الملايين من الطلاب الصينيين يشاركون في امتحان القبول الجامعي الوطني

0

بدأ امتحان القبول الجامعي الوطني السنوي في الصين يوم الجمعة، حيث دخل نحو 10 ملايين طالب الامتحان الحاسم الضروري لمتابعة تعليمهم العالي.
وقالت وزارة التربية والتعليم إن الامتحان سيستمر يومين عموما في جميع أنحاء الصين، غير أنه بسبب الترتيبات المختلفة في بعض المناطق على مستوى المقاطعة، قد يستمر حتى يوم الأحد.
ويعد عدد الطلاب المتقدمين للامتحان هذا العام الأعلى منذ عام 2010، وفقا لتقرير سنوي نشره موقع www.eol.cn، وهو مزود خدمة معلومات تعليمية.

ويتزامن الامتحان مع عطلة عيد قوارب التنين التي تستمر ثلاثة أيام، حيث اتخذت السلطات في جميع أنحاء البلاد إجراءات مختلفة مثل الحفاظ على نظام المرور وتوفير الرعاية الطبية الطارئة من أجل تقليل الاضطرابات في الامتحان.
فعلى سبيل المثال، يوجد في مدينة تشنغتشو، حاضرة مقاطعة خنان بوسط الصين، ما إجماليه 171 من العاملين في مجال الإسعافات الأولية و57 سيارة إسعاف في وضع الاستعداد في أماكن الامتحان.
وقامت مدينة هايكو في مقاطعة هاينان جنوبي البلاد بعملية للحد من الضوضاء الناجمة عن الألعاب النارية والعروض الترويجية التجارية والأنشطة الترفيهية خلال الامتحان.
وخصصت مدينة رونغتشنغ في مقاطعة شاندونغ شرقي الصين 31 حافلة، ما يسمح للطلاب المشاركين في الامتحان بالسفر مجانا خلال أيام الامتحان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.