وزارة التجارة الصينية: الصين ستكافح حتى النهاية إذا واصلت الولايات المتحدة تصعيد الاحتكاكات التجارية

0

ذكرت وزارة التجارة الصينية اليوم (الخميس) أن “الصين ستقاتل حتى النهاية إذا واصلت الولايات المتحدة تصعيد الاحتكاكات التجارية.”
وذكر المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية قاو فنغ أن الصين لن تتنازل عن قضايا تتعلق بالمبدأ خلال المحادثات الاقتصادية والتجارية الثنائية، والمذكورة بوضوح في الكتاب الأبيض حول المشاورات التجارية الثنائية ، الصادرة في وقت سابق من هذا الشهر.
وردا على التهديد الجديد حول التعريفات من جانب الولايات المتحدة، قال قاو إن الصين تعارض بقوة الأحادية والتنمر الأمريكي.
وتابع أن “موقف الصين حول الحرب التجارية ثابت وواضح. لا نريد حربا تجارية لكننا لا نخشى منها “.
وذكر قاو أن الولايات المتحدة مارست أقصى درجات الضغط وتصعيد الاحتكاكات التجارية مع الصين مما تسبب في انتكاسات حقيقية في المحادثات التجارية الصينية – الأمريكية. و”نحمل الجانب الأمريكي كامل المسؤولية في هذا الشأن”.
وأوضح ان “السلوك الصيني واضح جدا. وينبغي على الولايات المتحدة تغيير سلوكها، وإظهار الاخلاص وتصحيح ممارساتها الخاطئة إذا أرادت مواصلة المحادثات.”

التجارة الصينية: انخفاض الواردات يظهر أنه لا رابح في الحرب التجارية
قالت وزارة التجارة الصينية اليوم (الخميس) إن انخفاض واردات الصين من الولايات المتحدة على مدار 5 أشهر يظهر أنه لا رابح في الحرب التجارية، التي يمكن أن تؤدي إلى تراجع في الاقتصاد الأمريكي والاقتصاد العالمي.
وقال قاو فنغ، المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية، في مؤتمر صحفي “بتأثير من التصعيد أحادي الجانب من الولايات المتحدة للاحتكاكات التجارية، أصبحت المنتجات الأمريكية أقل تنافسية وشهدت توقعات الشركات اضطرابا، إضافة إلى زعزعة العمليات التجارية العادية.”
أدلى قاو بتصريحاته ردا على سؤال بشأن الانخفاض المستمر في واردات الصين من الولايات المتحدة.
انخفضت واردات الصين من الولايات المتحدة بواقع 29.6 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 49.57 مليار دولار في الفترة من يناير حتى مايو، حسبما أظهرت البيانات الصادرة عن الإدارة العامة للجمارك.
وأظهرت البيانات أيضا أن صادرات الصين من عناصر الأرض النادرة انخفضت بنسبة 16 بالمئة على أساس شهري في مايو.
وقال قاو إن التقلبات في صادرات عناصر الأرض النادرة يعود إلى تغيرات السوق، مضيفا أن الصين لم تتخذ إجراءات ضبط جديدة لتجارة عناصر الأرض النادرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.