موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الأربعاء 22-5-2019

0

الصين تطلق من 6 إلى 8 أقمار صناعية لنظام بيدو-3 هذا العام
سوف ترسل الصين من ستة إلى ثمانية أقمار صناعية جديدة لنظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية إلى الفضاء خلال هذا العام، وفقا لمؤتمر الصين العاشر للملاحة بالأقمار الصناعية الجاري اليوم (الأربعاء).
سوف يتم إطلاق من 2 إلى 4 أقمار صناعية لنظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية-3 في 2020، عندما يكتمل نظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية-3 بالكامل، وفقا لما قال ران تشنغ تشي مدير المكتب الصيني للملاحة بالأقمار الصناعية.
وسوف تكون من مهام نظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية التواصل بالرسائل القصيرة والإنقاذ الدولي وخدمة تعزيز الأقمار الصناعي لتغطي الصين ومناطق مجاورة، بحسب ران.
ويضم نظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية الذي أسسته وشغلته الصين بشكل مستقل، 38 قمرا صناعيا في المدار، من بينهم 18 لنظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية-2 و20 لنظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية-3.
وبدأت الصين بناء نظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية-3 في 2009. وانتهى بناء النظام المبدئي لنظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية-3 وبدأ تقديم خدمة عالمية منذ نهاية 2018.
وتخطط الصين أيضا لإنهاء بناء نظام وطني شامل وعالي الدقة لتحديد المواقع والملاحة والتوقيت على أساس نظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية بحلول 2035.

أصول الشركات المملوكة للدولة في بكين تتجاوز 5 تريليونات يوان
تجاوز إجمالي أصول الشركات المملوكة للدولة في العاصمة الصينية بكين 5 تريليونات يوان (حوالي 723 مليار دولار أمريكي) بحلول نهاية عام 2018.
وقالت لجنة الرقابة على الأصول المملوكة للدولة وإدارتها لحكومة بلدية بكين إن العاصمة حققت هدف 4.7 تريليون يوان من إجمالي أصول الشركات المملوكة للدولة بحلول عام 2020 قبل الموعد المقرر.
وفي الفترة من يناير إلى أبريل 2019، حققت الشركات المملوكة للدولة في بكين حوالي 496 مليار يوان من الإيرادات، بزيادة 11.3 بالمائة على أساس سنوي، بأرباح 30 مليار يوان، وهو ما يزيد بنسبة 23.8 بالمائة على أساس سنوي، وفقا لما ذكرته اللجنة.
وأضافت اللجنة أن إيرادات التشغيل للشركات المملوكة للدولة في بكين وصلت إلى 1.6 تريليون يوان في العام الماضي بأرباح 95 مليار يوان.

تينسنت تصبح أول شركة في الصين لديها أكثر من مليون خادم
قالت شركة الإنترنت العملاقة في الصين تينسنت يوم الثلاثاء ان العدد الإجمالي لخوادمها تجاوز مليونا وهي أول شركة صينية تقوم بذلك.
ادلي تشيو يويه بنغ نائب رئيس تينسنت بهذا الإعلان في قمة تينسنت العالمية للنظام الايكولوجي الرقمى، التي عقدت في كونمينغ حاضرة مقاطعة يوننان بجنوب غربى الصين.
ووفقا لما ذكره تشيو، فان تينسنت هي الآن واحدة من أكبر خمس شركات في العالم لديها أكثر من مليون خادم. كما أصبحت تينسنت مؤخرا أول شركة في الصين تصل ذروة نطاقها العريض إلى مئة تريليون بايت.
وقال تشيو وهو أيضا رئيس شركة تينسنت كلاود، ان ادارة البنية التحتية الواسعة هى التحدي الأول الذى يواجهه مقدمو الخدمات السحابية مثل تينسنت قبل ان يتمكنوا من تقديم خدمات عالية السرعة ومستقرة وآمنة.
وتتمتع تينسنت بوزن ثقيل في قطاع الحوسبة السحابية في الصين. ولدى شركة تينسنت كلاود 3,147 طلبا لبراءات اختراع و1,105 اذون لبراءات الاختراع فى مجال الحوسبة السحابية، تحتل معهما المرتبة الاولي في الصين، وفق ما قال تشيو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.