موقع متخصص بالشؤون الصينية

منوعات من الصين ليوم الخميس 30-5-2019

0

اكتشاف قبور العائلة القديمة وآثارها في شرقي الصين
تم اكتشاف مجموعة كبيرة من مقابر العائلة القديمة و51 قطعة أثرية يرجع تاريخها الى عهد أسرة سونغ الشمالية الإمبراطورية (960 – 1127) في مدينة خفي حاضرة مقاطعة آنهوي بشرقي الصين، وفقا لمعهد الآثار الثقافية والتراث في المقاطعة يوم الأربعاء.
وتم اكتشاف 13 مقبرة وآثار، معظمها مصنوعة من الخشب المصقول والخزف الصيني والذهب والفضة، خلال مشروع بناء طريق في محافظة تشانغفنغ في خفي.
ويُعتقد أن أكبر مقبرة تم اكتشافها تبلغ مساحتها 120 مترا مربعا عبارة عن مجمع مقابر عائلية.
وقال خبراء من الفريق الأثري إن المرايا البرونزية المكتشفة والجرار المصنوعة من الخزف الأبيض وأوعية سيلادون والمجوهرات الذهبية لها قيمة كبيرة في البحث عن تاريخ أسرة سونغ الشمالية الإمبراطورية.

تحديد عدد الزوار اليومي لقطاع من سور الصين العظيم ببكين عند 65000
سيحدد قطاع بادالينغ الشهير من سور الصين العظيم فى بكين عدد زواره ليصل الى 65 ألف زائر في اليوم الواحد اعتبارا من 1 يونيو.
ويقع قطاع بادالينغ من سور الصين العظيم في حي يانتشينغ، على بعد 60 كم في الاتجاه الشمال الغربي من وسط بكين. وهو أقرب قطاع مفتوح والوجهة السياحية الأكثر شعبية من السور العظيم. وقد زاره العديد من رؤساء الدول والحكومات الأجنبية منذ الخمسينيات.
بالاضافة الى حد عدد الزوار، سيفرض أيضا نظام تسجيل مع تحقيق الهوية لشراء التذاكر ابتداء من الشهر المقبل، مما يشجع الحجز المسبق عبر الإنترنت.
ويمكن للسياح حجز التذاكر قبل سبعة أيام من خلال موقعه www.badaling.cn على الانترنت وحساب ويتشات الخاص به.
واستقبل قطاع بادالينغ من سور الصين العظيم أكثر من 9.9 مليون زائر في العام الماضي، حيث لوحظ التفاوت الكبير بين عدد السياح في موسم الذروة وغيره.
وسبب حماس السائحين ضغوطا كبيرة على سلامة الآثار والسياح. لذلك، فإن الحجز المسبق وحد عدد الزوار أمرا ضروريا، وفقا لما ذكر أحد موظفي بادالينغ.
ولم يكن قطاع بادالينغ أول مناطق الجذب السياحي في بكين التي تطبق حد عدد الزائرين. فمنذ عام 2015، تم تحديد عدد زوار متحف القصر، أو المدينة المحرمة، عند 80 ألف زائر يوميا. ومنذ إبريل من هذا العام، حدد المتحف الوطني الصيني الحد اليومي عند 30 ألف زائر.
وفي الوقت نفسه، أنشأ قطاع بادالينغ نظام تحذير من ثلاثة مستويات للزوار. وسيصدر التحذير الأصفر عندما يصل عدد الزوار إلى 39 ألف، والتحذير البرتقالي لـ52 ألف زائر، والتحذير الأحمر لـ65 ألف زائر.

بكين تفتح أول طريق مخصص للدراجات
ستفتتح بكين أول طريق مخصص للدراجات يوم الجمعة لتخفيف الضغط المروري وتقليص وقت التنقل في حي هويلونغقوان السكني في الضاحية الشمالية بالعاصمة.
وسيقلل طريق الدراجات، الذي يبلغ طوله 6.5 كيلومترا ويتضمن 2.7 كيلومترا في صورة جسر علوي، وقت التنقل بين حي هويلونغقوان كثيف السكان و شانغدي حيث يوجد عدد كبير من شركات التكنولوجيا الفائقة، من أربعين دقيقة إلى حوالي 26 دقيقة، حيث يتنقل ما متوسطه 11600 شخص للعمل يوميا هناك.
وأصدرت لجنة النقل ببلدية بكين إشعارا يوم الأربعاء لتقديم إرشادات حول كيفية استخدام طريق الدراجات.
وأشار الإشعار إلى أن الطريق مخصص فقط للدراجات التي تعمل دون محركات، ما يعني أنه تم حظر كل من المشاة والسيارات والدراجات الكهربائية.
كما يجب على راكبي الدراجات القيادة على يمين الطريق، فيما يتعين جرّ الدراجات التالفة ووضعها عند أقرب مخرج، كما يحظر وقوف السيارات وركوب الدراجات في الاتجاه الخاطئ.
وتم تحديد السرعة القصوى بواقع 15 كيلومترا في الساعة، وفي حال نقل البضائع، يتوجب أن يكون ارتفاعها أقل من 1.5 متر من الأرض وعرضها 15 سنتيمترا وطولها 30 سنتيمترا.
ودخل الإشعار حيز التنفيذ اليوم الخميس وسيعاقب المخالفون وفقا لذلك.

وكالة: 100 مليون سائح صيني متوقع خلال مهرجان قوارب التنين
ذكرت سي تريب.كوم وكالة السفر الإلكترونية الصينية الشهيرة يوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن يسافر أكثر من 100 مليون صيني حول الصين وخارجها خلال مهرجان قوارب التنين القادم.
وقالت سي تريب في أحدث تقرير لها، أن السياح حجزوا رحلات إلى أكثر من 800 وجهة في 92 دولة ومنطقة من خلال منصتها خلال العطلة من 7 إلى 9 يونيو.
ووفقا لأكاديمية السياحة الصينية، قام الصينيون بأكثر من 89 مليون رحلة في البلاد خلال مهرجان قوارب التنين العام الماضي وأنفقوا 36.2 مليار يوان (5.3 مليار دولار أمريكي) في المجمل.
وعلى الرغم من أن مهرجان قوارب التنين ليس عادةً موسم ذروة، إلا أن المزيد من الناس يفضلون السفر هذا العام بسبب انخفاض أسعار التذاكر للوجهات المحلية، وسياسات النقل والتأشيرة الأكثر ملاءمة، بحسب التقرير.
وأكثر الوجهات شعبية في الخارج هي اليابان وتايلاند وروسيا وفيتنام وإيطاليا وإندونيسيا، بينما تعد سانيا وشانغهاي وقوانغتشو وشيامن وتشنغدو من بين الوجهات الرئيسية في البلاد.
ويبلغ متوسط تكلفة الرحلات الخارجية خلال العطلة حوالي 4500 يوان (حوالي 652 دولارًا أمريكيًا) للفرد، أي أقل بنسبة 13 في المائة من عطلة الأول من مايو، والتي تمثل أقرب موسم ذروة للسفر.

الصين تعلن عن نمو سريع لرحلات السياحة الداخلية والخارجية
ذكرت وزارة الثقافة والسياحة اليوم (الخميس) أن الصينيين أجروا 149.72 مليون رحلة خارجية في عام 2018، بزيادة 14.7 بالمئة على أساس سنوي.
وبلغ عدد الرحلات الداخلية 5.5 مليار رحلة في 2018، بزيادة 10.8 بالمئة على أساس سنوي، وفقا لتقرير سنوي صادر عن الوزارة.
في الوقت نفسه، أجرى السياح الدوليون 141.2 مليون زيارة إلى الصين في 2018، بزيادة 1.2 بالمئة، حسبما ذكر التقرير.
وحققت صناعة السياحة في البلاد 5.97 تريليون يوان (865.22 مليار دولار أمريكي) من الإيرادات خلال العام الماضي، بنمو سنوي بلغت نسبته 10.5 بالمئة، وفقا للتقرير.

فيلم ((غودزيلا)) الجديد إلى دور العرض الصينية
من المقرر عرض فيلم الخيال العلمي والحركة ((غودزيلا: ملك الوحوش))، وهو من إنتاج شركتي ((وارنر برذرز)) و((ليجنداري إنترتينمنت))، في دور العرض الصينية بداية من يوم غد الجمعة، وذلك بعد تجارب عرض عديدة.
ويروي هذا الفيلم الذي يعد تتمة لفيلم ((غودزيلا)) لعام 2014، قصة الجهود التي تبذلها إحدى الجمعيات السرية المعنية بعلم الخلايا، لحماية البشرية بينما تبدأ وحوش حربها من أجل السيادة.
حقق فيلم 2014 ما يزيد على 480 مليون يوان (حوالي 70 مليون دولار أمريكي) من الأرباح في شباك التذاكر بالبر الرئيسي الصيني.

تينسنت تشارك تحالف الصين للأمراض النادرة في ابحاث التشخيص
اشتركت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة تينسنت مع تحالف الصين للأمراض النادرة لتسريع دراسة هذا النوع من الأمراض، وفقا لما ذكرته صحيفة تشاينا ساينس ديلي اليوم (الخميس).
وستتعاون تينسنت مع مستشفى كلية اتحاد بكين للطب، وهي أيضًا عضو في التحالف، لتطوير جهاز ذكاء اصطناعي (AI) لفحص الأمراض النادرة، وفقًا للصحيفة.
كما ستستكشف تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتشخيص الأمراض النادرة والعلاج وكذلك تطوير عقاقير جديدة.
وفي الصين، يُقدر عدد الأشخاص الذين يعانون من الأمراض النادرة بـ 20 مليون شخص. ونظرا لكون معظم الأمراض النادرة أمراضا وراثية، فإن الفحص المبكر ضروري.
وقال لي لين كانغ من التحالف للصحيفة إن جهود تينسنت ستسمح للمزيد من العاملين في المجال الطبي باستخدام تكنولوجيا المعلومات المتقدمة لتشخيص الأمراض النادرة.
وتم تأسيس التحالف في عام 2018 لجمع الموارد من المؤسسات الطبية والشركات والمنظمات الاجتماعية لتعزيز علاج الأمراض النادرة في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.