أرقام من الصين ليوم الاثنين 10-6-2019

0

ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي للصين في مايو
أظهرت بيانات رسمية اليوم الاثنين أن احتياطيات الصين من النقد الأجنبي زادت قليلا إلى 3.101 تريليون دولار أمريكي حتى نهاية مايو، بزيادة 0.2 بالمائة عن نهاية أبريل.
ومثلت القراءة أعلى مستوى خلال تسعة أشهر وانتعاشا بعد انخفاض خلال أبريل عقب ارتفاع استمر على مدار خمسة أشهر.
وعزا وانغ تشون يينغ، متحدث باسم مصلحة الدولة للنقد الأجنبي، ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في مايو إلى عوامل عديدة مثل تغيرات التقييم في أسعار الصرف وتغيرات أسعار الأصول.
وقال وانغ إن الأساسيات الاقتصادية السليمة للبلاد ستعزز التنمية المستقرة لسوق النقد الأجنبي وتوفر أساسا قويا لاستقرار احتياطيات النقد الأجنبي.
وأضاف وانغ إنه على الرغم من وجود الكثير من حالات عدم اليقين في العالم والتوقعات بأن تصبح الأسواق المالية الدولية أكثر ضعفا، إلا أن الاقتصاد الصيني، بفضل قدرته الكبيرة على الصمود وإمكاناته وقدرته على مواجهة الرياح المعاكسة الخارجية، سيحافظ على قوة دفع قوية على المدى الطويل.

1.76 تريليون دولار تجارة الصين الخارجية في أول 5 أشهر من 2019
أظهرت بيانات الجمارك اليوم الاثنين، ارتفاع تجارة الصين الخارجية للسلع بـ 4.1 في المائة على اساس سنوي في أول خمسة أشهر من هذا العام لتصل إلى 12.1 تريليون يوان (حوالى 1.76 تريليون دولار امريكي).
وزادت الصادرات بنسبة 6.1 في المائة على أساس سنوي إلى 6.5 تريليون يوان خلال هذه الفترة، بينما زادت الواردات بنسبة 1.8 في المائة لتصل إلى 5.6 تريليون يوان، حسبما ذكرت مصلحة الجمارك العامة.
وارتفعت التجارة في مايو بنسبة 2.9 في المئة لتصل إلى 2.59 تريليون يوان، حيث نمت الصادرات بنسبة 7.7 في المئة، لتصل إلى 1.43 تريليون يوان، في حين انخفضت الواردات بنسبة 2.5 في المئة ، كما أظهرت بيانات مصلحة الجمارك العامة.
وزاد الفائض التجاري بنسبة 45 في المائة ليصل إلى 893.36 مليار يوان خلال الفترة من يناير إلى مايو.
وكان الاتحاد الأوروبي أكبر شريك تجاري للصين في هذه الفترة، حيث ارتفع حجم التجارة الثنائية بنسبة 11.7 في المائة مقارنة بالعام السابق إلى 1.9 تريليون يوان، ومن ثم رابطة دول جنوب شرق آسيا بزيادة 9.4 في المائة إلى 1.63 تريليون يوان، ثم الولايات المتحدة بانخفاض 9.6 في المائة إلى 1.42 تريليون يوان.
وبلغ إجمالي التجارة مع الدول المشاركة في مبادرة الحزام والطريق 3.49 تريليون يوان، بزيادة 9 بالمائة على أساس سنوي وبزيادة 4.9 نقطة مئوية عن المعدل العام ، حسبما ذكرت المصلحة، والتي أضافت أن القيمة تمثل 28.8 في المائة من إجمالي حجم التجارة الصينية، مرتفعة 1.3 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي.
وسجلت الشركات الخاصة في البلاد نمواً تجارياً أسرع في الأشهر الخمسة الأولى، حيث زاد حجم التجارة بنسبة 11.1 في المائة إلى 5.02 تريليون يوان، مشكلة ما نسبته 41.4 في المائة من إجمالي حجم التجارة في هذه الفترة، بزيادة 2.6 نقطة مئوية على أساس سنوي.
وحافظت صادرات المنتجات الميكانيكية والكهربائية وكذلك المنتجات كثيفة العمالة مثل النسيج والأثاث، على النمو في هذه الفترة.
وبالإضافة إلى ذلك، شهدت واردات النفط الخام والغاز الطبيعي زيادة، في حين انخفضت واردات فول الصويا في الأشهر الخمسة الأولى.

احتياطي الذهب في الصين ينمو للشهر السادس على التوالي
ذكر البنك المركزي اليوم الاثنين أن احتياطي الصين من الذهب ارتفع للشهر السادس على التوالي في مايو.
وبلغ احتياطي الذهب 61.61 مليون آونس في الشهر الماضي، بزيادة 510 ألاف آونس مقارنة بشهر أبريل، وفقًا لبيان صادر عن بنك الشعب الصيني.
وبلغت قيمة الاحتياطي 79.83 مليار دولار أمريكي في نهاية مايو مقارنة بـ78.35 مليار دولار أمريكي في نهاية أبريل.
وعلى الرغم من كون الصين أكبر منتج للذهب في العالم، الا إن حيازاتها تشكل نسبة مئوية صغيرة من إجمالي احتياطياتها من النقد الأجنبي.
وارتفعت احتياطيات النقد الاجنبى الصينية بنسبة 0.2 فى المئة على اساس شهرى لتصل الى 3.101 تريليون دولار امريكى فى نهاية مايو، وفقا لما اظهرت البيانات الرسمية.

الصين تنفق 107 مليارات دولار على دعم الإسكان عام 2018
شهد الإنفاق المالي الصيني على الإسكان المدعوم من الحكومة زيادة سريعة عام 2018، وسط جهود الحكومة للحد من المضاربات في الإسكان وتحسين معيشة الشعب.
وذكرت وزارة المالية في بيان على الإنترنت، أن النفقات المالية على مشاريع الإسكان المدعومة من الحكومة بلغت 737.2 مليار يوان (حوالي 107 مليارات دولار أمريكي) خلال العام الماضي، بزيادة 46.4 بالمائة على أساس سنوي.
وقالت الوزارة إن هذه الأموال ساعدت في تجديد 6.26 مليون وحدة من مدن الأكواخ في المناطق الحضرية و1.9 مليون منزل متهالك في المناطق الريفية، ودعمت بناء مرافق مطابقة لـ 300 ألف مسكن إيجار عام.
وتعهدت الوزارة بتعزيز الإشراف وإدارة الأموال المخصصة للإسكان المدعوم من الحكومة في عام 2019، فضلا عن توحيد التمويل لمشاريع تجديد مدن الأكواخ.
وشهد البلد استقرارا في أسعار المساكن العام الماضي وسط سياسات الرقابة الحكومية بموجب مبدأ “المنازل للعيش، وليس للمضاربة”.

الصين تنفق أكثر من 65 مليار دولار على الواقع الافتراضي والواقع المعزز بحلول عام 2023
من المتوقع أن يتجاوز إنفاق السوق الصيني على الواقع المعزز والواقع الافتراضي 65.21 مليار دولار أمريكي في عام 2023، وفقا لتقرير نشرته شركة البيانات الدولية (IDC).
وأظهرت بيانات من التقرير أن هذا الرقم يفوق بكثير توقعات انفاق السوق التي بلغت 6.53 مليار دولار في عام 2019.
وقال التقرير إن معدل النمو السنوي المركب للإنفاق في قطاع الواقع المعزز والواقع الافتراضي بين عامي 2018 و 2023 سيصل إلى 84.6 في المائة، وهو أعلى من معدل النمو السنوي المركب البالغ 78.3 في المائة للسوق العالمية.
وسيحتل التدريب وعروض البيع بالتجزئة والصيانة الصناعية المراكز الثلاثة الأولى من حيث التطبيقات التجارية للواقع المعزز والواقع الافتراضي، بينما ستحتل ألعاب الواقع الافتراضي وألعاب الواقع المعزز ومقاطع فيديو الواقع الافتراضي المراكز الثلاثة الأولى من حيث إنفاق المستهلكين، ومن المتوقع أن يصل حجم الإنفاق إلى 9.59 مليار دولار بحلول عام 2023، وفقا للتقرير.
وتعد شركة البيانات الدولية، التي تأسست عام 1964، المزود العالمي لمعلومات السوق والخدمات الاستشارية والأحداث في ملفات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأسواق تكنولوجيا المستهلك.

انخفاض اعداد السياح من البر الرئيسي الى بقعة سياحية شهيرة في مقاطعة تايوان
شهدت بحيرة صن مون، وهي منطقة سياحية شهيرة في مقاطعة تايوان، انخفاضا حادا في عدد السياح من البر الرئيسي الصيني، وفقا للسلطات المحلية.
وأشارت أحدث الأرقام إلى أن 830 ألف سائح من البر الرئيسي زاروا البحيرة في عام 2018، أي أقل بـ 1.42 مليون من الرقم المسجل في عام 2014.
وقال وانغ يي فنغ، مسؤول الموارد المائية في تايوان، إن الانخفاض يرجع إلى التغيرات في العلاقات عبر المضيق في السنوات القليلة الماضية.
وتلقى بحيرة صن مون في وسط تايوان رواجا بين الناس في البر الرئيسي، اذ انه غالبًا ما ينظر اليها كأحد الأماكن التي يجب زيارتها في الجزيرة.

الصين تشهد 96 مليون رحلة سياحية محلية خلال عطلة عيد قوارب التنين
قالت وزارة الثقافة والسياحة الصينية أن الصين سجلت 95.98 مليون رحلة سياحية محلية خلال عطلة عيد قوارب التنين التي استمرت ثلاثة أيام، بزيادة 7.7 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.
وبلغت إيرادات السياحة 39.33 مليار يوان (حوالي 5.7 مليار دولار أمريكي) خلال العطلة التي استمرت من يوم الجمعة إلى يوم الأحد، بزيادة 8.6 في المائة على أساس سنوي، وفقا للوزارة.
وذكرت الوزارة أن الأنشطة المختلفة التي تم تنظيمها في جميع أنحاء الصين للاحتفال بيوم التراث الثقافي والطبيعي لهذا العام، الذي يوافق يوم السبت، جذبت أيضا عددا كبيرا من السياح.
وقالت الوزارة إن الرحلات إلى المدن الساحلية ارتفعت خلال العطلة.

مقتل 9 أشخاص في انفجار صخري بمنجم فحم شمال شرقي الصين
تأكد مقتل 9 أشخاص وإصابة 10 آخرين إثر انفجار صخري وقع في وقت متأخر من يوم الأحد في منجم للفحم في لونغجيابو بمقاطعة جيلين شمال شرقي الصين.
وقع الانفجار في حوالي الساعة 8:00 مساء في شركة لونغجيابو لتعدين الفحم وتسبب في هزة أرضية بقوة 2.3 درجة على مقياس ريختر، وفقا لما ذكرت السلطات المحلية. ويتلقى العمال المصابون العلاج في مستشفى قريب إذ أن إصاباتهم غير خطيرة.
وتم تفعيل الاستجابة الطارئة، فيما تم إرسال فرق عمل للمساعدة في أعمال الإنقاذ.
ولا يزال سبب الحادث قيد التحقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.