موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركة صينية للطائرات بدون طيار تنفي اتهامات أمريكية بشأن قرصنة بيانات

0

نفت شركة (دي جيه آي) الصينية لتصنيع الطائرات بدون طيار اليوم (الثلاثاء) اتهامات أمريكية بأن الطائرات بدون طيار الصينية تخترق بيانات حساسة لعملائها.
وتأتي هذه الادعاءات بعدما أصدرت وكالة الأمن الإلكتروني وأمن البنية التحتية الأمريكية تحذيرا بأن الطائرات تحتوي على مكونات تجمع بيانات عن التشغيل والعملاء للاستخدام الاستخباراتي.
وأخبر متحدث باسم الوكالة الأمريكية لوكالة أنباء (شينخوا) في بيان اليوم الثلاثاء بأنها أصدرت تحذيرا صناعيا بشأن “المخاطر الكامنة المشار إليها في استخدام تكنولوجيا (نظام الطائرات غير المأهولة) المصنعة في الصين.”
وذكر المتحدث باسم الشركة الصينية لشينخوا اليوم أن الشركة تعطي كل العملاء التحكم الكلي والكامل بشأن كيفية جمع بياناتهم وتخزينها ونقلها.
وذكر بيان الشركة “بالنسبة لبيانات عملاء الحكومة والبنية التحتية الحساسة التي تتطلب ضمانات إضافية، نوفر طائرات بدون طيار لا تنقل البيانات إلى الشركة ولا حتى عن طريق الانترنت. ويمكن لعملائنا تفعيل كل الإجراءات الوقائية التي توصي بها وزارة الأمن الداخلي.”
وتستحوذ الشركة الصينية على أكثر من 70 بالمئة من حصة سوق الطائرات بدون طيار المدنية على مستوى العالم، بحسب تقارير صادرة عن شركة (سكاي لوجيك ريسيرش) المتخصصة في تحليل سوق الطائرات بدون طيار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.