دبلوماسي صيني: التعاون هو الخيار الأفضل للصين والولايات المتحدة

0

قال دبلوماسي صيني كبير في لاس فيغاس يوم الجمعة إن التعاون هو الخيار الأفضل للصين والولايات المتحدة، بينما أي محاولة للفصل بين الاقتصاديين سوف تؤذي مصالح الولايات المتحدة.
وقال القنصل العام الصيني في سان فرانسيسكو وانغ دونغ هوا “حيث يواجه الاقتصاد العالمي مخاطر وشكوك متزايدة وتواجه الدول المزيد من التحديات، تحتاج الصين والولايات المتحدة لتعزيز التعاون أكثر من أي وقت مضى”.
وأضاف القنصل في الحفل الافتتاحي لمهرجان السياحة الثقافية الأمريكي-الصيني أن “طريق تعزيز التعاون وحده هو الذي يمكن الدولتين من تحقيق تنمية أفضل.”
وأشار الدبلوماسي المخضرم إلى أن “الاعتماد الاقتصادي المتبادل بين الصين والولايات المتحدة وثيق إلى حد كبير”، مؤكدا أن “التعاون يعود بالنفع على الجانبين، بينما النزاع يؤذي الطرفين.”
وأشار وانغ إلى التعاون الناجح بين الصين والولايات المتحدة ردا على الأزمة المالية 2008، كمثال جيد يوضح المصالح الواسعة والمشتركة لاقتصادي البلدين.
وأشاد الدبلوماسي الصيني بالتقدم التاريخي الذي حققته الصين والولايات المتحدة في التعاون الثنائي منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية قبل 40 عاما.
وأشار الدبلوماسي إلى أن التاريخ، أثبت أنه باستطاعة البلدين تجاوز الخلافات والعمل معا من أجل مواجهة مخاطر وتحديات مشتركة.
ويتوقع الدبلوماسي أن يدير الجانبان الخلافات بشكل مناسب ويضمنا تنمية طويلة المدى وسليمة ومستقرة للعلاقات بينهما على أساس الاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المتبادلة والتفاهم والتكيف المتبادلين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.