هيئة عمانية تطلع الشركات الصينية على فرص الاستثمار ببلادها

0

أعلنت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات العمانية اليوم عن قيام وفد عماني بزيارة عدد من الشركات الكبرى بمقاطعة يونّان الصينية لتعريفهم بالفرص الاستثمارية المتوفرة بالسلطنة.
ويشارك الوفد العماني خلال هذه الايام في فعاليات “المنتدى الدولي للسياحة الذكية” الذي يقام بمقاطعة يونّان على مدى عدة أيام، ويمثل الوفد العماني ثلاث جهات حكومية هي وزارة السياحة، وهيئة منطقة الدقم الاقتصادية الخاصة، والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات “إثراء”.
وقال بيان صحفي لهيئة منطقة الدقم الاقتصادية الخاصة اليوم (الأربعاء) وحصلت (شينخوا) على نسخة منه بأن الوفد العماني قام بزيارة مجموعة “يونان” الحكومية للمزارع المحدودة ، كما قام الوفد بزيارة مجموعة يونان المتخصصة في مجال الاستثمار في قطاع النقل والمواصلات التي تعتبر أكبر مجموعة شركات نقل شاملة في المقاطعة، وتم خلال اللقاءات بحث سبل التعاون المستقبلي والمجالات التي يمكن للشركات الصينية الاستثمار فيها بالسلطنة.
وأكد البيان على أن نسيمة بنت يحيى البلوشي، المديرة العامة للاستثمار والصادرات بـ “إثراء” ألقت كلمة ضمن فعاليات “المنتدى الدولي للسياحة الذكية” تطرقت فيها إلى استثمارات السلطنة في البنية الأساسية لقطاع السياحة وازدياد أعداد الفنادق وتشجيع الحكومة للقطاع الخاص للاستثمار في القطاع السياحي.
وبحسب البيان قال عمر بن سالم الجابري، ممثل وزارة السياحة في المعرض إن هدف الوزارة من المشاركة في المعرض هو الترويج للمقومات السياحية في السلطنة والتعرف على خبرات وتجارب الدول الأخرى المشاركة وخاصة الصين والتقنيات الحديثة التي تستخدمها في تشجيع السياحة إليها.
وأوضح أن جناح بلاده لاقى إقبالا جيدا من الزوار والشركات الصينية، مشيرا إلى أنه قام بتعريف الزوار بالتسهيلات التي تقدمها السلطنة فيما يتعلق بالتأشيرة السياحية الإلكترونية.
وقال إن وزارة السياحة ببلاده بصدد افتتاح مكتب تمثيلي لها في الصين خلال هذا العام، وذلك نتيجة لازدياد أعداد السياح الصينيين إلى السلطنة.
يذكر أن الصين وعمان تربطهما علاقات تجارية واقتصادية كبيرة وقوية جدا فالصين هي المستورد الأكبر للنفط العماني بأكثر من نسبة 80%، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 18 مليار دولار بنهاية العام الماضي.
كما أن الصين هي المستثمر الأكبر في عمان وأبرز نموذج على ذلك هو المدينة الصينية – العمانية في الدقم والتي سيصل إجمالي استثمارات الشركات الصينية بها حتى اكتمالها حتى العام 2022 إلى 10.8 مليار دولار على مساحة 11.7 هكتار من الأرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.