موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفير الصيني يرحب بمشاركة رجال الأعمال الكويتيين في معرض الصين والدول العربية

0

رحب السفير الصيني لدى الكويت لي مينغ قانغ، اليوم (الأحد) بمشاركة مجتمع الأعمال الكويتي في الدورة الرابعة لمعرض الصين والدول العربية المقرر عقده خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر القادم في مدينة ينشوان منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي بالصين.
وجاء ذلك خلال لقاء السفير لي مع رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي محمد ثنيان الغانم، في مقر الغرفة بالكويت.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل إقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية المشتركة بين البلدين وتشجيع إقامة الفعاليات الاقتصادية لتنمية العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين.
كما ناقشا طبيعة التعاون الاقتصادي بين الكويت والصين.
وأكد السفير لي خلال اللقاء أن السفارة الصينية تسعى جاهدة إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة، وتحث على استغلال الفرص الاستثمارية المتوفرة في كلا البلدين، بالإضافة إلى بذل المساعي لتذليل المعوقات أمام المستثمرين وزيادة حركة التبادل التجاري وزيارات الوفود بين البلدين الصديقين.
وأعرب عن أمله في لقاء رجال الأعمال من كلا البلدين بأقرب فرصة سواء في الكويت أو في الصين لمناقشة فرص التعاون الاستثماري المتاحة في القطاعات المختلفة وأهمها البنية التحتية والسيارات ومحطات الطاقة وغيرها.
من جهته، أكد الغانم خلال اللقاء أن الغرفة تولي اهتماماً بالغاً بتوطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، كما أنها على تواصل مستمر مع نظرائها في الصين كالمجلس الصيني لترويج التجارة الدولية (China Council for the Promotion of International Trade ).
وقال إن غرفة تجارة وصناعة الكويت مستعدة لتسخير كافة إمكاناتها بهدف تحقيق الأهداف الاقتصادية المشتركة.
وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قد قام بزيارة إلى الصين في يوليو من العام 2018 انتهت بتوقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين في مجالات عدة، بينها البنى التحتية ومشروع مدينة الحرير والجزر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.