موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يطالب بإحراز تقدم جديد في النهوض بمنطقة وسط الصين

0

طالب الرئيس الصيني شي جين بينغ ببذل جهود لتعزيز القوة الشاملة والقدرة التنافسية لمنطقة وسط الصين وإحراز تقدم جديد في النهوض بالمنطقة.
أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال جولة تفقدية في مقاطعة جيانغشي من الاثنين حتى اليوم (الأربعاء).
وترأس شي خلال الجولة ندوة عمل بشأن النهوض بالمنطقة الوسطى وألقى خطابا فيها.
مسيرة طويلة جديدة
كانت أولى المحطات التي توقف فيها شي بمدينة قانتشو في مقاطعة جيانغشي هي شركة (جيه إل ماج رير-ايرث) المحدودة. وخلال زيارته للشركة يوم الاثنين، شدد شي على أهمية الابتكار العلمي والتكنولوجي في رفع المستوى التكنولوجي لاستكشاف عناصر الأرض النادرة، وهي ذات أهمية استراتيجية لكنها غير متجددة.
وعند وصوله محافظة يودو بعد ظهر الاثنين، أدى شي التحية للنصب التذكاري الذي يخلد ذكرى بداية المسيرة الطويلة التي قام بها الجيش الأحمر المركزي، والتقى عائلات محاربي الجيش الأحمر القدامى والشهداء الثوريين.
وفي معرض إشارته إلى أن الصين في “مسيرة طويلة جديدة”، قال شي إن البلاد ستعتمد على الإيمان الراسخ والإرادة القوية للحزب كله وجميع أفراد الشعب في التغلب على التحديات الرئيسية في الداخل والخارج، وفي سبيل ضمان تحقيق انتصارات جديدة في بناء الاشتراكية ذات الخصائص الصينية.
وخلال زيارته مزرعة محلية للخضراوات، أكد شي مجددا الطموح الأصلي للحزب الشيوعي الصيني الذي يتمثل في السعي نحو تحقيق رفاهية الشعب وتحقيق تجديد الشباب الوطني.
وفي قرية تانتو في بلدة تسيشان، زار شي بيت القروي والمحارب القديم سون قوان فا. وفي المنزل، فحص شي بعناية المطبخ وحجرة النوم وفناء المنزل والمرحاض، وأبدى سروره بالتحسن في الإسكان وظروف الصحة العامة لعائلة سون.
وطالب شي كل منطقة وإدارة ببذل المزيد من الجهود لضمان حياة كريمة للمواطنين في القواعد الثورية القديمة خلال تلك المرحلة المهمة من تخفيف حدة الفقر.
وحينما كان شي على وشك مغادرة القرية، احتشد أبناء القرية على مخرج القرية ليودعوه، وذرف بعضهم الدموع في تأثُر.
نهضة وسط الصين
وخلال الندوة في نانتشانغ بعد ظهر يوم الثلاثاء بشأن نهوض منطقة الصين الوسطى، قال شي إن نهوض منطقة وسط الصين يمثل خطوة مهمة للغاية نحو إنجاز عملية بناء مجتمع رغيد الحياة باعتدال في جميع المناحي وتحقيق التحديث الاشتراكي.
وأكد شي أن الصين يجب أن تكون على وعي بالطبيعة المعقدة وطويلة الأجل للعوامل غير المواتية في كل من الداخل والخارج، وأن تستعد بشكل جيد لأية ظروف عصيبة، مضيفا أن أهم شيء بالنسبة للصين هو أداء تلك المهمة بكفاءة.
وفي توجيهاته بشأن تنمية منطقة الصين الوسطى، حدد شي 8 نقاط؛ هي تيسير النمو عالي الجودة لقطاع التصنيع وتعزيز القدرات الابتكارية في المجالات الرئيسية وتحسين بيئة الأعمال وتنفيذ خطط الصناعات الناشئة ونقلها، وتوسيع نطاق الانفتاح رفيع المستوى، والتمسك بالتنمية الخضراء، وتحسين الظروف المعيشية للشعب، وتعزيز السياسات والمؤسسات إلى الحد الأمثل.
واستمع شي صباح اليوم إلى تقرير عمل من سلطات مقاطعة جيانغشي، وحث السلطات على أن تكون مثالا يحتذى به في تسريع وتيرة تحقيق التنمية عالية الجودة في القواعد الثورية القديمة والتنافس من أجل الوقوف على الجبهة الأمامية في تعزيز عملية النهوض بالمنطقة الوسطى.
وواصفا مقاطعة جيانغشي بأنها أرض مليئة بالذكريات الثورية والتاريخ الثوري، حث شي على الفهم العميق لعملية تأسيس القوة السياسية للحزب الشيوعي الصيني وجمهورية الصين الشعبية، التي تحققت عبر جهود مضنية، مطالبا بجهود أكبر للمضي قدما بالروح والتقاليد الثورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.