موقع متخصص بالشؤون الصينية

البنك المركزي الصيني: الصين تعزز انفتاح القطاع المالي

0

ذكر البنك المركزي الصيني أن الصين حققت تقدما ملحوظا في انفتاح قطاعها المالي وستواصل توسيعه.
وأوضح بنك الشعب الصيني في مقال نشره على موقعه الإلكتروني أنه بزيادة انفتاح القطاع المالي، ستتبنى البلاد منهج المعاملة الوطنية فيما قبل التأسيس بقائمة سلبية وستسعى نحو تحقيق تقدم منسق في الانفتاح المالي والإصلاح في آلية صياغة سعر الصرف وعملية تدعيم قابلية تحويل الحسابات الرأسمالية.
وبحسب البيان، فإن الدولة ستولي أهمية كبيرة للسيطرة على المخاطر المالية والتأكد من أن الرقابة المالية والقدرات التنظيمية تتوافق مع مستوى الانفتاح.
ومع دخول الدولة في عصر جديد من التنمية، فإن تعزيز انفتاح قطاعها المالي هو مسار يجب على الدولة اتباعه للاندماج في الاقتصاد العالمي، وفقا للبنك.
وأضاف أنه من منظور محلي، فإن الاقتصاد يتحول من نمو عالي السرعة إلى تنمية عالية الجودة، وسيساعد توسيع الانفتاح المالي في بناء نظام مالي متنوع وتعزيز الإصلاح المالي وخدمة الاقتصاد الحقيقي بشكل أفضل.
وأشار إلى أن انفتاح القطاع المالي لاقى استجابة ايجابية من السوق.
وبنهاية مارس، اشترى المستثمرون الأجانب سندات تقدر بصافي 1.77 تريليون يوان (نحو 260.3 مليار دولار أمريكي) في سوق سندات ما بين البنوك، بزيادة 31 بالمئة مقارنة بعام مضى، واحتفظوا بأصول مالية مقومة بالرنمينبي تقدر بـ5.4 تريليون يوان، بزيادة 19 بالمئة على أساس سنوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.