستعداد للإجلاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.