موقع متخصص بالشؤون الصينية

معرض المنتجات الصينية في اسطنبول يجذب مشترين أتراك وأجانب

0

انطلقت فعاليات معرض المنتجات الصينية 2019 في اسطنبول يوم الخميس، حيث جذب أكثر من 300 من كبار الموردين الصينيين والعديد من التجار من تركيا ودول أخرى.
وقد نما المعرض الذي يعد السادس من نوعه والذي تنظمه حكومة مدينة هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ الصينية، ليكون الأكبر والأكثر احترافا في تركيا على مر السنين، وفقا لما ذكر هو وي نائب عمدة مدينة هانغتشو.
وفي كلمته التي ألقاها خلال حفل الافتتاح، وصف هو المعرض بأنه خطوة عملية لتنفيذ مبادئ التشاور الشامل والمساهمة المشتركة والمزايا المشتركة على النحو المتصور في مبادرة الحزام والطريق التي اقترحتها الصين.
وقال إسماعيل جولتكين نائب حاكم اسطنبول، “إن طريق الحرير ومبادرة الحزام والطريق ، مهمة للغاية بالنسبة لنا.”
وقال جولتكين في حفل الافتتاح “إن لقاء المنتجات الصينية مع العملاء من خلال هذا المعرض مهم للغاية بالنسبة لنا. ونحن نعلق أهمية كبيرة على العلاقات التجارية بين البلدين.”

وأوضح هوانغ سونغ فنغ، القنصل التجاري بالقنصلية الصينية العامة في اسطنبول، أن النزاعات التجارية التي بدأتها الولايات المتحدة تجاه الصين خلقت “فرصة تاريخية” لتركيا والصين لتعزيز العلاقات التجارية.
ويخصص المعرض التجاري المقام على مساحة 12 ألف متر مربع في مركز اسطنبول للمعارض لمدة ثلاثة أيام، للأجهزة المنزلية، والطاقة والكهرباء، والمعدات والأدوات، والمنسوجات والملابس والأدوات المنزلية والهدايا، ومواد البناء، والأثاث والمواد الغذائية وكذلك الآلات.
ووفقا للمنظم، استقطب المعرض أكثر من 10 آلاف مشترٍ من تركيا واليونان وبلغاريا وجورجيا ودول أخرى.
وقال موستان بوزكورت، وهو رجل أعمال تركي من إسطنبول انتقل من قطاع البناء إلى قطاع المنسوجات: “الآن أحاول العثور على بعض المنتجات الجديدة هنا.”
وقال أولكسندر سافيتيسكي، وهو عضو في وفد أعمال أوكراني يضم أكثر من 30 شخصا “هناك اهتمام كبير من دوائر الأعمال لدينا بهذا الحدث التجاري. ونأمل في إقامة تعاون في أعمال جديدة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.