محللون واثقون في النمو الاقتصادي الصيني

0

قال محللون إنه مع تطبيق سياسات مالية ونقدية ابتكارية، ومع التطور على مستوى الابتكار التكنولوجي، من المتوقع أن يحافظ الاقتصاد الصيني على اتجاه تصاعدي خلال هذا العام.
لقد تجاوز الاقتصاد الصيني توقعات السوق ليحقق نموا نسبته 6.4 على أساس سنوي خلال الربع الأول، وذلك وفق بيانات صدرت عن المكتب الوطني للإحصاءات.
وقال جيريشون إيكيارا، أحد كبار المحاضرين بجامعة نيروبي، “لقد تحقق هذا الأداء عبر إجراءات السياسات التوسعية التي اتخذتها الحكومة بهدف الحفاظ على مسار التنمية في البلاد وتقليل الآثار السلبية للعوامل الخارجية إلى الحد الأدنى.”
وأوضح إريك مانج أوني، باحث بجامعة والتر سيسولو بجنوب أفريقيا، أنه بصرف النظر عن السياسات المالية، فإن عوامل أخرى تشمل التطور في مجال التكنولوجيا وتطبيق التكنولوجيا الخضراء في الشركات، ساعدت في تعزيز الاقتصاد الصيني.
وتابع يقول “تلك الابتكارات المتواصلة في المصانع والأنشطة الخدمية تلعب دورا حاسما بشكل مُمنهج في تعزيز النمو.”
وفي مقابلة أجراها حديثا مع وكالة أنباء (شينخوا)، قال مانج أوني إنه لاحظ أيضا أن الصين تستغل تعدادها السكاني الضخم في تعزيز الطلب المحلي للسلع والخدمات.
وقال ماتشاريا مونيني، أستاذ التاريخ والعلاقات الدولية في جامعة الولايات المتحدة الدولية-أفريقيا، إن الاقتصاد الصيني ينطلق نحو تحقيق بداية طيبة هذا العام، وأن بقية بلدان العالم تشعر بالاطمئنان وسترغب في المزيد من الأنشطة التجارية مع الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.