أرقام من الصين ليوم الخميس 13-6-2019

0

تقرير: الصين تتصدر العالم في استخدام الدفع الرقمي
يفضل ما يزيد على نصف مليار صيني الدفع عبر هواتفهم في متاجر السلع التقليدية والمقاهي والمطاعم هذا العام، حسبما أوردت صحيفة ((تشاينا ديلي)) اليوم (الخميس).
ويعادل هذا معدل اختراق يزيد على 35 بالمائة، وهو الأعلى في العالم، بحسب التقرير الذي استند إلى بيانات صدرت عن منصة الإحصاءات الرقمية ((ستاتيستا)) ومقرها في ألمانيا.
ووفقا لتقرير “أفق السوق الرقمية” للمنصة، فقد حلت الهند في المرتبة الثانية بمعدل اختراق وصل إلى 29.5 بالمائة تليها إندونيسيا 15.9 بالمائة وإسرائيل 14.5 بالمائة.
ومع ذلك تمت الإشارة إلى أن قيمة الصفقات السنوية الإجمالية لكل مستهلك في الصين منخفضة عن نظيرتها في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا.

الصين تتوقع حصادا وفيرا للحبوب الصيفية
من المتوقع أن تشهد الصين حصادا وفيرا للمحاصيل الصيفية هذا العام، حيث تم بالفعل حصاد حوالي 80 بالمائة من المحاصيل، حسبما أفادت وزارة الزراعة والشؤون الريفية يوم الأربعاء.
وقالت الوزارة إن المساحة الإجمالية لزراعة المحاصيل الصيفية لا تزال مستقرة عند حوالي 26.7 مليون هكتار هذا العام، بينما يتوقع أن يرتفع متوسط الإنتاج من كل هكتار من القمح، وهو المحصول الصيفي الرئيسي.
وعزت الوزارة الحصاد الجيد إلى عوامل متعددة بما فيها سياسات أسعار القمح المواتية والدعم التكنولوجي لزيادة محصول كل وحدة، فضلا عن إجراءات فعالة لمكافحة الكوارث.
وبلغ الإنتاج الصيني للحبوب الصيفية 138.72 مليون طن في عام 2018، بانخفاض 2.2 بالمائة عن عام 2017.

مقاطعة تشينغهاي تجرب توليد الكهرباء فيها 15 يوما باستخدام الطاقة الخضراء فقط
أطلقت مقاطعة تشينغهاي في شمال غربي الصين مشروعا يمتد 15 يوما لتوليد الكهرباء من إمدادات الطاقة النظيفة والخضراء كليا، وذلك بعد نجاح مشروع مشابه استمر 9 أيام في العام الماضي .
وأعلنت شركة تشينغهاي للطاقة الكهربائية التابعة لشبكة الكهرباء الوطنية مؤخرا أن المقاطعة تخطط لاستخدام موارد الطاقة الخضراء فقط لتوليد الكهرباء أثناء الفترة بين 9 إلى 23 يونيو الجاري لتعزيز استخدام الطاقة النظيفة .
وتعتبر المقاطعة مصدرا لثلاثة أنهار رئيسية في الصين، وهى النهر الأصفر ونهر اليانغتسي ونهر لانتسانغ، وتزخر بمرافق قوية من المصادر المائية والشمسية لتخدم 5.8 مليون نسمة من المواطنين المحليين في المقاطعة .
وقال تشي تاي يوان، المدير العام للشركة: ” في هذا العام، ستتوسع شبكة الكهرباء في المقاطعة بحجم قدرة مركبة تصل 2.4 مليون كيلوواط، بزيادة 50 في المائة عن تجربتها العام الماضي “.
وأثناء الفترة بين 20 إلى 28 يونيو عام 2018 ، تم تشغيل المقاطعة بالكامل بالاستعانة بالطاقات المتجددة وبينها طاقات الرياح والشمس والمياه .
وبحسب الخطة التنموية الرسمية للمقاطعة، ستزيد تشينغهاي قدرتها الشمسية والرياحية إلى 35 مليون كيلوواط بحلول عام 2020، وإمداد 110 مليارات كيلوواط ساعي من الكهرباء النظيف كل سنة في مناطق وسط وشرقي الصين، ما يُجنّب إحراق 50 مليون طن من الفحم .
وتحفز حماسة الصين للطاقة النظيفة العالم نحو التحول إلى مستقبل منخفض الكربون، حيث تخطط البلاد لاستثمار 2.5 تريليون يوان (370 مليار دولار أمريكي) في مجال الطاقة المتجددة بحلول عام 2020 ، وخلق أكثر من 13 مليون وظيفة .

الشركات الصينية تهيمن على الوافدين الجدد بأهم 100 علامة تجارية في العالم
سجلت المزيد من شركات صينية وجودا ملموسا في ترتيب العلامات التجارية القيمة، حيث هيمنت على الوافدين الجدد في أكثر 100 علامة تجارية قيمة بالعالم، وفقا لتقرير نشر اليوم (الثلاثاء).
دخلت تسع علامات تجارية جديدة في قائمة ((براندز توب 100)) للعلامات التجارية العالمية القيمة لعام 2019، القائمة التي تقودها بشكل أساسي شركات صينية، وفقا لمقدم خدمات الاتصالات العالمي ((دبليو بي بي)) وشركة استشارات العلامات التجارية ((كنتار ميلوارد براون)) المدرجين في بورصة نيويورك.
ومن بين العلامات التجارية التسع الجديدة، أربع من الصين، وهو العدد الأكبر بين جميع الدول.
وتضم العلامات التجارية الصينية التي دخلت لأول مرة في قائمة أفضل 100 علامة تجارية لهذا العام، ((ديدي تشو شينغ))، وهي منصة لمشاركة السيارات، و((مايتوان))، وهي مقدم خدمات إلكترونية، و((شياومي)) للهواتف الذكية، و((هاير)) للأجهزة المنزلية.
وأظهر التقرير أيضا أن شركة ((علي بابا)) الصينية للتجارة الإلكترونية وعملاق التكنولوجيا ((تينسنت))، من بين أكثر عشر علامات تجارية ذات قيمة في العالم.
تزيد قيمة العلامة التجارية لشركة ((على بابا)) بنسبة 16 بالمائة على أساس سنوي، لتصل إلى 131.2 مليار دولار أمريكي، وارتفعت درجتين لتصل إلى المرتبة السابعة، حيث تخطت شركة ((تينسنت)) لأول مرة لتصبح أكبر علامة تجارية صينية ذات قيمة.

“إيفرغراند” للعقارات تبني ثلاث قواعد لإنتاج سيارات الطاقة الجديدة في قوانغتشو
وقعت مجموعة “إيفرغراند” العملاقة للعقارات اتفاقية مع مدينة قوانغتشو بجنوبي الصين لبناء ثلاث قواعد لإنتاج مركبات الطاقة الجديدة.
وبحسب الاتفاقية؛ ستستثمر المجموعة 160 مليار يوان ( نحو 23.21 مليار دولار أمريكي) لبناء قواعد تُنتج بشكل كامل مركبات وبطاريات وآلات كهربائية في قوانغتشو.
وستكون قاعدة المركبة الكاملة قادرة على إنتاج مليون سيارة سنوياً.
ومن أجل دعم تنمية وتطوير “إيفرغراند” في مجال صناعة سيارات الطاقة الجديدة، ستواصل الحكومة المحلية في قوانغتشو تحسين بيئة أعمالها وتوفير خدمات فعّالة وعالية الجودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.