موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين وجمهورية كوريا تعززان المواءمة في إطار تعاون مبادرة الحزام والطريق

0

قال كبير المشرعين الصينيين لي تشان شو اليوم (الثلاثاء) خلال محادثات مع رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا مون هي-سانغ في بكين إنه يتعين على الصين وجمهورية كوريا تعزيز المواءمة في التعاون بشأن مبادرة الحزام والطريق والحماية المشتركة للتعددية ونظام التجارة الحرة.
ومشيدا بنجاح منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي الذي عقد في الفترة من 25 إلى 27 أبريل في بكين، قال لي، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، إن مبادئ ومفاهيم وأهداف تنمية عالية الجودة للحزام والطريق وسلسلة الإصلاحات الرئيسية وإجراءات الانفتاح، التي أعلن عنها، ستوفر المزيد من الفرص لكل دول العالم.
وأوضح أن “الصين وجمهورية كوريا تدعمان بقوة الانفتاح والشمول والتعاون”، داعيا الدولتين إلى تعزيز المواءمة في إطار تعاون الحزام والطريق والحماية المشتركة للتعددية ونظام التجارة الحرة في مواجهة تصاعد الأحادية والحمائية والعمل تجاه نظام دولي مبرر وأكثر عدلا.
ومشيرا إلى العلاقات الثنائية التي استعادت التنمية عقب صعوبات مؤقتة، قال لي إن الصين مستعدة للحفاظ على تعزيز التواصل مع جمهورية كوريا على مختلف المستويات والمجالات وتقويته، واحترام المصالح الرئيسية والشواغل الكبرى لبعضهما البعض وزيادة تعزيز أساس الثقة المتبادلة لدعم العلاقات الثنائية.
وتعهد أيضا بتدعيم الاتصالات الودية بين المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني والجمعية الوطنية لجمهورية كوريا وتعزيز تبادلات الخبرات في التشريع والرقابة وتدعيم التعاون في مجالات مثل الاقتصاد والتجارة والثقافة والشباب والتعاون على المستويات المحلية.
وقال مون إنه يقدر بشدة الدور الصيني البناء في عملية التسوية السياسية بشبه الجزيرة الكورية.
وأشاد أيضا بنجاح منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي، مشيرا إلى أن جمهورية كوريا تعتزم تعزيز المواءمة في إطار تعاون الحزام والطريق مع الصين وتوسيع التعاون البراجماتي في مختلف المجالات.
وأوضح مون أن الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا تولي أهمية كبيرة للعلاقات الودية مع المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، متعهدا بتعميق التبادلات والتعاون من أجل تحقيق إسهام أكبر في التنمية السليمة والمستقرة للعلاقات الثنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.