موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين ليوم الخميس 9-5-2019

0

مسؤول بارز بالحزب الشيوعي الصيني يؤكد على مسؤوليات الحفاظ على الاستقرار في المناطق الحدودية
حث مسؤول بارز في الحزب الشيوعي الصيني، فيلق شينجيانغ للإنتاج والتعمير على إفساح المجال كاملا لمهامهم في الحفاظ على الاستقرار في المناطق الحدودية في البلاد وحراستها.
وقد أدلى يو تشيوان عضو أمانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس إدارة جبهة العمل الموحدة للجنة المركزية بالحزب، بهذه التصريحات خلال جولة تفقدية وبحثية استمرت أربعة أيام إلى منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، التي انتهت اليوم (الخميس).
وأشاد يو بالإنجازات التي حققها الفيلق في السنوات الماضية، وطلب منهم تعزيز فهم وإدراك مسؤوليات الفيلق ومهامه في العصر الجديد وتحسين نظام الطوارئ الخاص بهم في الحفاظ على الاستقرار.
وحث على بذل جهود مستمرة لتعميق إصلاح الفيلق والمزيد من الجهود لتحسين حيوية التنمية والكفاءة الإدارية لدعم الإصلاح بتحقيق إنجازات في المجالات الرئيسية.
وحث يو أيضا على تقديم المزيد من الدعم للفيلق في عمله وحشد كوادر وأشخاص عاديين لتطوير وبناء جنوبي شينجيانغ والعمل على استقرارها.

وفد من مقاطعة تايوان يزور بكين
قال ما شياو قوانغ المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني اليوم الخميس، إن هونغ هسيو- تشو الرئيسة السابقة لحزب الكومينتانغ الصيني سترأس وفداً من الشخصيات من مختلف مشارب الحياة في مقاطعة تايوان الصينية، لزيارة بكين خلال الفترة ما بين يومي 12 وحتى 15 مايو الجاري.
وأضاف ما أن الأبناء على جانبي مضيق تايوان سيقومون بمشاورات حول قضايا ذات اهتمام مشترك بما فيها العلاقات عبر المضيق، ومستقبل الأمة الصينية.
وقال ما :” إن البر الرئيسي الصيني سيعمل مع الأبناء من ذوي البصيرة من مختلف مشارب الحياة في الجزيرة لدفع العلاقات عبر المضيق في الاتجاه الصحيح، وخلق مستقبل أفضل للعلاقات عبر المضيق، ومشاركة مجد إعادة النهضة الوطنية للأمة الصينية”

الحزب الشيوعي الصيني يشدد على تحسين بناء الحزب في المجتمعات الحضرية
أصدر المكتب العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني منشورا بشأن تعزيز بناء الحزب في المجتمعات الحضرية وتحسينه.
وفي معرض تأكيده على أهمية العمل والحاجة الماسة إليه، يدعو المنشور إلى ضرورة أن تكون منظمات الحزب على مستوى المجتمع، أقوى وأكثر تأثيرا.
ولفت إلى أنه ينبغي للجان الحزب على مستوى المجتمع تحسين قدرتها على تنسيق مختلف الجوانب والتركيز على الوفاء بالواجبات والمسؤوليات الرئيسية لبناء الحزب والحوكمة الاجتماعية وتقديم الخدمات.
ووفقا للمنشور، فعندما تشارك مجتمعات محددة أثناء صياغة خطة حضرية وتنفيذها، ينبغي البحث عن آراء لجان الحزب على مستوى المجتمع.
ويتوقع المنشور كذلك تعزيز دعم المجتمعات لضمان امتلاك المنظمات الحزبية على مستوى المجتمع، للموارد وأن يكون لها القدرة على خدمة الشعب.
وستقوم الصين بتوسيع التغطية الفعّالة لبناء الحزب في المناطق الناشئة من خلال الابتكارات على الطريقة التي يتم بها إنشاء منظمات الحزب وتشغيلها، وإنشاء منطقة أعمال قائمة على البناء ومنظمات للحزب تستند إلى السوق.

التحقيق مع مسؤول حزبي سابق بمقاطعة يوننان جنوب غربي الصين
أعلنت أكبر هيئة لمكافحة الفساد في الصين اليوم (الخميس) عن التحقيق مع تشين قوانغ رونغ، الرئيس السابق للجنة الحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة يوننان جنوب غربي الصين، للاشتباه في ارتكابه انتهاكات خطيرة لقواعد وقوانين الانضباط لدى الحزب.
وتتولى اللجنة المركزية لفحص الانضباط بالحزب الشيوعي الصيني واللجنة الوطنية للرقابة، مهمة التحقيق مع تشين الذي سلّم نفسه طواعية.

علماء صينيون يطوّرون محطة طاقة نووية افتراضية لتقييم السلامة
طوّر علماء صينيون محطة طاقة نووية افتراضية في إطار مجتمع رقمي، وهي عبارة عن نظام برمجيات للمساعدة في تقييم سلامة أنظمة الطاقة النووية وكفاءتها.
نُشر بحث هذا النظام، المسمى ((فيرتشوال 4 دي إس))، كصفحة غلاف في المجلة الدولية لأبحاث الطاقة، في أبريل.
ونظرا لأن السلامة النووية تعد القضية الرئيسية في تطوير الطاقة النووية، فإن البحث والتطوير في تكنولوجيا الأمان المتقدمة للطاقة النووية أمر حتمي. ويمكن للمحاكاة الرقمية المتقدمة استعادة العمليات المادية المعقدة قدر الإمكان والتنبؤ بسلوك نظام الطاقة النووية وأداء السلامة.
يَستخدم النظام الذي طوّره علماء من معهد تكنولوجيا سلامة الطاقة النووية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، تقنية المعلومات لإنشاء منصة محاكاة متكاملة لبيئة محطة الطاقة النووية بأكملها.
ويمكن لهذا النظام تحليل سلامة مفاعل نووي، والسلامة من الإشعاع والأثر البيئي، وتوفير أداة بحث لتصميم السلامة النووية وتقييمها، والإنذار بالحوادث، واتخاذ القرارات في حالات الطوارئ وتقييم المخاطر الاجتماعية.

نظام ترجمة صيني بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لوثائق براءة الاختراع بدقة أكثر من 90%
أطلق ناشر صيني نظام ترجمة يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لوثائق براءات الاختراع، بدقة تصل إلى أكثر من 90 بالمئة.
وذكرت صحيفة “تشاينا ديلي” في تقرير لها اليوم الخميس أن بإمكان النظام المذكور القيام بأعمال الترجمة من اللغة الصينية إلى اللغات الإنكليزية واليابانية والألمانية وبالعكس، وذلك وفقاً لما أعلنته دار نشر الحقوق الفكرية التي تتخذ من بكين مقراً لها.
واستغرق الأمر أكثر من عقد من الزمن بالنسبة لدار النشر المذكورة لتطوير النظام الجديد الذي يعتمد على خوارزميات معالجة لغوية وأنماط كومبيوترية لمعالجة وتحسين استخدام مصطلحات محددة وانماط الجُمل لوثائق براءة الاختراع.
وأشار التقرير إلى أن التطبيقات الخاصة بمثل هذه النُظم توفر سوقاً ضخمة بالنظر إلى ما تقدمه للباحثين ومراجعي براءات الاختراع من مساعدة كبيرة لتوفير الوقت والمال.

وزارة التعليم الصينية تخطط لإضافة 65 ألف معلم في الكليات المهنية سنويا
أعلن مسؤول بوزارة التعليم الصينية يوم الأربعاء بأن الصين ستوفر دعما مركزيا لبناء فريق من أساتذة الكليات المهنية.
وتخطط الصين لتوسيع نطاق الالتحاق بالكليات المهنية بمقدار مليون طالب هذا العام لتنمية مواهب مختلف المهارات المهنية لتعزيز فرص العمل.
وقال وانغ جي بينغ مدير إدارة التعليم المهني وتربية الكبار التابعة لوزارة التعليم، إن المعلمين مهمون لتوسيع نطاق التسجيل.
وأضاف وانغ أنه وفقا لتقديرات إدارة تعليم المعلمين، يجب زيادة حوالي 65 ألف معلم جديد سنويًا بعدما سيسجل مليون طالب إضافي للإلتحاق التعليم المهني.
وأشار وانغ إلى أن أساليب زيادة المعلمين تشمل التدريب والتعاون مع المؤسسات وتوظيف المعلمين المتقاعدين.

رصد باندا عملاقة برية في منطقة تعدين مغلقة جنوب غربي الصين
ذكرت محمية جيودينغشان الطبيعية في مدينة ميانتشو بمقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين يوم الاربعاء، أن الباندا العملاقة البرية رصدتها كاميرات الأشعة تحت الحمراء في المحمية.
وقال لياو ليانغ الذي يعمل في إحدى محطات إدارة المحميات الطبيعية، إنها المرة الأولى التي تلتقط فيها كاميرا الباندا البرية في ميانتشو.
وتم تصوير مقطعي فيديو للحيوان في 1 أبريل وتم التقاط ثلاث صور في اليوم الثاني. وأظهر مقطعي الفيديو الباندا البرية البالغة بعقب موحل يتراوح وزنها بين 80 و 150 كيلوغراماً، وتتجول عبر غابة من الخيزران ويتناوب النظر حولها بينما تتناول الطعام.
وقال لياو “هذه الصور تظهر أن الغطاء النباتي والبيئة الايكولوجية للمنطقة في تحسن، مع ظروف معيشية جيدة للباندا”.
وللحصول على بيانات الحياة البرية بشكل أفضل، تم وضع خمس كاميرات أشعة تحت الحمراء في المحمية في أبريل 2018، مع إضافة 35 أخرى الشهر الماضي.
ورصدت الكاميرات أيضًا أنواعًا حيوانية نادرة أخرى تحت حماية الدولة من الدرجة الأولى والدرجة الثانية في المنطقة، بما في ذلك القرد الذهبي أفطس الانف والنو وغزلان المسك الغابية.
واعتبارًا من أوائل شهر يوليو الماضي، أغلقت سلطات ميانتشو 243 منجمًا على جبل جيودينغشان الغني بالمعادن، حيث أثرت أنشطة التعدين على البيئة، وأصبحت مساحة أكثر من 100 ألف متر مربع خضراء مرة أخرى.
وقالت سلطات ميانتشو إنه سيتم بذل المزيد من الجهود لاستعادة موائل الحياة البرية والبيئة الايكولوجية.

الصين تنشئ منصة تطبيقات البيانات الكبرى لإدارة حالات الطوارئ
ذكرت صحيفة الأرصاد الجوية الصينية يوم الأربعاء، أن الصين ستنشئ منصة تطبيقات بيانات كبرى لإدارة حالات الطوارئ.
وستستخدم المنصة، التي تقودها وزارة إدارة الطوارئ، تقنيات البيانات الكبرى والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء لمراقبة المخاطر الرئيسية عبر الإنترنت والإنذار المبكر والتنبؤ والتعامل بكفاءة مع الكوارث والحوادث.
وستعمل المنصة على تعزيز التنسيق وتبادل المعلومات مع السلطات في مجال الدبلوماسية والصناعة والمعلومات والأمن العام والشؤون المدنية والأرصاد الجوية والموارد الطبيعية والبيئة والنقل والموارد المائية والزراعة والشؤون الريفية وكذلك الإذاعة والتلفزيون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.