أخبار عطلة مهرجان عيد القوارب

0

الصين تشهد أكثر من 6 ملايين دخول وخروج عبر الحدود خلال عطلة مهرجان قوارب التنين
سجلت الصين حوالي 6.13 مليون دخول وخروج عبر حدودها خلال عطلة مهرجان قوارب التنين التي استمرت ثلاثة أيام، بزيادة 6.3 في المائة على أساس سنوي، حسبما قالت مصلحة الدولة للهجرة.
وأظهرت بيانات المصلحة انه خلال العطلة التي انتهت يوم الأحد، حقق سكان البر الرئيسي الصيني أكثر من 3.2 مليون دخول وخروج عبر الحدود، بزيادة 11.3 في المائة عن العام السابق. بينما لم يتغير عدد الدخول والخروج الذي قام به السكان من هونغ كونغ وماكاو وتايوان عن الفترة المماثلة من العام الماضي ليبلغ حوالي 2.1 مليون.
كما أظهرت المصلحة ان عدد الدخول والخروج من المواطنين الأجانب ازداد بنسبة 5.3 في المائة إلى 812 ألفا.
وبالمقارنة مع المطارات الرئيسية في أماكن مثل بكين وشانغهاي وقوانغتشو، سجلت بعض المطارات الصغيرة والمتوسطة ارتفاعا واضحا في أعداد المسافرين عبر الحدود خلال العطلة هذا العام ، حسبما ذكرت المصلحة، قائلة بان عدد المسافرين عبر مطار في مدينة ميناء تيانجين ارتفع 28.6 في المئة.

الحدائق في بكين تستقبل 1.13 مليون زائر خلال عطلة عيد قوارب التنين
ذكر مركز إدارة الحدائق في بلدية بكين يوم الاثنين أن الحدائق الرئيسية في بكين استقبلت 1.13 مليون زائر خلال عطلة عيد قوارب التنين التي استمرت ثلاثة أيام، بزيادة 6.9 بالمائة على أساس سنوي.
ويذكر أن عدد الزوار يوميا قد بلغ 360 ألف شخص في 11 حديقة على مستوى البلدية ومتحف الحدائق والمناظر الطبيعية الصينية في يوم عيد قوارب التنين، الذي وافق يوم 7 يونيو هذا العام، حيث كان القصر الصيفي وحديقة المعبد السماوي وحديقة حيوان بكين هي الوجهات السياحية الأكثر شعبية.

ازدهار الرحلات العائلية خلال عطلة مهرجان قوارب التنين
شهدت عطلة مهرجان قوارب التنين في الفترة من 7 إلى 9 يونيو ارتفاعًا في عدد الرحلات العائلية، حيث حققت نمواً سنويًا بلغ 130 بالمائة، وفقًا لتقرير صادر عن خدمات السفر الصينية ومنصة التواصل الاجتماعي مافنغوو.
وذكر التقرير أن المتنزهات كانت الوجهة الأكثر شعبية للآباء والأمهات لقضاء العطلة مع أطفالهم، كما كانت الفنادق ذات الطابع العائلي شائعة خلال المهرجان.
وذكرت وزارة الثقافة والسياحة أن المنتزهات البحرية في المدن الساحلية تحظى بشعبية بين المسافرين بسبب حرارة الصيف، مضيفة أن الصين شهدت 95.98 مليون رحلة داخلية خلال العطلة بلغت إيراداتها 39.33 مليار يوان (حوالي 5.7 مليار دولار أمريكي).
وبالتزامن مع يوم التراث الثقافي والطبيعي لهذا العام، تم تنظيم العديد من الأنشطة في جميع أنحاء البلاد لعرض التراث الثقافي غير المادي خلال مهرجان قوارب التنين، وهو الأمر الذي جذب السياح أيضًا.
وفي شانغريلا، وهي مقصد سياحي شهير بمقاطعة يوننان جنوب غربي الصين، اقيم معرض يستمر ثلاثة ايام مع اكثر من ثلاثين برنامجا للتراث الثقافي غير المادي خلال المهرجان ما جذب اكثر من 10 الاف زائر، وفقا لما ذكرته الادارة المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.