رئيس مجلس الدولة الصيني يؤكد أهمية التخفيضات الضريبية لمساعدة الشركات وتعزيز حيوية السوق

0

حث رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم (الجمعة) على بذل مزيد من الجهود لتطبيق تخفيضات الضرائب والرسوم، لكي تشعر الشركات بفوائد ملموسة ولزيادة تعزيز حيوية كيانات السوق.
صرح لي، وهو عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بذلك خلال ندوة بشأن تطبيق إجراءات خفض الضرائب والرسوم.
وقال لي إن تخفيضات الضرائب والرسوم على نطاق أوسع إجراء رئيسي لتحسين بيئة الأعمال ودعم حيوية كيانات السوق، ما يسهم ليس فقط في تحقيق النمو الاقتصادي المطرد والتوظيف المستقر، ولكن أيضا في تحفيز الشركات على زيادة الاستثمار في مجال الابتكار وتعزيز التنافسية.
وأوضح لي أن تخفيضات الضرائب والرسوم، بوصف ذلك المهمة الأساسية لهذا العام، جرى تنفيذها وتمضي قدما على النحو المتوقع. وطالب لي ببذل المزيد من الجهود لضمان التنفيذ الكامل للسياسات ذات الصلة.
وخلال الاجتماع، شارك عدد من رواد الأعمال بآرائهم وقدموا مقترحاتهم بشأن تخفيضات الضرائب والرسوم.
يتعين خفض الأعباء الضريبية على قطاع التصنيع بدرجة كبيرة، كما يتعين خفض الضرائب على الصناعات التي تخلق الكثير من الوظائف، مثل البناء والتشييد.
وحث لي على بذل الجهود لضمان تخفيف الأعباء الضريبية على كل الصناعات، لافتا إلى أنه يتعين إجراء تخفيضات ضريبية كبيرة للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر.
وسيجري تطبيق إجراءات، من بينها رقابة أكثر صرامة على السوق، لضمان ظهور آثار إيجابية لتخفيضات الضرائب والرسوم.
وأشار لي إلى أنه بجانب سياسات خفض الضرائب والرسوم، فإن الصين تعتزم الكشف عن المزيد من الإجراءات لتعميق الإصلاح والانفتاح، وتحفيز ريادة الأعمال والابتكار، فضلا عن دعم المنافسة العادلة، بما يضمن التغلب على الصعوبات الاقتصادية في ظل ضغوط التراجع.
وحضر الندوة نائب رئيس مجلس الدولة هان تشنغ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.