موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الأربعاء 8-5-2019

0

واردات الصين من خام الحديد تنخفض لأدنى مستوى لها في 18 شهرا
أظهرت البيانات الرسمية اليوم (الأربعاء) أن واردات خام الحديد في الصين انخفضت إلى أدنى مستوى لها خلال 18 شهرا في شهر أبريل، حيث تسببت ظروف الطقس القاسية في البرازيل في تعطل الشحن، وتوقف بعض الإنتاج في شركة (فالي دي ريو دوسي) للتعدين بعد حادث منجم.
ووصلت واردات خام الحديد، وهو مادة خام أساسية في صناعة الصلب إلى 80.77 مليون طن في شهر أبريل بانخفاض 7 بالمئة عن شهر مارس، بحسب الإدارة العامة للجمارك.
واستوردت الصين خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام إجمالي 340.21 مليون طن من خام الحديد، بانخفاض 3.7 بالمئة عن العام السابق.
وقللت البرازيل من شحناتها من خام الحديد إلى الصين بعد أن أدت كارثة انهيار سد إلى مصرع مئات الأشخاص في يناير.
وواصل سعر خام الحديد الارتفاع خلال الربع الأول من العام بسبب انخفاض الواردات، حيث زاد من 60 دولار أمريكي إلى 90 دولار أمريكي للطن.
وباقتران ذلك مع ارتفاع أسعار الفحم وفحم الكوك ومواد التصنيع الأخرى للصلب، شهدت مصانع الصلب في البلاد انخفاضا في الأرباح.
وسجلت شركات الصلب الرئيسية أرباحا تقدر بـ37.5 مليار يوان (5.54 مليار دولار أمريكي) خلال الربع الأول من العام، متراجعة بنسبة 30.2 بالمئة على أساس سنوي، وفقا لبيانات رابطة صناعة الحديد والصلب الصينية.
وذكرت الرابطة أن مصانع الصلب تلقت نصيحة بتخفيض تكلفة الشراء وإضافة قيمة إلى منتجاتها للحفاظ على الربحية.

الإيرادات المالية الصينية ترتفع بنسبة 5.3 بالمائة في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري
أظهرت بيانات صدرت اليوم (الأربعاء) أن الإيرادات المالية الصينية ارتفعت بنسبة 5.3 بالمائة على أساس سنوي لتبلغ كثر من 7.27 تريليون يوان (حوالي 1.07 تريليون دولار أمريكي) في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي.
وبحسب مركز الإحصاءات التابع لوزارة المالية، فإن الحكومة المركزية جمعت حوالي 3.47 تريليون يوان من الإيرادات المالية خلال هذه الفترة، بزيادة بلغت 4.3 بالمائة على أساس سنوي، بينما شهدت الحكومات المحلية زيادة في الإيرادات المالية بنسبة 6.1 بالمائة، مسجلة نحو 3.8 تريليون يوان.
وأظهرت بيانات صادرة عن وزارة المالية الصينية أن الإنفاق المالي ازداد بنسبة 15.2 بالمائة على أساس سنوي ليصل إلى 7.57 تريليون يوان خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام.

انخفاض احتياطيات النقد الأجنبي الصينية في ابريل الماضي
أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها مصلحة الدولة للنقد الأجنبي يوم الثلاثاء، انخفاض احتياطيات النقد الأجنبي الصينية في شهر ابريل الماضي، بعد تسجيلها للزيادة خلال خمسة أشهر.
وأضافت المصلحة أن إحتياطيات النقد الأجنبي انخفضت إلى 3.094 تريليون دولار أمريكي بنهاية ابريل، مقارنة مع 3.098 تريليون دولار في نهاية مارس .
وأرجعت وانغ تشون يينغ المتحدثة باسم المصلحة سبب الانخفاض إلى تقلبات أسعار الصرف والتغيرات في أسعار الأصول.
وارتفع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى في ابريل، مع زيادة مؤشره بنسبة 0.2 في المائة .
من جانبه قال تشاو تشينغ مينغ، كبير الاقتصاديين في معهد تابع لبورصة العقود الآجلة المالية الصينية إن انخفاض أسعار السندات أدى أيضا إلى التراجع في إحتياطيات النقد الأجنبي بالبلاد .
وقالت وانغ إن”بالنظر إلى الأمام، فعلى الرغم من عوامل عدم اليقين في الاقتصاد العالمي والسوق المالية الدولية، إلا أن الصين ستستمر في الحفاظ على اتجاه النمو الاقتصادي على مدى طويل وتعميق الإصلاحات والانفتاح”.
وأضافت أن تدفقات الأموال عبر الحدود ستحافظ على توازنها، مما سيساعد على ضمان استقرار إحتياطي النقد الأجنبي .

226.27 مليار دولار قيمة السندات الصينية المقومة باليوان المملوكة لمؤسسات خارجية
حاز المستثمرون الخارجيون المزيد من السندات الصينية المقومة باليوان خلال شهر أبريل المنقضي، وهو أول شهر للتداول بعد إضافة السندات الصينية المقومة باليوان إلى مؤشر بلومبرج باركليز العالمي المركب.
وحتى نهاية أبريل، ارتفع إجمالي السندات المقومة باليوان المملوكة لمؤسسات خارجية منضوية تحت نظام الإيداع للشركة الصينية للإيداع المركزي والتسوية، ارتفع بواقع 28.62 بالمئة على أساس سنوي إلى 1.53 تريليون يوان (حوالي 226.27 مليار دولار)، وفقا لما ذكرت الشركة.
وارتفع الرقم بنسبة 1.79 بالمئة مقارنة مع نهاية العام الماضي.
كما يعزى النمو القوي في الحيازات الخارجية للسندات المقومة باليوان إلى برنامج ربط السندات، وهو برنامج لدخول السوق أُطلق في يوليو عام 2017 ويسمح للمستثمرين الخارجيين بالاستثمار في سوق سندات الإنتربنك بالبر الرئيسي الصيني من خلال مؤسسات مالية في البر الرئيسي وفي هونغ كونغ.

التجارة الخارجية للصين ترتفع 4.3 بالمائة في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2019
أظهرت بيانات الجمارك الصينية اليوم الأربعاء أن التجارة الخارجية الصينية ارتفعت 4.3 بالمائة على أساس سنوي في الاشهر الأربعة الاولى من هذا العام إلى 9.51 تريليون يوان (حوالي 1.41 تريليون دولار أمريكي).
وزادت الصادرات بنسبة 5.7 بالمائة على أساس سنوي إلى 5.06 تريليون يوان خلال هذه الفترة، بينما ارتفعت الواردات بنسبة 2.9 في المائة لتصل إلى 4.45 تريليون يوان، حسبما ذكرت المصلحة العامة للجمارك.
وارتفع الفائض التجاري بنسبة 31.8 بالمائة إلى 618.17 مليار يوان خلال هذه الفترة.
ونمت التجارة في أبريل بنسبة 6.5 بالمائة لتصل إلى 2.51 تريليون يوان. وأظهرت بيانات المصلحة نمو الصادرات المقومة باليوان بنسبة 3.1 في المائة في أبريل الماضي، في حين قفزت الواردات بنسبة 10.3 في المائة.
وبلغ الفائض التجاري 93.57 مليار يوان في أبريل، متراجعا بنسبة 43.8 بالمائة على أساس سنوي.

61.1 مليون أوقية حجم الاحتياطي الصيني من الذهب في أبريل 2019
قال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) يوم الثلاثاء إن احتياطي الذهب الصيني ارتفع للشهر الخامس على التوالي في أبريل 2019.
وبلغ احتياطي الذهب 61.1 مليون أوقية في أبريل، بزيادة 480 ألف طن على أساس شهري.
ووصلت قيمة هذا الاحتياطي إلى 78.35 مليار دولار أمريكي بنهاية أبريل الماضي، بالمقارنة مع 78.53 مليار دولار أمريكي بنهاية مارس الماضي.
وبالرغم أن الصين أكبر منتج للذهب في العالم، لا يشكل احتياطيها للذهب إلا قليلا من إجمالي احتياطياتها من النقد الأجنبي الذي يتجاوز 3 تريليونات دولار أمريكي.
وتعتبر الولايات المتحدة أكبر مالك للذهب في العالم، فيما يتجاوز احتياطيها 8000 طن، وتأتي ألمانيا بعدها لتملك 3370 طنا من الذهب.

“ماي بنك” المدعوم من علي بابا يخدم 12 مليون شركة صغيرة ومتناهية الصغر
صرح بنك الانترنت “ماي بنك” المدعوم من قبل علي بابا في تقريره السنوي بأنه خدم 12.27 مليون شركة صغيرة ومتناهية الصغر منذ تأسيسه عام 2015.
ويوفر مي بنك خدمات مالية للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، وكذلك للمستهلكين عبر الإنترنت من خلال منصة الإنترنت.
ويظهر تقريره السنوي لعام 2018 أنه أصدر 47.6 مليار يوان (7 مليارات دولار أمريكي) من القروض في العام الماضي، مع بلوغ نسبة القروض المتعثرة 1.3 في المئة.
ووصلت إيرادات ماي بنك في عام 2018 الى 6.2 مليار يوان، وصافي الربح 671 مليون يوان.
وقال البنك الخاص إنه خفض الفائدة للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر لمدة عامين متتاليين. وفي يونيو العام الماضي، أعلن عن برنامج مدته ثلاث سنوات لخدمة 30 مليون من أصحاب الشركات الصغيرة.
وتم تأسيس ماي بنك في 25 يونيو 2015، برأس مال مسجل قدره 4 مليارات يوان.

مسئول أمريكي: الصين مساهم رئيسي في تعزيز عوائد السياحة كثيرا في لوس انجليس عام 2018
قال مسئول أمريكي بعد إصدار تقرير جديد حول الأثر الاقتصادي للسياحة بمنطقة لوس انجليس، يوم الثلاثاء، إن الصين مساهم رئيسي في تسجيل عوائد سياحية قياسية للمنطقة في عام 2018.
ووفقا لتقرير أصدرته دائرة السياحة والمؤتمرات في لوس انجليس، فإن الزوار أسهموا بضخ حجم غير مسبوق للعوائد التي بلغت 23.9 مليار دولار أمريكي، بشكل مباشر في اقتصاد منطقة لوس انجليس، على الساحل الغربي للولايات المتحدة خلال عام 2018، محققين أثرا اقتصاديا إجماليا بلغ 36.6 مليار دولار أمريكي.
وقال ايرنيست وودن الإبن، الرئيس والمدير التنفيذي للدائرة، في تصريح مكتوب لوكالة ((شينخوا))، “باعتبارها السوق الخارجية العالمية الأولى بالنسبة لنا، لعبت الصين مرة أخرى دورا هاما في تحقيق عوائدنا القياسية للسنة الثامنة على التوالي، للسياحة في لوس انجليس، حيث ضخ 1.2 مليون زائر 1.6 مليار دولار في اقتصادنا المحلي بشكل مباشر”.
وأضاف أن لوس انجليس استقبلت 50 مليون زائر في عام 2018، محققة رقما قياسيا بـ42.5 مليون زائر محلي، و7.5 مليون زائر من العالم. وكان إنفاق الزوار عام 2018، أعلى بنحو 1.2 مليار دولار، أي أعلى بمعدل 5% عن إجمالي ما انفقوه عام 2017.
وكان عدد الزوار الصينيين خلال 2018 قد ازداد بـ6.9% عن مستوى عام 2017، وهي الزيادة الصافية الأكبر بين كافة أسواق السياحة العالمية بالنسبة للوس انجليس. وكان إنفاق الزوار الصينيين هو الأكبر أيضا بالنسبة لمعدل الفرد الواحد (حسب نصيب الفرد)، خلال سفرهم بالولايات المتحدة، العام الماضي.

خبير: السياحة بين الولايات المتحدة والصين تشهد إمكانات كبيرة للتعاون
قال خبير سياحي أمريكي إن السياحة بين الولايات المتحدة والصين تشهد إمكانات كبيرة للتعاون مدفوعة باهتمام متزايد بين المسافرين من البلدين.
وصرح تيري دالي الرئيس والمدير التنفيذي لجمعية مشغلي الرحلات السياحية بالولايات المتحدة، وهي مؤسسة مقرها نيويورك تركز بشكل أساسي على السياحة الصادرة من الولايات المتحدة، وذلك خلال مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء ((شينخوا)) مؤخرا بأن المزيد والمزيد من المسافرين الأمريكيين يبدون اهتماما بالصين لاستكشاف ثقافة هذا البلد وتاريخه وعجائبه الطبيعية وأنماط حياته.
وأعرب عن اعتقاده بأن الاتجاه التصاعدي في السياحة الثنائية سيستمر حيث أصبح الناس يدركون بشكل متزايد قيمة تعريف أنفسهم على ثقافات وشعوب أخرى.
وأشار دالي إلى أن مسار النمو سيخلق المزيد من الفرص للشراكة بين شركة سياحية في الصين وأخرى مقرها الولايات المتحدة للعمل بشكل جماعي.
وباعتبارها واحدة من أكبر أسواق المصدر وبلدان المقصد في العالم، ساهمت الصين بـ149.72 مليون رحلة إلى السوق العالمية واستقبلت 141.2 مليون من السائحين الوافدين في عام 2018.
كما أظهرت الإحصاءات أن الطلب على السياحة بين أكبر اقتصادين في العالم قد نما بوتيرة سريعة على مر السنين.
فقد أصبحت الصين السوق رقم واحد لصادرات السفر والسياحة الأمريكية وأكبر أسواق المصدر بالنسبة للولايات المتحدة من حيث إنفاق الزائرين، حسبما ذكرت ((براند يو أس أيه))، وهي منظمة مكرسة لتسويق الولايات المتحدة كوجهة سفر أولى.
وأوضح دالي أن “السياحة صناعة فريدة ذات طبيعة رائعة تسهم في تعزيز التبادلات الشعبية”، مضيفا أن السياحة الثنائية تلعب دورا حاسما في تحقيق فهم أكبر فيما تعود بآثار اقتصادية كبيرة.
وقال إن “التبادلات الشعبية تساعدنا على فهم أننا متشابهون أكثر مما نحن مختلفون”.

مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين تتصدر قائمة قوة براءات الاختراع في البلاد
جاء فى تقرير جديد صدر عن مصلحة الدولة للملكية الفكرية، أن مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين تصدرت البلاد في القوة الشاملة لبراءات الاختراع في العام الماضي.
واحتلت بكين ومقاطعة جيانغسو المرتبة الثانية والثالثة، وكانت تشجيانغ وشانغهاي وتشونغتشينغ من بين أفضل 10 مناطق.
وقيم التقرير القوة الشاملة لبراءات الاختراع من خمسة جوانب وهي إنشاء براءات الاختراع وتطبيقها وحمايتها وإدارتها وخدماتها.
احتلت بكين المرتبة الأولى في جودة براءات الاختراع، تليها قوانغدونغ وشانغهاي.
وقال التقرير إنه خلال العام الماضي، قامت الصين بتحسين كمية براءات الاختراع وجودتها وتعزيز الحماية ورفع قدرة التطبيق وزيادة مستوى التدويل.
وهذه هي المرة الثامنة التي تصدر فيها الصين تقريرا حول قوة براءات الاختراع في 31 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم وبلدية.

الكوارث الطبيعية تؤثر على 1.7 مليون شخص في الصين خلال أبريل
ذكرت وزارة إدارة الطوارئ الصينية إن الكوارث الطبيعية أثرت على نحو 1.7 مليون شخص في الصين خلال أبريل الماضي، حيث أسفرت عن مقتل 47 شخصا وفقدان ثلاثة أشخاص وإجلاء 15 ألف شخص.
وقالت الوزارة أن المنازل المدمرة والمحاصيل التالفة تسببت في خسائر اقتصادية مباشرة بلغت 3.23 مليار يوان في أبريل (حوالي 477.71 مليون دولار أمريكي).
وتأثرت الصين بشكل أساسي بالفيضانات والعواصف في الشهر الماضي، في حين تسببت الزلازل والانهيارات الأرضية ودرجات الحرارة المنخفضة والكوارث الثلجية وحرائق الغابات في إلحاق أضرار بمختلف النطاقات.
وعلى وجه التحديد، أثرت الفيضانات على 714 ألف شخص وأجبرت على إجلاء عشرة آلاف شخص، بينما أثرت العواصف الثلجية على 931 ألف شخص وألحقت أضرارًا ب15 ألف منزل.
وكان تأثير الكوارث الطبيعية في أبريل أقل بشكل عام مقارنة بالفترة نفسها على مدار السنوات الخمس الماضية، حيث انخفض عدد السكان المتضررين وعدد المنازل المتضررة والخسائر الاقتصادية المباشرة بنسبة 82 في المائة و76 في المائة و68 في المائة على التوالي، وفقا للوزارة.

نحو 437.9 مليار دولار أصول صندوق الضمان الاجتماعي الصيني
شهد صندوق الضمان الاجتماعي الوطني الصيني زيادة في أصوله المدارة لتصل إلى 2.96 تريليون يوان (حوالي 437.9 مليار دولار أمريكي) حتى نهاية عام 2018، وفقا لما ذكر المجلس الوطني لصندوق الضمان الاجتماعي.
ويهدف صندوق الضمان الاجتماعي الوطني، الذي تأسس عام 2000، إلى حل مشكلة الشيخوخة بالصين، كما يمثل احتياطيا استراتيجيا لدعم نفقات الضمان الاجتماعي في المستقبل.
وتأتي موارد الصندوق من مخصصات مالية من الحكومة المركزية ومخصصات من عائدات أوراق اليانصيب الخيرية ومساهمات فردية وأموال يتم جمعها من خلال وسائل أخرى أقرها مجلس الدولة.
وبينما تواجه الصين تحديات كبيرة في رعاية كبار السن الذين تتزايد أعدادهم، دعا خبراء مرارا إلى استثمار أوسع نطاقا للصندوق.
وتشير بيانات رسمية إلى أن دخل الصندوق من الاستثمار بلغ 184.6 مليار يوان في 2017، بنسبة عائد استثماري بلغ 9.68 بالمئة. ومنذ تأسيسه بلغ متوسط العائد الاستثماري السنوي للصندوق نحو 8.44 بالمئة.

عدد الممرضات في الصين يتجاوز 4 ملايين
تجاوز عدد الممرضات المسجلات في الصين 4 ملايين ممرضة في نهاية 2018، بما يصل إلى 3 ممرضات لكل ألف شخص، بحسب ما أعلنت لجنة الصحة الوطنية اليوم (الأربعاء).
وقال جياو يا هوي المسؤول في اللجنة خلال مؤتمر صحفي قبل اليوم الدولي للممرضات الذي يحل في 12 مايو، إن نسبة الممرضات المسجلات بلغت 50 في المائة تقريبا من العاملين المحترفين في مجال الرعاية الصحية.
وأضاف جياو أن خدمات التمريض تحسنت، حيث أن عددا كبيرا من الطاقم الطبي أصبح لديه خبرة، واستطرد أن حوالي 70 في المائة من الممرضات حاصلات على شهادات جامعية أو مؤهلات أعلى.
لكن الشيخوخة السكانية التي تزيد بشكل سريع، تفرض تحديا خطيرا أمام البلاد في تقديم خدمات رعاية كافية لكبار السن ومنشآت خاصة لهم.
وأظهرت إحصاءات رسمية أن عدد الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 60 فما فوق في الصين، بلغ 249 مليونا في نهاية 2018، بما يمثل 17.9 في المائة من إجمالي عدد السكان، من بينهم 44 مليونا لديهم إعاقات.
وفي مواجهة الفجوة الكبيرة بين الطلب على خدمات التمريض وعدد الممرضات الحالي، سوف تعزز السلطات جهودها لتدريب المزيد من العاملين في مجال الرعاية الطبية، بحسب جياو.
وسوف تطبق اللجنة تدابير لرفع مستوى نظام رعاية كبار السن منزليا ومجتمعيا في البلاد، بهدف تقديم خدمات تمريض لكبار السن، وفقا لجياو.

الصين تبني 158 مستشفى على الانترنت وسط مد رقمي
قالت السلطات الطبية الصينية اليوم (الأربعاء)، إنه تم تأسيس 158 مستشفى على الانترنت، حيث دفع نقص الموارد الطبية في الريف والازدحام في مستشفيات حضرية كبيرة، البلاد لتقديم خدمات طبية على الانترنت.
وقال ماو تشيون أن، مسؤول باللجنة الوطنية للصحة في قمة الصين الرقمية الثانية، إن 19 مقاطعة أو ما يزيد على نصف المناطق على مستوى المقاطعات في الصين، أسست منصات لتقديم استشارات طبية عن بعد.
وخصصت الحكومة المركزية، 670 مليون يوان (99 مليون دولار) كأموال خاصة لإضافة منصات للطب عن بعد ومعدات أخرى في مؤسسات صحية على المستوى الأساسي في المحافظات الفقيرة.
وقال المسؤول إن اللجنة تعمل الآن لوصول خدمات الانترنت في مستشفيات من الدرجة الثانية والثالثة. وتمتلك الصين نظام مستشفيات من ثلاث درجات، حيث تمثل الدرجة الثالثة الأعلى درجة.
وتشير مستشفيات الانترنت إلى المستشفيات التي تقدم خدمات طبية، من بينها الاستشارات والتشخيص على الانترنت. ومن المتوقع بشكل خاص أن تساعد في التعامل مع قلة المعدات الطبية والممارسين في بعض أجزاء الصين.
وسلطت قمة الصين الرقمية التي استمرت ثلاثة أيام واختتمت اليوم، الضوء على تكنولوجيات المعلومات الأخيرة التي انتشرت في الحكومة والصناعات والمجتمع في الصين.

ويتشات باي تشهد رواجًا خلال عطلة عيد العمال
أبلغ تطبيق ويتشات الشهير للرسائل الفورية في الصين عن ارتفاع متوسط ??الصفقات اليومية لخدمة الدفع عبر الهاتف المحمول (ويتشات باي) خلال عطلة عيد العمال حيث واصل الدفع بواسطة المحمول جني موطئ قدم في مختلف المجالات.
و قال ويتشات في بيان يوم الثلاثاء، إن متوسط ??الصفقات اليومية للخدمات غير المتصلة بالإنترنت قد ارتفع بنسبة 79 في المئة خلال العطلة من 1 إلى 4 مايو مقارنة بالعام الماضي.
واختار المزيد من الناس وسائل النقل العام خلال العطلة حيث ارتفعت الصفقات ذات الصلة بنسبة 215 في المئة.
ويكتسب الدفع بواسطة الهاتف النقال شعبية بين كبار السن في البلاد، حيث توسعت الصفقات التي أجراها مستخدمو ويتشات الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا بنسبة 154 في المائة على أساس سنوي ، وهي أسرع نسبة بين جميع الفئات العمرية.
وكانت هونغ كونغ وماكاو وتايلاند الثلاث وجهات الخارجية حيث الاستخدام الأكبر لويتشات باي خلال العطلة. كما شهد الاستخدام نمواً قوياً في روسيا وكمبوديا والفلبين.
وبلغ عدد المستخدمين النشطين الشهريين للإصدارات المحلية والخارجية من ويتشات 1.098 مليار بحلول نهاية عام 2018، وفقًا لتينسنت مطور التطبيق.

الصين تطلق تجارة تصدير السيارات المستعملة
ذكر بيان أصدرته وزارة التجارة الصينية أن الصين أطلقت صادرات السيارات المستعملة، حيث سمحت لبكين وتيانجين وشانغهاي وقوانغدونغ بان تكون ضمن الدفعة الأولى المكونة من 10 مناطق للقيام بمثل هذه التجارة.
ووفقًا للبيان الصادر يوم الاثنين، فإن سوق تصدير السيارات المستعملة يتمتع بإمكانيات نمو هائلة.
وبدأت التجارة رسميا يوم الأحد. وفي وقت سابق، تم إصدار مبدأ توجيهي في أواخر أبريل تطلب تطوير التفتيش السليم وخدمات ما بعد البيع لصادرات السيارات المستعملة.
وقال البيان إن وزارة التجارة ستعمل مع وزارة الأمن العام والمصلحة العامة للجمارك لتحسين اللوائح والخدمات لدعم القطاع.
وأظهرت البيانات الصناعية أن حوالي 13.82 مليون سيارة مستعملة تم تداولها في الصين خلال العام الماضي، أي أقل من نصف السيارات الجديدة التي تم بيعها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.