علماء صينيون يكتشفون أحافير بشرية يرجع تاريخها إلى 300 ألف سنة في شرقي الصين

0

اكتشف علماء حفريات صينيين أكثر من 30 أحفورة بشرية قديمة يعود تاريخها إلى حوالي 300 ألف سنة، في موقع تنقيب بمحافظة دونغتشي بمقاطعة آنهوي شرق الصين.
وقد عثروا أيضًا على أكثر من 100 قطعة أثرية من الأحجار استخدمها الإنسان القديم، وأحافير لأكثر من 40 نوعا من الثدييات. ومن المتوقع أن تسلط الاكتشافات ضوءًا جديدًا على كيفية تطور البشر القدامى في قارة شرق آسيا، وفقًا لعلماء الحفريات.
وقالت وو شيو جيه ، العضو في فريق البحث، أستاذة بمعهد علم الفقريات والحفريات الأثرية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، قالت إن الأحافير والآثار التي تم العثور عليها من خلال الاكتشافات على مدى السنوات الـ 15 الماضية في الموقع، يعتقد الخبراء بأنها لكهف مُنهار.
وأضافت وو:” في الكهف ، لم نكتشف عددًا كبيرًا من الحفريات البشرية القديمة فحسب ، بل وجدنا أيضًا مجموعة متنوعة من الأدلة على السلوكيات البشرية القديمة ، والتي يمكن أن تسلط ضوءا على سيناريوهات حياتهم”.
وتشتمل الحفريات على جمجمة بشرية من العصر البليستوسيني الأوسط (من 781000 إلى 126000 عام)، حيث تحتوي على بنية الوجه الكاملة إلى حد كبير ، ومعظم جمجمة الدماغ، وجانب واحد من الفك السفلي.
وتم اكتشاف الموقع لأول مرة في عام 2004 ، عندما تم العثور على حفريات الثدييات بطريق الخطأ عندما كان مزارع محلي يبني حظيرة للأغنام. وتم إجراء أول عملية تنقيب في الموقع في صيف عام 2006 ، أسفرت عن العثور على عظام بشرية، وأضراس ، ومصنوعات حجرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.