أكاديمي: التعاون الروسي الصيني سيتحسن بشكل كبير في العصر الجديد

0

قال أكاديمي روسي، إن التعاون الروسي الصيني في مختلف المجالات سيتحسن بشكل كبير، حيث رفعت البلدين علاقاتهما إلى مستوى شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة للعصر الجديد.
وفي مقابلة أجريت مؤخرا، قال سيرجي لوزيانين مدير معهد دراسات الشرق الأقصى في الأكاديمية الروسية للعلوم، إن البلدين سيرفعان مستوى التنسيق الاستراتيجي، وسيجعلان التعاون القائم بينهما أكثر فائدة .
وأضاف أن زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ الأخيرة إلى روسيا مهمة للغاية حيث يوافق هذا العام الذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية ومرور سبعة عقود على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا والصين.
ويتوقع لوزيانين أن يعزز البلدان التضافر بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومبادرة الحزام والطريق، وتعزيز الشراكة في إطار منظمة شانغهاي للتعاون، وتحسين نظام الحوكمة الدولية، وتقوية التعاون في القضايا الأمنية.
وقال لوزيانين، إن روسيا والصين ستسرعان من التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين في العصر الجديد.
وأضاف أن التجارة المتبادلة وصلت إلى مستوى قياسي تجاوز 100 مليار دولار في عام 2018، ومن المرجح أن يواصل حجم التجارة النمو بنسبة تتراوح من 27 في المائة إلى 30 في المائة هذا العام .
وقال إن نوعية التعاون الاستثماري والتجاري والاقتصادي بين البلدين ستتحسن كثيرا خلال العقد المقبل، حيث ستظهر أشكال جديدة من التعاون في مجالات مثل التكنولوجيا والاستثمار والبضائع والخدمات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.