بكين تشهد تحسنا في جودة الهواء والمياه عام 2018

0

أعلنت السلطات البيئية في بكين يوم الخميس أن جودة الهواء والماء والتربة تحسنت باستمرار في عام 2018 حيث عمقت العاصمة الصينية معركتها ضد التلوث.
ووفقا لتقرير البيئة السنوي لعام 2018 الصادر عن مكتب بلدية بكين للبيئة الإيكولوجية، فإن متوسط المعدل السنوي لكثافة الجسيمات الدقيقة بي إم 2.5، وهي الجسيمات المحمولة جوا التي يقل قطرها عن 2.5 ميكرومتر والتي تشكل مخاطر صحية خطيرة، بلغ 51 ميكروغراما لكل متر مكعب، بانخفاض 12.1 بالمائة على أساس سنوي .
وانخفض ثاني أكسيد الكبريت وثاني أكسيد النيتروجين و بي إم 10 بنسبة 25 بالمائة و8.7 بالمائة و7.1 بالمائة على التوالي.
وقال ليو وي مدير إدارة المراقبة التابعة للمكتب المذكور إن ثلثي جسيمات بي إم 2.5 أنتجت محليا، بينما أتت ثلثها من أماكن أخرى.
وفي عام 2018، واصلت جودة المياه ببكين في التحسن، حيث انخفضت نسبة الأنهار ذات نوعية المياه الرديئة في الصف الخامس بمقدار 13.7 نقطة مئوية، كما انخفضت نسبة مناطق البحيرة الملوثة بـ10.7 نقطة مئوية.
وبدأت بكين في تنفيذ خطة عمل مدتها ثلاث سنوات لكسب الحرب ضد تلوث الهواء، فيما قد اتخذت إجراءات لكبح الملوثات من شاحنات الديزل والغبار والمركبات العضوية المتطايرة.
وتم التخلص تدريجيا من 656 شركة ملوثة من العاصمة الصينية بكين، فضلا عن تثبيت مرافق للحد من الانبعاثات في مصانع البتروكيماويات وغيرها من الشركات الملوثة الثقيلة خلال عام 2018.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.