موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين ليوم الثلاثاء 21-5-2019

0

مسؤول صيني يؤكد على تعزيز نظرية التعليم الأيديولوجي والسياسي
حث مسؤول كبير من الحزب الشيوعي الصيني على بذل جهود لتعزيز تعليم النظريات الأيديولوجية والسياسية ومساعدة نظريات الحزب المبتكرة على الحصول على دعم من الشباب والعامة.
أدلى هوانغ كون مينغ عضو بالمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس إدارة الإعلام باللجنة المركزية للحزب بهذه التصريحات خلال جولة تفقدية وبحثية في شانغهاي يوم الإثنين.
وقال هوانغ إنه يتعين على المعلمين والباحثين فى النظريات الأيديولوجية والسياسية دمج التاريخ بالواقع والنظريات بالممارسات بهدف تقديم إجابات ثاقبة لأسئلة مثل، لماذا تنجح الماركسية ولماذا يستطيع الحزب الشيوعي الصيني تحقيق الكثير من الإنجازات ولماذا تطورت الاشتراكية ذات الخصائص الصينية بشكل جيد.
وأضاف هوانغ أنه يتعين أيضا تعزيز الجهود لبناء مؤسسات فكرية وطنية حديثة وسرد قصصا أفضل عن الصين.
واستطرد هوانغ الذي أكد أيضا على ضرورة تدريب المزيد من المعلمين ودمج مواد دراسية، “يتعين على المعلمين التركيز على المخاوف الأيديولوجية للشباب وبذل الجهود لتعزيز التوجيه الإيجابي المرتكز على الخصائص المميزة بينما يعملون على تبديد الشكوك.”

مجلس الدولة الصيني يجري حركة تعيينات وعزل جديدة لمسؤولين
أعلن مجلس الدولة الصيني ( مجلس الوزراء ) تعيين وإزالة عدة مسؤولين اليوم الثلاثاء.
وتم تعيين هاو بنغ رئيسا للجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة التابعة لمجلس الدولة، ليحل محل شياو يا تشينغ.
كما تم تعيين شياو يا تشينغ رئيسا لمصلحة الدولة لتنظيم السوق، ليحل محل تشانغ ماو.

الصين تخطط لإزالة كل نقاط تحصيل الرسوم على الطرق السريعة بنهاية 2019
أزاحت الصين الستار عن توجيهات لتحقيق هدف إزالة كل نقاط تحصيل رسوم الطرق السريعة عند الحدود بين المقاطعات بنهاية هذا العام.
وبحسب توجيهات صادرة عن المكتب العام لمجلس الدولة الصيني، يتعين على الحكومات المحلية العمل على تحسين أنظمة جمع الرسوم وتعزيز تطبيق أنظمة الجمع الإلكترونية دون التوقف.
وفي الوقت نفسه، يتعين تحسين القوانين واللوائح ذات الصلة، بحسب التوجيهات.
ومن خلال هذا التحرك، تهدف الصين إلى المساعدة في حل مشكلة الازدحام المروري على الطرق السريعة وتعزيز الكفاءة المرورية وتقليل التكاليف اللوجستية.

نشر كتيب عن استراتيجية التنمية الريفية الرقمية للصين
تم نشر كتيب استراتيجية التنمية الريفية الرقمية، الصادر بشكل مشترك بين المكتب العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والمكتب العام لمجلس الدولة الصيني، من قبل دار الشعب للنشر.
ويتوفر الكتيب حاليا في متاجر شينخوا لبيع الكتب في جميع أنحاء البلاد.

الخريجون الصينيون يفضلون بشكل متزايد المدن الأصغر
ذكرت صحيفة تشاينا ديلي اليوم الثلاثاء، أن خريجي الجامعات الصينية يفضلون بشكل متزايد مدن الدرجة الثانية على المدن الكبرى مثل بكين وشانغهاي بسبب تكاليف المعيشة المرتفعة وأسواق العمل الصعبة.
وأظهرت بيانات من موقع تشاوبين، منصة التوظيف عبر الإنترنت، أن 44 في المئة من الخريجين الجدد هذا العام يرغبون في العثور على وظائف في مدن الدرجة الثانية، في حين يأمل حوالي 30 في المئة فقط العمل في بكين وشانغهاي وقوانغتشو.
ووفقًا للمنصة، فإن طلاب الجامعات لديهم أيضًا توقعات أعلى للعمل في مدن من الدرجة الثانية مثل تشنغدو وهانغتشو ووهان، والتي كشفت النقاب عن سياسات تفضيلية للوافدين الجدد.
ونقلت الصحيفة عن تقرير حديث صادر عن لجنة التعليم لبلدية بكين قوله إن أكثر من 231 ألف طالب جامعي تخرجوا من الجامعات في بكين العام الماضي، لكن 37.5 في المئة من الخريجين العاملين اختاروا العمل خارج العاصمة.

الصين تعزز وصول الجمهور إلى الخدمات القانونية عبر الإنترنت
حصل عدد متزايد من الصينيين علي الخدمات القانونية علي شبكة الإنترنت منذ فتح موقع الكتروني تديره الحكومة للجمهور قبل عام.
ومنذ ان أطلقت وزارة العدل فى مايو 2018 الموقع الالكترونى 12348 قد شهد الموقع 170 مليون عملية دخول ولديه أكثر من 6 ملايين مستخدم مسجل فيما تم التعاطي مع 700 ألف قضية ونحو 5 ملايين استفسار عبر الإنترنت، وفق ما قال نائب وزير العدل شيونغ شيوان قوه فى مؤتمر صحفي.
وقال شيونغ ان الموقع قد جمع معلومات حول 770 الف وكالة خدمات قانونية و1.39 مليون عامل قانوني، وقدم أكثر من 1.8 مليون استفسار حتى الآن.
وعلاوة علي ذلك ، فانه جمع أيضا عددا من نصوص القوانين واللوائح الحكومية والتفسيرات القضائية للاستفسارات العامة، وفقا لما ذكره شيونغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.