موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الأحد 19-5-2019

0

1.13 مليار عدد زوار المتاحف الصينية عام 2018
ذكر ليو يوي تشو، رئيس مصلحة الدولة للتراث الثقافي، يوم السبت أن عدد زوار المتاحف في جميع أنحاء الصين ارتفع بنسبة 16 بالمائة على أساس سنوي، ليصل إلى 1.13 مليار في عام 2018.
وقال ليو خلال حدث أقيم يوم السبت بمناسبة يوم المتاحف الدولي في مدينة تشانغشا حاضرة مقاطعة هونان بوسط الصين، إن عدد المتاحف الصينية زاد بواقع 218 على أساس سنوي، ليصل إلى 5354 في عام 2018، فيما عقد حوالي 26 ألف معرض و260 ألف حدث ثقافي خلال العام الماضي.
وتابع ليو “مع تزايد عددها وتحسن خدماتها، أصبحت المتاحف وجهة جديدة للناس لقضاء المهرجانات والعطلات”.
ويوجد حاليا متحف واحد لكل 260 ألف شخص في الصين. وفي بعض المناطق على مستوى المقاطعة مثل بكين وشنشي وقانسو، يوجد متحف واحد لكل 120 ألفا إلى 130 ألف شخص.
وعلى الرغم من الحماس الجديد الذي أعرب عنه الجمهور، يعتقد خبراء أن أنشطة زيارة المتاحف لا تزال على مستوى سطحي نسبيا.
وقال قونغ ليانغ أمين متحف نانجينغ في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين، إن العديد من المتاحف أقامت ببساطة عروضا للكنوز، مشيرا إلى أنه لا ينبغي أن تهدف المعارض إلى عرض أكثر المعروضات قيمة، بل سرد قصص جيدة عن العلاقة بين المعروضات والكشف عن الحياة في الماضي.
واقترح ليو أن تحاول المتاحف الصينية تسويق نفسها كساحة جديدة للتجمع مع العائلة والأصدقاء حتى يكون الذهاب إلى المتحف جزءا من “أسلوب حياة عصري”.

إنقاذ شخصين آخرين بعد 48 ساعة من غمر مياه الفيضانات لمنجم حديد شمال شرقي الصين
تم إنقاذ شخصين آخرين بعد 48 ساعة من غمر مياه الفيضانات لمنجم حديد في مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي الصين، فيما يقول رجال الإنقاذ إنهم ما زالوا يبحثون عن المزيد من الأشخاص.
ونُقل العاملان اللذان تم إنقاذهما إلى مستشفى محلي.
وكان لا يزال هناك 6 أشخاص محاصرين تحت الأرض حتى الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد.
ووقع الحادث في منجم تسويهونغشان للحديد في محافظة شونكه في حوالي الساعة الثالثة من صباح يوم الجمعة، بينما كان هناك 43 شخصا يعملون في المنجم، وفقا لما ذكرت حكومة المحافظة.
وتم انتشال 37 شخصا من المنجم.
وقال خبراء إن أعمال الإنقاذ باتت معقدة نتيجة المياه المتسربة إلى فوهة المنجم من نهر كوربين.

فيراري تستدعي 2071 سيارة في الصين بسبب أكياس هوائية معيبة
ستستدعي فيراري 2071 سيارة مستوردة في الصين بسبب الأكياس الهوائية المعيبة، وفقا لمصلحة الدولة لتنظيم السوق.
ويشمل الاستدعاء وموعده في أول يوليو، عددًا من سيارات فيراري المستوردة التي تم تصنيعها في الفترة ما بين 8 أبريل 2013 و 28 نوفمبر 2017، حسب المصلحة.
وقالت المصلحة ان الوسائد الهوائية للمقاعد الامامية التي تنتجها الشركة اليابانية تاكاتا تحتوي على وحدات نفخ معيبة يمكن أن تنكسر وتسبب اصابات.
وستقوم الشركة باستبدال الأكياس الهوائية المعيبة مجانًا.

هيونداي تستدعي أكثر من 6600 سيارة معيبة في الصين
ذكر منظم السوق الصيني أن هيونداي ستقوم باستدعاء 6620 سيارة مستوردة في الصين بسبب برامج المحرك المعيبة.
وقالت شركة هيونداي في بيان قدمته إلى مصلحة الدولة لتنظيم السوق إن الاستدعاء يتضمن بعض السيارات المستوردة من طراز فولستر أنتجت بين 5 أبريل 2012 و28 أغسطس 2014.
ونظرا لعيوب في تصميم برنامج إدارة المحرك، تقوم بعض محركات السيارات بالحرق قبل الإشعال العادي، ما قد يضر بالمحرك أو يتسبب في توقفه.
وأشار البيان إلى أن الشركة ستقوم بترقية برنامج إدارة المحرك للسيارات المستعادة مجانا للقضاء على مخاطر السلامة.
ومن المقرر أن يبدأ الاستدعاء في 17 يونيو المقبل.

ارتفاع مؤشر الصين الأسبوعي لشحن حاويات التصدير
ارتفع المؤشر الصيني لشحن الحاويات لأغراض التصدير خلال الأسبوع المنتهي يوم الجمعة الماضي، وفقا لما ذكرت بورصة شانغهاي للشحن.
وأوضحت البورصة أن المؤشر الصيني لشحن الحاويات استقر عند متوسط بلغ 804.46 نقطة، بزيادة 1.6 بالمئة مقارنة مع الأسبوع السابق.
وقاد المؤشر الفرعي لمسار الساحل الشرقي الأمريكي الزيادة بنمو على أساس أسبوعي بلغ 6.3 بالمئة، فيما تراجع المؤشر الفرعي لمسار أمريكا الجنوبية بواقع 3.6 في المئة.
ويرصد المؤشر الصيني لشحن الحاويات معدلات الشحن الفوري والتعاقدي من موانئ الحاويات الصينية إلى 12 مسارا للشحن في أنحاء العالم، وذلك استنادا إلى بيانات من 20 ناقلا دوليا.
وتم تحديد المؤشر عند 1000 نقطة في الأول من يناير عام 1998.

مصادرة أكثر من 300 منتج لأنواع مهددة بالانقراض في شمال شرقي الصين
تم مصادرة أكثر من 300 منتج لأنواع مهددة بالانقراض، بينها العاج والمرجان الأحمر، في شنيانغ، حاضرة مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين، وفقا لما ذكرت السلطات المحلية.
وذكرت سلطات الجمارك والحكومة المحلية أن المدينة عززت جهودها هذا العام لمكافحة تهريب العاج ومواد أخرى مرتبطة بأنواع مهددة بالانقراض.
وحتى الآن تم مصادرة 104 مواد عاجية و208 قطع من المرجان الأحمر ومنتجات المحار العملاق ومنقار الصقور. ويتم تحويل المواد الخام إلى أشغال يدوية ومجوهرات وأدوات مكتبية وأدوات للمائدة.
وأوضحت شرطة الجمارك أنه تم احتجاز مشتبه به على خلفية التهريب.
وقامت دوائر البريد والمطارات والجمارك ومنظمات حماية الحيوانات البرية في شنيانغ بالتعاون في إطار حملة خاصة لمكافحة تهريب منتجات الأنواع المهددة بالانقراض، حيث استخدمت معدات كشف متقدمة وعززت تفتيش الطرود البريدية الواردة والصادرة وكذا أمتعة المسافرين.

مصادرة ما يربو على 7000 كجم من العاج ومنتجاته في جنوبي الصين
تم مصادرة ما إجماليه 7746 كيلوجراما من العاج ومنتجاته في مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام، وفقا لما ذكرت سلطات الجمارك في المقاطعة مؤخرا.
وكشفت جمارك قوانغدونغ عن 67 قضية تهريب لأنواع مهددة بالانقراض خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام. وفضلا عن منتجات العاج، تم مصادرة مجموعة حية من حيوان البنغول والنسور وسلاحف السلمندر.
ووقال تشو جي جيون، نائب مدير مكتب مكافحة التهريب بفرع المصلحة العامة للجمارك في المقاطعة، إن قوانغدونغ تعد إحدى المقاطعات التي تتكرر فيها قضايا تهريب الأنواع المهددة بالانقراض.
وقامت الحكومة الصينية بتعليق استيراد العاج وكافة منتجاته في عام 2015 وأنهت المعالجة التجارية للعاج وبيعه في نهاية عام 2017.

اختتام معرض تجاري صيني كبير بصفقات قياسية
اختتم معرض كبير للتجارة والاستثمار في بلدية تشونغتشينغ جنوب غربي الصين اليوم (الأحد) بالتوقيع على 271 اتفاق بقيمة نحو 549.8 مليار يوان (79.5 مليار دولار أمريكي).
وجذب معرض غرب الصين الدولي للتجارة والاستثمار، الذي افتتح في 16 مايو، ما يقرب من 70 ألف مشارك من 95 دولة ومنطقة، من بينهم 300 شركة من قائمة فورتشين 500.
وقال شيوي شين تشنغ، نائب مدير لجنة التجارة بالمدينة، أن العقود الموقع عليها في مجالات التصنيع الذكي والمواد الجديدة ومركبات الطاقة الجديدة والمستحضرات الدوائية الحيوية والحماية الإيكولوجية.

الصين تشهد ارتفاع مبيعات السيارات المستعملة
ارتفع حجم مبيعات السيارات المستعملة في الصين بنسبة 4.3 بالمائة على أساس سنوي في أبريل الماضي، حسبما أفادت الجمعية الصينية لتجار السيارات.
وذكرت الجمعية في تقرير عن تحليل السوق أن الوتيرة ارتفعت باطراد خلال الأشهر الأربعة الماضية، حيث ارتفعت من 3.42 بالمائة في مارس و1.68 بالمائة في فبراير.
وتم تداول أكثر من 1.2 مليون سيارة مستعملة في الصين خلال الشهر الماضي، بقيمة إجمالية بلغت 74.5 مليار يوان (حوالي 10.8 مليار دولار أمريكي).
وقالت الجمعية إن مبيعات أنواع مختلفة من السيارات المستعملة انخفضت بشكل طفيف في شهر أبريل على أساس شهري، غير أنها سجلت زيادة عن العام السابق.
وتم تداول حوالي 690 ألف سيارة ركاب أساسية في الشهر الماضي، بانخفاض قدره 3.31 بالمائة على أساس سنوي ولكن بزيادة قدرها 1.93 بالمائة عن العام السابق، في حين سجل حجم تداول سيارات الدفع الرباعي انخفاضا بنسبة 3.5 بالمائة على أساس شهري، لكنها قفزت بنسبة 5.78 بالمائة على أساس سنوي.
وعزت الجمعية الانكماش الطفيف في سوق السيارات المستعملة في أبريل إلى انتعاش معارض السيارات الجديدة في جميع أنحاء البلاد والارتفاع في مبيعات السيارات المستعملة في مارس.
وفي الوقت نفسه، أطلقت الصين تصدير السيارات المستعملة في وقت سابق من هذا الشهر، مع وجود بكين وتيانجين وشانغهاي وقوانغدونغ بين الدفعة الأولى من 10 مناطق مسموح لها بممارسة هذه التجارة، وفقا لبيان صادر عن وزارة التجارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.