أخبار وتقارير من الصين ليوم الأحد 12-5-2019

0

الصين تعزز جهود الوقاية من الكوارث والإغاثة منها
تعقد الصين أكثر من ألف محاضرة بشأن مقاومة الزلازل والإغاثة من الكوارث بجميع أنحاء البلاد هذا العام، حيث تبذل الدولة جهود مستمرة بشأن رفع الوعي العام وتعزيز القدرات فيما يتعلق بالحد من الكوارث.
وستعقد المحاضرات في المدارس والوكالات الحكومية والشركات والمجتمعات والقرى في أشكال تتضمن توجيهات خبراء وتدريبات على الإسعافات الأولية الطارئة وتدريبات على الإخلاء، حسبما ذكرت إدارة الزلازل الصينية في مراسم إطلاق المحاضرات اليوم (الأحد).
بالإضافة إلى ذلك، ستنظم أيضا أول دورة تدريبية إلكترونية بشأن مقاومة الزلازل والإغاثة من الكوارث، حيث تظهر الطريق الصحيحة للاستجابة للزلازل عن طريق عرض عدد من الحالات.
وتحتفل الصين اليوم الأحد باليوم الوطني الـ11 للوقاية من الكوارث والإغاثة منها، حيث يوافق ذكرى زلزال ونتشوان 2008 الذي أسفر عن مقتل وفقدان أكثر من 80 ألفا.
وأقيم هذا اليوم في 2009 لرفع الوعي العام بالوقاية من الكوارث وزيادة المعرفة والمهارات لتمكين الناجين من التعامل بشكل أفضل خلال وبعد الكوارث.
وذكرت وزارة إدارة الكوارث أن شعار هذا العام هو زيادة قدرة الوقاية من الكوارث والحد منها، وإنشاء طريق سلامة للحياة.
وأضافت أنه جرى تنفيذ الكثير من الأنشطة بشأن الأمر، منها مسابقات مهارات الإسعافات الأولية وتدريبات لتعزيز قدرات الوقاية من الكوارث.

وزارة: حادث انقلاب المركبة الزراعية بسبب حمولة غير قانونية
أعلن مكتب إدارة المرور بوزارة الأمن العام أن المركبة الزراعية التي تعرضت لحادث مروري بمدينة ونلينغ بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، كانت محملة بشكل غير قانوني حيث كان على متنها 22 شخصا قبل انقلابها في منتصف الطريق فوق جبل في بلدة سونغمن اليوم (الأحد).
ولقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب 11 آخرون في الحادث. وقالت الوزارة إنه عقب علمها بالحادث، أرسلت فريق عمل إلى ونلينغ لتوجيه التحقيقات والتعامل مع آثار الحادث.

إزاحة الستار عن خطة منطقة الحضارة الإيكولوجية التجريبية في هاينان
أزاحت الصين الستار عن “خطة تنفيذ منطقة الحضارة الإيكولوجية التجريبية (هاينان)”، حيث ستجرى تجارب شاملة لإصلاح نظام الحضارة الإيكولوجية في المقاطعة الجزيرة الجنوبية.
وتعهدت الوثيقة، التي صدرت بشكل مشترك عن المكتب العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والمكتب العام لمجلس الدولة، بتحقيق نمط جديد من التعايش المتناغم بين الإنسان والطبيعة في حملة التحديث الصينية وكتابة فصل جديد في هاينان لبناء صين جميلة.
وبحسب الخطة، تهدف المنطقة التجريبية إلى تحقيق مستوى عالمي رائد فيما يخص الجودة البيئية وكفاءة استخدام الموارد.
وستركز المنطقة على تطوير نظام لبناء حضارة إيكولوجية وتحسين توزيع الأراضي، والتنسيق بين التنمية والحفاظ على المناطق البرية والبحرية، وتحسين جودة البيئة، وكفاءة استخدام الموارد، وتحقيق قيم المنتجات الإيكولوجية، وتدعيم طرق الإنتاج الخضراء وأساليب المعيشة الخضراء وجوانب استكشاف أخرى.

كبير المشرعين الصينيين يزور النرويج والنمسا والمجر
من المقرر ان يقوم كبير المشرعين الصينيين لي تشان شو بزيارة رسمية ودية إلى كل من النرويج والنمسا والمجر من 15 إلى 24 مايو.
سوف يقوم لي، وهو رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، بهذه الزيارة بناء على دعوة رئيسة البرلمان النرويجي تون ويلهيلمسين تروين ورئيس المجلس الوطني النمساوي وولفجانغ سوبوتكا ورئيس المجلس الاتحادي إينغو أبي ورئيس البرلمان المجري لازلو كوفر.

المتحف الوطني الصيني يحتضن معرضاً حول الفنون الجميلة في سوتشو
يستضيف المتحف الوطني الصيني للفنون، معرضا لأعمال المُطرّزات الجميلة من فوتشو، بعضها تحمل عناصر الحزام والطريق، وأنماطاً لأثاث فوتشو مصنوعة من خشب الورد.
وتُعرض أكثر من عشرين قطعة من أثاث خشب الورد صنعها هان جيان شيان، وتُظهر روح وأصالة الأثاث التقليدي الصيني، وتصاميهما الدقيقة وبراعة وجمال الحرف اليدوية.
وتقع سوتشو في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين، وتعتبر مدينة قديمة تزخر بتاريخ يرجع لنحو 2500 عام، وتُعرف بروعة تصاميم حدائقها وجمال ودقة الحرف اليدوية فيها.
ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى الـ19 من مايو الجاري.

مدن على طريق الشاي والخيول القديم تعزز التعاون الحديث
اتفقت مدينتان على طريق الشاي والخيول القديم الذي يربط سيشوان بالتبت على التعاون بشكل أكبر من أجل تنمية أكبر.
وستتعاون مدينة ياآن بمقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين، ومدينة لاسا حاضرة منطقة التبت ذاتية الحكم فى عشرة مجالات بما فيها الزراعة والسياحة والتبادلات الثقافية وتدفق الموارد البشرية، وفقا لاتفاقية إطارية تم توقيعها اليوم.
وقال لان كايتشي سكرتير الحزب الشيوعي الصيني في ياآن إن “الشراكة تمثل مرحلة جديدة للتبادلات بين المدينتين.” مضيفا ان المدينة ستخدم بناء قناة لوجستية تربط التبت وستؤسس مركز لوجستيات سيتشوان- التبت.
ولعب طريق الشاي والخيول قديما دورا مهما في تجارة السلع. حيث كان يتم نقل الشاي من ياآن إلى لاسا عبر كانغدينغ، وهي مدينة في سيتشوان، على طول الطريق.
ومع بناء سكة حديد سيتشوان-التبت وطريق سيتشوان-التبت السريع، تمتعت سيتشوان والتبت بعلاقات أوثق.

6.5% ارتفاع في شحنات الهواتف الذكية في الصين ترتفع في أبريل
أظهرت بيانات من الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CAICT) أن شحنات الهواتف الذكية في الصين زادت بنسبة 6.5 في المائة على أساس سنوي في أبريل إلى 34.79 مليون وحدة.
وفي الشهر الماضي ، شكلت الهواتف الذكية 95.2 بالمائة من جميع شحنات الهواتف المحمولة في البلاد، وفقًا لتقرير صادر عن الاكاديمية، وهو معهد أبحاث تابع لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.
وارتفع إجمالي شحنات الهواتف المحمولة بنسبة 6.7 في المائة في أبريل إلى 36.53 مليون وحدة، من بينها 95.4 في المائة كانت عبارة عن هواتف الجيل الرابع.
وشكلت الهواتف المحمولة ذات العلامات التجارية الصينية 92.9 بالمائة من إجمالي الشحنات في الشهر الماضي ، وفقاً للتقرير.

قطاع مواد البناء بالصين يواصل نموه المطرد
توسع ناتج قطاع مواد البناء الصيني بشكل مطرد خلال الربع الأول من العام، وفق ما أظهرت بيانات رسمية.
وشهدت جميع مواد البناء الرئيسية زيادة في ناتجها. وسجل ناتج الإسمنت والزجاج المسطح زيادة سنوية بلغت 9.4 بالمئة و 6 بالمئة على الترتيب، وفقا لما ذكرت لجنة الدولة للإصلاح والتنمية.
وارتفع سعر الإسمنت بواقع 10.2 بالمئة على أساس سنوي في مارس، فيما انخفض سعر الزجاج المسطح بنسبة 5.9 بالمئة.
وتأتي هذه البيانات في وقت شهد فيه قطاع العقارات، وهو مستهلك رئيسي للإسمنت والزجاج المسطح، نموا في الاستثمارات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام.
وزاد الاستثمار العقاري في الصين بمعدل 11.8 بالمئة على أساس سنوي خلال الربع الأول، وفقا لما ذكرت مصلحة الدولة للإحصاء.
ويعد هذا النمو أكبر من نمو بلغ 11.6 بالمئة في الشهرين الأولين من العام.

فولكس فاغن بصدد استدعاء 92621 سيارة معيبة في الصين
تعتزم شركة فولكس فاغن استدعاء 92621 سيارة في السوق الصينية على خلفية عيوب في وحدات التحكم بصندوق التروس، وفقا لما ذكرت مصلحة الدولة لتنظيم السوق في بيان.
وأوضح البيان أن الاستدعاء، الذي سيبدأ في 28 يونيو، يشمل أكثر من 10 طرازات بينها “بيتل” و “جولف” و “شيروكو” و “أودي” و “ساجيتار”.
وقد تؤدي وحدات التحكم المعيبة في صندوق التروس إلى فقدان القوة الدافعة أثناء القيادة، ما يشكل مخاطر تهدد السلامة.
وأوضحت الشركة أنها ستقوم باستبدال الوحدات المعيبة مجانا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.